اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

  بحث عن مكانة المرأة فى المسيحية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100210
 بحث عن مكانة المرأة فى المسيحية Oooo14
 بحث عن مكانة المرأة فى المسيحية User_o10

 بحث عن مكانة المرأة فى المسيحية Empty
مُساهمةموضوع: بحث عن مكانة المرأة فى المسيحية    بحث عن مكانة المرأة فى المسيحية Emptyالخميس 18 أكتوبر 2012 - 8:31

سبب خلق المرأة فى المسيحية:
[الفاندايك][Gn.2.18]-[. وقال الرب الاله ليس جيدا ان يكون آدم وحده.فاصنع له معينا نظيره.]
[الفاندايك][Cor1.11.8]-[لان الرجل ليس من المرأةبل المرأة من الرجل.]
[الفاندايك][Cor1.11.9]-[ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأةبل المرأة من اجل الرجل.]
المرأة ليست مجد الله بل مجد الرجل:
[الفاندايك][Cor1.11.7]-[فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده.واما المرأة فهي مجد الرجل.]
[الفاندايك][Cor1.14.34]-[لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس مأذونا لهنّ ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا.]
[الفاندايك][Cor1.14.35]-[ولكن ان كنّ يردن ان يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة.]
منـزلة المرأة فى النصرانية:
[الفــــانـــدايك][Cor1.14.34]-[لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس مأذونا لهنّ ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا.]
[الفــــانـــدايك][Cor1.14.35]-[ولكن ان كنّ يردن ان يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة.]
[الفــــانـــدايك][Gn.3.16]-[. وقال للمرأة تكثيرا اكثر اتعاب حبلك.بالوجع تلدين اولادا.والى رجلك يكون اشتياقك وهو يسود عليك.]
[الفــــانـــدايك][Tm1.2.12]-[ولكن لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت.]
[الفــــانـــدايك][Cor1.11.3]-[ولكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح.واما راس المرأة فهو الرجل.وراس المسيح هو الله.]
[الفــــانـــدايك][Cor1.11.4]-[كل رجل يصلّي او يتنبأ وله على راسه شيء يشين راسه.]
[الفــــانـــدايك][Cor1.11.5]-[واما كل امرأة تصلّي او تتنبأ وراسها غير مغطى فتشين راسها لانها والمحلوقة شيء واحد بعينه.]
[الفاندايك][Cor1.11.6]-[اذ المرأة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها.وان كان قبيحا بالمرأة ان تقص او تحلق فلتتغط.]
[الفاندايك][Cor1.11.7]-[فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده.واما المرأة فهي مجد الرجل.]
[الفاندايك][Cor1.11.8]-[لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل.]
[الفاندايك][Cor1.11.9]-[ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل.]
·المرأة اقل من الرجل مكانتة.
·المرأة ليست مجد الله بل الرجل .
·المرأة من الرجل.
·ليس مأذونا للنساء ان يتكلموا فى الكنائس ويتعلموا.
·المرأة إن لم تغطى راسها فاليقص شعرها.
·الرجل متسلط على المرأة.

حجاب ونقاب المرأة:
[الفــــانـــدايك][Cor1.11.5]-[واما كل امرأة تصلّي او تتنبأ وراسها غير مغطى فتشين راسها لانها والمحلوقة شيء واحد بعينه.]
[الفــــانـــدايك][Cor1.11.6]-[اذ المرأة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها.وان كان قبيحا بالمرأة ان تقص او تحلق فلتتغط.]
[الفــــانـــدايك][Cor1.11.13]-[احكموا في انفسكم.هل يليق بالمرأة ان تصلّي الى الله وهي غير مغطاة.]
[الفــــانـــدايك][Tm1.2.9]-[وكذلك ان النساء يزيّنّ ذواتهنّ بلباس الحشمة مع ورع وتعقل لا بضفائر او ذهب او لآلىء او ملابس كثيرة الثمن]
[الفــــانـــدايك][Sg.4.1]-[ها انت جميلة يا حبيبتي ها انت جميلة عيناك حمامتان من تحت نقابك.شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد.]
[الفــــانـــدايك][Sg.4.3]-[شفتاك كسلكة من القرمز.وفمك حلو.خدك كفلقة رمانة تحت نقابك.]
------------------
المصدر الثانى فى المسيحية (الدسقولية او تعاليم الرسل):
[لا تتشبهن بهؤلاء النساء أيتها المسيحيات إذا أردتن أن تكن مؤمنات. اهتمى بزوجك لترضيه وحده. وإذا مشيت فى الطريق فغطى رأسك بردائك فإنك إذا تغطيب بعفة تصانين عن نظرة الاشرار. لا تزوقى الله فهو حسن جداً. ولا يحتاج إلى زينة. وما زيد على الحسن فإنه يغير نعمة الخالق.
يكون مشيك ووجهك ينظر إلى أسفل، وأنت مطرقة مغطاة من كل ناحية][[1]]
·الكتاب المقدس يؤكد على ارتداء المرأة المسيحية للحجاب
·ان صلت امرأة وهى غير مرتدية للحجاب يحلق شعرها
·المصدر الثانى للتشريع فى المسيحية يؤكد على وجوب النقاب والحجات
الزواج بالقوة :
[الفــــانـــدايك][Dt.25.5]-[اذا سكن اخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت الى خارج لرجل اجنبي.اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب اخي الزوج.]
[الفــــانـــدايك][Dt.25.6]-[والبكر الذي تلده يقوم باسم اخيه الميت لئلا يمحى اسمه من اسرائيل]
وماذا ان رفض ان يتزوج؟
[الفــــانـــدايك][Dt.25.7]-[وان لم يرضى الرجل ان يأخذ امرأة اخيه تصعد امرأة اخيه الى الباب الى الشيوخ وتقول قد ابى اخو زوجي ان يقيم لاخيه اسما في اسرائيل.لم يشأ ان يقوم لي بواجب اخي الزوج.]
[الفــــانـــدايك][Dt.25.8]-[فيدعوه شيوخ مدينته ويتكلمون معه فان اصرّ وقال لا ارضى ان اتخذها]
[الفــــانـــدايك][Dt.25.9]-[تتقدم امرأة اخيه اليه امام اعين الشيوخ وتخلع نعله من رجله وتبصق في وجهه وتصرح وتقول هكذا يفعل بالرجل الذي لا يبني بيت اخيه.]
[الفــــانـــدايك][Dt.25.10]-[فيدعى اسمه في اسرائيل بيت مخلوع النعل]


المرأة الارملة لا تتزوج:
[الفــــانـــدايك][Tm1.5.11]-[اما الارامل الحدثات فارفضهنّ لانهنّ متى بطرن على المسيح يردن ان يتزوجن.]

المصدر الثانى فى المسيحية (الدسقولية او تعاليم الرسل):
[إذا كانَت شابَة و قَد أقامَتمِع بَعْلَها زَمنا يَسيراً ثُم رَفَضَتهُ أو مات أو بِشئ أخَر و تُبقي عَلى حالَهاو تَحفَظ مَوهِبَة تَرَمُلَها , فإنها تَكون مَغبوطَة و تُشْبِه حِنَة إبنَة فنوئيلمِن قَبيلَة أشور التي لَم تُفارِق الهَيكَل ليلاً و لا نَهاراً][[2]]

[و مِن بَعْد هَذا لا يَحِل لِلشابات مِن بَعْدمَوت أزواجِهِن الأوَل أن يَتَزَوَجن ثانيَة لئلا يَقعن في حُكْم الشَيطان ومضصائِد العَدوو شَهوات مُهْلِكَة و خَسارَة لأنْفُسَهُن , هَذه التي تَجْذِبَهُنَإلى العَذاب الآبَدي] [[3]]

المرأة تتزوج اخيها:
[الفــــانـــدايك][Gn.20.12]-[وبالحقيقة ايضا هي اختي ابنة ابي.غير انها ليست ابنة امي.فصارت لي زوجة.]

المرأة التي تبتعد عن عبادة الالهه بان تشق بطنها وهى حامل:
[الفــــانـــدايك][Hos.13.16]-[تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ]
حيض المرأة فى الكتاب المقدس:
[الفــــانـــدايك][Lv.15.19]-[.واذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا الى المساء.]
[الفــــانـــدايك][Lv.15.20]-[وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا وكل ما تجلس عليه يكون نجسا.]
[الفــــانـــدايك][Lv.15.21]-[وكل منمسّ فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء.]
[الفــــانـــدايك][Lv.15.22]-[وكل منمسّ متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء.]
[الفــــانـــدايك][Lv.15.23]-[وان كان على الفراش او على المتاع الذي هيجالسة عليه عندما يمسّه يكون نجسا الى المساء.]
[الفــــانـــدايك][Lv.15.24]-[وان اضطجع معها رجل فكان طمثها عليه يكون نجسا سبعة ايام.وكل فراش يضطجع عليه يكون نجسا]
[الفــــانـــدايك][Lv.15.25]-[واذا كانت امرأة يسيل سيل دمها اياما كثيرة في غير وقت طمثها او اذا سال بعد طمثهافتكون كل ايام سيلان نجاستها كما في ايام طمثها.انها نجسة.]
[الفــــانـــدايك][Lv.15.26]-[كل فراش تضطجع عليه كل ايام سيلها يكون لها كفراش طمثها.وكل الامتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها.]
[الفــــانـــدايك][Lv.15.27]-[وكل من مسّهنّ يكون نجسا فيغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء.]
[الفــــانـــدايك][Lv.15.28]-[واذا طهرت من سيلها تحسب لنفسها سبعة ايام ثم تطهر.]
·المرأة المسيحية تعامل كالكلب كما دعاهم يسوع
·المرأة المسيحية شى نجس
·كل من يمسها او يمس اى متاع لها فقد تنجس
·هل هذا احترام لادمية الانسان؟
احكام نفاس المرأة:
[الفــــانـــدايك][Lv.12.2]-[كلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.]
---------------------
حق المرأة فى الميراث، لا ترث مع وجود الرجل:
[الفــــانـــدايك][Nm.27.8]-[وتكلم بني اسرائيل قائلا أيّما رجل مات وليس له ابن تنقلون ملكه الى ابنته.]
المرأة تعامل فى الميراث كاثاث المنـزل:
[الفــــانـــدايك][Dt.25.5]-[اذا سكن اخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت الى خارج لرجل اجنبي.اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب اخي الزوج.]
هدف المرأة فى الحياة:
[الفــــانـــدايك][Cor1.7.34]-[ان بين الزوجة والعذراء فرقا.غير المتزوجة تهتم في ما للرب لتكون مقدسة جسدا وروحا.واما المتزوجة فتهتم في ما للعالم كيف ترضي رجلها]

ثمن المرأة فى المسيحية:
[الفــــانـــدايك][Dt.22.28]-[اذا وجد رجل فتاة عذراء غير مخطوبة فامسكها واضطجع معها فوجدا]
[الفــــانـــدايك][Dt.22.29]-[يعطي الرجل الذي اضطجع معها لابي الفتاة خمسين من الفضة وتكون هي له زوجة من اجل انه قد اذلّها.لا يقدر ان يطلقها كل ايامه]
[الفــــانـــدايك][Dt.22.30]-[لا يتخذ رجل امرأة ابيه ولا يكشف ذيل ابيه]
الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات

[1]كتاب الدسقولية او تعاليم الرسل صـ27 تعريب القمص مرقص داود طبعة مكتبة المحبة
[2]كتاب الدسقولية او تعاليم الرسل صـ129 تعريب القمص مرقص داود طبعة مكتبة المحبة
[3] كتاب الدسقولية او تعاليم الرسل صـ130 تعريب القمص مرقص داود طبعة مكتبة المحبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بحث عن مكانة المرأة فى المسيحية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  مكانة المرأة في الإسلام
» مدخل إلى فهم مكانة المرأة في الإسلام
» المرأة فى المسيحية
» ردود على شبهات حول مكانة المرأة في الإٍسلام
» هل إرث المرأة المسيحية عادلاً ؟

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ Known to the islam ۩✖ :: قسم الحــوار المسيحي-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: