اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  الغوص في بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار للمجلسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100265
 الغوص في بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار للمجلسي  Oooo14
 الغوص في بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار للمجلسي  User_o10

 الغوص في بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار للمجلسي  Empty
مُساهمةموضوع: الغوص في بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار للمجلسي     الغوص في بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار للمجلسي  Emptyالإثنين 22 أكتوبر 2012 - 11:46

العنوان الغوص في بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار للمجلسي
المؤلف زين العابدين عبد الله
نبذه عن الكتاب

فهذا البحث يغوص في كتاب بحار الأنوار للمجلسي الشيعي الصفوي الخبيث والله بل هو بحار الظلمات بما فيه كفر وخبث وخرافات كثيرة
الى كل من يجادل في الشيعة ويقول أو يعتقد بأن الشيعة من المسلمين أو أن مذهبهم من مذاهب المسلمين أو مذهبهم مذهب أهل البيت كما يدعون .
وقد نقلت أحاديث هذا الكتاب ليتبين للمسلمين عامه وللشيعة خاص عسا أن يهديهم الله الى الدين والعقيدة السليمة من الخبث الفارسي الصفوي .
والى علمائنا الذين ينادون بالتقارب بين السنة والشيعة وهذه الكتب يدرسونها في حوزتهم ولا يجوز الى طالب علم في الحوزة التخرج ألا إذا قرء هذه الكتب وأمن ما فيها انه صحيح ...... كما نحن أهل السنة عندما ندرس الشريعة في جامعاتنا وكلياتنا مثل الأزهر والمدينة المنورة نقرأ كتب ( البخاري ومسلم) ( وتفاسير القران الكريم) بأن السلف الذي كتب هذه الكتب صحيح فكرا وعقيد ومسلمين بها انه صحيح عن الرسول الكريم ( صلى الله عليه وسلم ) فهم أيضا يعتقدون بما جاء بكتبهم عن أئمتهم وسلفهم صحيح لا جدال فيه فكيف يكون التقارب وكتبهم مشحونة بالسب والشتم والانتقاص من الصحاب الكرام .
والى كل من كان لهو عقل سليم فليقرأ ويحكم عقله وقلبه من المسلمين وخاصة الشيعة هل هذا كلام يقبله العقل والدين من خرافات وتحريف في تفسير آيات القرآن الكريم وغلو في أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم

تاريخ الإضافة 14/12/1431
عدد القراء 4492
رابط القراءة
رابط التحميل اضغط هنا لتحميل الملف <<  الغوص في بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار للمجلسي  Zip << اضغط هنا >> >>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الغوص في بحار الانوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار للمجلسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أعترف..أدمنت ثم أغرقت أخي في بحار الإدمان
» مذاهب الأئمة في حكم من قال لامرأته أنت علي كثدي أمي
»  آية التطهير وعلاقتها بعصمة الأئمة
» الشعائر الحسينية.. طقوس لم تكن على عهد الأئمة
»  صرخة .. في مطعم الجامعة !!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ المكتبه الاسلاميه والفتاوي الشرعيه ۩✖ :: المكتبه الاسلاميه :: الرافضة و الصوفية-
انتقل الى: