اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  هل حبوب منع الحمل تساعد في تنظيم الهرمونات والدورة؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 96310
 هل حبوب منع الحمل تساعد في تنظيم الهرمونات والدورة؟ Oooo14
 هل حبوب منع الحمل تساعد في تنظيم الهرمونات والدورة؟ User_o10

 هل حبوب منع الحمل تساعد في تنظيم الهرمونات والدورة؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل حبوب منع الحمل تساعد في تنظيم الهرمونات والدورة؟    هل حبوب منع الحمل تساعد في تنظيم الهرمونات والدورة؟ Emptyالثلاثاء 12 فبراير 2013 - 9:08

السؤال
السلام عليكم..

لقد حصل لي إجهاض قبل 3 أشهر، ومن بعد الإجهاض أصبح كل أسبوعين ينزل علي دم، والدكتورة قالت لي: بأن هناك اضطرابا في الهرمونات، وأنا عندي تكيسا في المبايض، وارتفاع بهرمون lh، وآخر فحص كان نتيجته:

Lh:45.8
F.s.h:8.53
T.s.h:2.17
Prolactin:44

وفحص الغدد كان جيدا ومعتدلا، ولقد أعطتني الدكتورة حبوب منع الحمل لمدة شهر 28 حبة، وعندما تأتيني الدورة، سوف آخد دواء اسمه: pregnintude، وهو دواء جديد، وعبارة عن أكياس تنحل بالماء.

أريد أن أسأل: هل حبوب منع الحمل لمدة شهر كافية لتنظيم الدورة، وتضبيط الهرمونات؟ أم أنه يجب علي أن أبدأ بأخذ الدواء كي أحمل؟ وما هو الحل لتخفيض هرمون lh؟

وشكرا جزيلا لكم.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Mlk حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

نبارك لك بالشهر الفضيل، ونسأل الله عز وجل, أن يعيده عليك، وعلى الأمة الإسلامية جمعاء, باليمن والخير والبركات.

إن التحاليل الهرمونية عندك تدل على وجود تكيس على المبايض, وهذا التكيس هو السبب في حدوث عدم الانتظام في نزول الدم, وكذلك قد يكون هو السبب في حدوث الإجهاض.

فمن المعروف بأن تكيس المبايض, حتى لو كان غير واضح بالتصوير التلفزيوني, فإنه يترافق مع وجود اضطراب هرموني متعدد, كما هو حادث عندك, وهذا الاضطراب الهرموني يعيق الإباضة على أكثر من مستوى, كما أنه يزيد من احتمال حدوث الإجهاض، حتى لو حدث الحمل بشكل طبيعي, أو حتى لو تم تناول منشطات المبيض.

لذلك فإنه يجب علاج حالة التكيس بشكل جيد قبل حدوث الحمل مجددا, والعمل على خفض مستوى هرمون ال LH، وهرمون الحليب, من أجل تقليل احتمال تكرر الإجهاض- بإذن الله -.

إن العلاج لمدة شهر واحد لا يكفي في أغلب الحالات, بل يحتاج إلى الاستمرار لفترة أطول، وأن أفضل طريقة لعلاج التكيس في مثل حالتك هي: الاستمرار بتناول حبوب منع الحمل الثنائية الهرمون، مثل: حبوب ( جينيرا، أو ياسمين)، لمدة 6 أشهر على الأقل, مع تناول حبوب لخفض هرمون الحليب, وبنفس الوقت يجب تناول حبوب تسمى الغلكوفاج عيار850 ملغ حبة يوميا, لأن هذا سيساعد في حدوث توازن للهرمونات بشكل أفضل في جسمك, وبعد ذلك يمكننا تنشيط المبايض بالحبوب المنشطة، أو الإبر، أو الاثنين معا، وحسب الحاجة.

وبالطبع يمكن أن يتم تناول حبوب تنشيط المبايض، مثل: (الكلوميد ) لتنشيط الإباضة، وللمساعدة على الحمل من الآن, إن كنت غير راغبة بالانتظار, ولكن في هذه الحالة، فإن احتمال الإجهاض قد يكون أعلى من الطبيعي- لا قدر الله-, فهذا ما أظهرته الدراسات الحديثة.

إن دواء ال PREGNITUDE: هو عبارة عن نوع من المكملات الغذائية، الذي يعتقد بأنه يؤدي إلى زيادة حساسية الجسم لهرمون الأنسولين, أي يهدف إلى نفس مفعول دواء (الغلكوفاج)، الذي يستعمل في مرضى السكري, ولكنه لا يعتبر دواء, ولا توجد عليه دراسات لغاية الآن لتؤكد أو تنفي مفعوله, ويمكنك تناوله إن أحببت, ولكن يجب عدم الاعتماد عليه كليا في العلاج, والأفضل في مثل حالتك هو أن يتم تناول حبوب (الغلكوفاج)، لأن هذا الدواء قد خضع للدراسات العديدة، والمكثفة، والتي أثبتت فائدته في تحسين استجابة الجسم للأنسولين، وتحسين الإباضة, وفي علاج تكيس المبايض.

نسال الله العلي القدير أن يمن عليك بما تقر به عينك عما قريب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل حبوب منع الحمل تساعد في تنظيم الهرمونات والدورة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  هل تفيد الحجامة في تنظيم الهرمونات؟
»  هل هناك تعارض بين حبوب منع الحمل مع حبوب تأخير الدورة؟
» هل التهابات البول تمنع الحمل؟ وهل حبوب منع الحمل تنظم الدورة؟
» هل حبوب منع الحمل ياسمين تسبب تأخر الحمل بعد تركها؟
»  متى أستخدم حبوب منع الحمل بعد الولادة؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: مشـاكــــل الحمــــل-
انتقل الى: