اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  هل سيشك بي زوجي ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100210
 هل سيشك بي زوجي ؟ Oooo14
 هل سيشك بي زوجي ؟ User_o10

 هل سيشك بي زوجي ؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل سيشك بي زوجي ؟    هل سيشك بي زوجي ؟ Emptyالثلاثاء 23 أبريل 2013 - 16:47

السؤال
منذ
سنوات قمتُ باستكشاف منطقة العذرية، ونَزَل منِّي قليلٌ من الدم الزهري
اللون، وأيضًا أصبتُ مرة بالتِهابات وحكة شديدة في، ربما أيضًا أثرتْ
عليَّ.


أنا
الآن داخلة على زواج، والبناء بعد أشهر قليلة، وأخشى مِن عدم نُزُول الدم،
فهل نُزُول الدم السابق يمنع مِن نزوله ليلة البناء؟ وهل سيشعر به زوجي
إذا لم يجدْه؟ وهل من الممكن أن ينزل الدم - ولو كان دمًا يسيرًا - ؟


أنا خائفة جدًّا، فأنا على خُلُق ودين، ومن عائلة طيبة، وأخشى أن يشك بي زوجي بسبب عدم نزول الدم ليلة الدخلة.

أنا
- الحمد لله - لم أتعرفْ على شابٍّ واحدٍ في حياتي، ولم أكلمْ أحدًا، ولم
يلمسني رجل، ولا أسلِّم على رجال، وهو يعرف ذلك عني، فهل معرفته وثقته بي،
تجعله لا يشك فيَّ، إن لم ينزلْ دمٌ؟




أرجو الإجابة عن أسئلتي، ثم النصيحة ماذا أفعل؟ فأنا أدعو الله كثيرًا أن يسترني ليلتها بستره.




الجواب
بسم الله الموفق للصواب

وهو المستعان



"العُذرة تذهب مِن غير ريبةٍ؛ تُذهبها الوثبة، وكثرة الحيضِ، والتعنيس، والحِملُ الثقيل"؛ "سنن سعيد بن منصور"، عن الشعبي .

أيتها العروس العزيزة، بارك
الله لكِ، وبارك عليكِ، وجمع بينكما في خيرٍ، وستر علينا وعليكِ وعلى بنات
المسلمين في الدنيا والآخرة، آمين.



في فقه الدماء ثمَّة ضروبٌ للدم الخارج مِن فَرْج المرأة، منها:

1- دم الحيض.

2- دم الاستحاضة.

3- دم القُرُوح والجروح.

4- دم البكارة.

5- دم النفاس.

ولعلَّ الدم الذي رأيتِه دم
قرح، أو دم استحاضة، أو ربما دم جُرحٍ بسيط للغشاء، أو باطن الشفرين؛ بسبب
طول أظفاركِ، وليس تهتكًا كاملًا للغشاء كما وقع في وهمكِ، ولا تحسبي أن
تمزيق غِشاء البكارة أمرٌ سهل، فقد يحتاج الزوج إلى بعض الجهد لكي
يُمَزِّقه ليلة البناء، وفي بعض الأحيان لا يتمزَّق الغشاء في نفس الليلة،
بل بعد بضع محاولاتٍ جاهدة، في بضع ليال وأيام! فغشاءُ البكارة قطعة من
الجلد، وليس منديلًا أو ورقة دفتر! ويقع على بعدٍ قد يزيد أحيانًا عن 2 سم،
ثم أنتِ تتحدَّثين عن إدخال أصبعكِ، والأصبع قد يمرُّ مِن الثقب الطبيعي
في غشاء البكارة الذي يخرج منه دم الحيض، دون أن يُمَزِّقَه، إلَّا إذا كان
إيلاجُ الأصبع قد تَمَّ على نحوٍ عنيفٍ جدًّا، ومِن الخطأ الكبير تجربة
إدخال الأصبع في المهبل للتحقُّق من العذريَّة، أو استكشاف المنطقة، إنما
أقول ذلك لأوضح لبسة هذا الأمر في عقلكِ، ويبقى الجزمُ في هذه المسألة في
علم الغيب، فلا تُزعجي نفسكِ بالتفكير في أمرٍ قدَّره الله - تعالى -
وأمضاه، ولا تُتلفي أعصابكِ بالوساوس والمخاوف.

أمَّا الالتهابات المهبليَّة فتحدُث لكثيرٍ من الفتيات قبل الزواج، وليستْ مرتبطة بالافتضاض.



"هل نزول الدم في تلك المرة سيَمْنع نزوله بعد الجماع الأول ليلة الدخلة؟".

يعتمد ذلك على نوع الدم الذي
خرج، وكمية الدم التي تحملها عُرُوق الغشاء، فإذا كان ذلك الدم دم استحاضة،
أو جرح، أو قرح؛ بسبب تكيس المبيضين مثلًا، فمن الطبيعي أن يخرجَ دم
البكارة تلك الليلة، وإن لم يخرجْ، فليس ذلك بدليل على عدم العذرة، وقد
شرحتُ المسألة بتفصيل في استشارة: "أشك في نظرات زوجتي للرجال" ، فليتكِ تنظرين فيها لأهميتها.



"هل سيشعر زوجي بتهتك الغشاء ولن يشعر بمقاومة؟".

إذا سبق له الزواج، أو كانتْ له
علاقات محرمة يُمارس فيها الفاحشة - والعياذ بالله تعالى - وكان الغشاء قد
تهتَّكَ بالفعل، أو فيه تهتُّك، فأجل، يُمكنه التمييز! لكن سبق أن ذكرتُ
أن غشاء البكارة يحوي ثقبًا طبيعيًّا بسعة طرف الأصبع، يخرج منه دمُ الحيض،
وأحيانًا لا يكون ثقبًا واحدًا، بل مجموعة من الثُّقوب الصغيرة إذا كان
الغشاءُ مِن نوع الغشاء الغربالي! ولولا هذا الثقبُ لتعذَّرَ خُرُوج دم
الحيض، واحتبس داخل الرحم، ولتعذَّر تمزيق الغشاء، وهذا يعني أن غشاء
البكارة الطبيعي هو غشاء مثقوب في الأصل، وليس كما يتوَهَّم عامَّة الناس!
فإن لم يوجدْ هذا الثقب، سُمِّيَ الغشاء ساعتئذٍ بـ: الغشاء الأرتق،
"والرتَق، بالتحريك: مصدر قولك: رتقت المرأة رتقًا، وهي رتقاء، بينة الرتق:
التصق ختانها فلم تُنَل؛ لارتتاق ذلك الموضع منها، فهي لا يُستطاع جماعها،
أبو الهيثم: الرتقاء المرأة المنضمة الفرج التي لا يكاد الذكَر يجوز
فرْجَها؛ لشدة انضمامِه"؛ "لسان العرب"، لابن منظور.



"النصيحة، ماذا أفعل؟".

- إنْ أردتِ الاطمئنان أكثر، فراجعي طبيبةً نسائية، وإلَّا فلتدعي الأمر للذي قدَّر الأمر.

- في بعض الحالات التي تعاني فيها بعض الفتيات من مشكلة: "تكيُّس المبيضين
قد يخرج من الفرج دمٌ ضاربٌ إلى لون الورد، فإن كنتِ تعانين من هذه
المشكلة، فقد يرجح هذا السبب علة خروج الدم الذي رأيتِه، ولا بد مِن
مُعالجة هذه المشكلة؛ لأنها قد تتسَبَّب في تأخُّر الحمل، فلتراجعي
طبيبتكِ؛ للاطمئنان على صحتكِ.

- إذا استطعتِ تمرير استشارة: "أشك في نظرات زوجتي للرجال"
إلى زوجكِ بشكلٍ غير مباشر فحَسَن، فثقافة الرجل حول غشاء البكارة مما قد
يُسهم - إن شاء الله تعالى - في حلِّ مشكلتكِ، ومشكلة كثيرٍ من الفتيات
القلقات بشأن غشاء البكارة.

- ثقي في نفسكِ، واعتني بها
كعروسٍ تستحق منكِ الرِّعاية والاهتمام والاسترخاء، والعفيفة هي التي تحصن
قلبها وعقلها، ودينها وسمعها وبصرها عما حرَّم الله.

لكِ مني ومن الألوكة صادقُ الدعوات بالستر، والسعادة، والتوفيق، والله يكلؤك بعينه التي لا تنام.



والله
- سبحانه وتعالى - أعلم بالصواب، وإليه المرجع والمآب، وحسبنا الله ونِعْم
الوكيل، وصلى الله على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل سيشك بي زوجي ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  زوجي يضربني ويهينني - هل زوجي مريض نفسي؟
» هل زوجي يخونني ؟
»  إلى زوجي مع التحية ..
» زوجي يحب ابنة عمه
»  زوجي لا دين ولا دنيا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ المكتبه الاسلاميه والفتاوي الشرعيه ۩✖ :: فتــــاوي واسئله :: احكـــــام الاســره-
انتقل الى: