اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

 " أختاه أنتِ السبب؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100200
" أختاه أنتِ السبب؟؟ Oooo14
" أختاه أنتِ السبب؟؟ User_o10

" أختاه أنتِ السبب؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: " أختاه أنتِ السبب؟؟   " أختاه أنتِ السبب؟؟ Emptyالأربعاء 3 يوليو 2013 - 21:16

" أختاه أنتِ السبب؟؟

كتبه : أبو مهند


السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

البارحة كنت في أحد الأسواق الكبيرة في مدينة الرياض , فضاق صدري بما رأيت وحزنت كثيراً لما أصبحت عليه كثيراً من فتياتنا المسلمات , نساء يلبسن عباءات أجزم بأنهن لو كشفن وجوههن لكانت الفتنة بهن أقل ممن ينظر إليهن , جلست بجوار شاب فإذا به قد ركز نظره إلى شيء و أطال النظر إليه فلما وجهت نظري إلى ماينظر إليه لمح بصري تلك الفتاة التي خرجت لا بسة عباءتها لكنها و الله عباءة شيطانية مزركشة و ضيقة و قد اجتهدت تلك الفتاة - هداها الله - إلى أن تلفت كل من تمر من حوله .



فهنا سألت نفسي هل يقع اللوم الأكبر على تلك الفتاة أم على من ينظر إليها ؟؟

أترك الإجابة لكم .

رسالتي إلى أخواتي الكريمات :

لقد كثر الشر و سل الغرب سيوفهم يقصدون إخراجك من بيتك يريدون أن ينحروا عفتك و حشيمتك و والله لقد نجحوا أيما نجاح نعم لم تكشف كثير من النساء عندنا و جوههن لكن كشفن أكبر من ذلك
أتدرون لماذا ؟

اسمعن يا أخواتي إلى هذا الحديث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(( كل عين زانية , والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي زانية ))

وفي رواية (( أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا منها ريحاً فهي زانية ))
صحيح أبوداود وأحمد والترمذي والنسائي .


فأيهما أعظم كشف الوجه - الذي وقع فيه خلاف بين العلماء على أن الصحيح عدم جوازه - أم التعطر و التجمل و التزين الذي ورد فيه الوعيد الشديد ؟؟

وقد ورد عن يحيى بن جعدة : أن عمر بن الخطاب خرجت امرأة في عهده متطيبة , فوجد ريحها فعلاها بالدرة , ثم قال : تخرجن متطيبات فيجد الرجال ريحكن , وإنما قلوب الرجال عند أنوفهم , اخرجن تفلات .سنده صحيح .

يا أخوات أين أنتن من قوله تعالى ( و لا يبدين زينتهن ...) أليس لبس تلك العباءة الضيقة أو المزركشة أو غيرها أليس من إبداء الزينة ؟

إعلمي يا أختي أنك ستأتين يوم القيامة و معك ذنوب لا تعلمين من أين جاءتك , إنها ذنوب جميع من نظر إليك , نعم لأنك أنت السبب في أن جعلتي ذلك الرجل و ذلك الشاب أن ينظر إليك بسبب تزينك و تعطرك و تجملك .
وقد قال تعالى ( ليحملوا أوزارهم كاملة يوم القيامة و من أوزار الذين يضلونهم بغير علم ) سورة النحل .


فمن هو السبب في ضلال ذلك الرجل الذي نظر إليك ؟؟

هل أنتِ مستعدة لأن تكوني زانية من أول خروجك من البيت و حتى رجوعك إليه ؟




أحذري يا أختي أن تكوني داعية للشر بلباسك و احذري أن تكوني سبباً في غواية و ضلال أحد الرجال فقد ينظر إليك أول مرة فيدمن على النظر حتى يتعلق قلبه بذلك .

و تذكري أن أشد فتنة على الرجال هي فتنة النساء
فلقد قال المصطفى عليه الصلاة والسلام ( ماتركت فتنة بعدي أضر على الرجال من فتنة النساء )
رواه البخاري و مسلم

و قد قال تعالى ( زين للناس حب الشهوات من النساء و البنين و القناطير المقنطرة من الذهب و الفضة و الخيل المسومة و الأنعام والحرث )

انظري أختي
كم ذكر الله من أشياء قد زُينت للناس لكن بماذا ابتدأ الله - عز وجل - . لقد بدأ بأعظم فتنة
فقال ( زين للناس حب الشهوات من النساء ...)

قدمها على البنين و القناطير من الذهب و الفضة والخيل و الأنعام و الحرث .

و ماذاك إلا لعظمها و شدة خطرها على الرجال .


نسأل الله أن يصلح قلوبنا و أن يهدينا سبل الرشاد .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
" أختاه أنتِ السبب؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي الاسلاميات العامه ۩✖ :: مقــــالات اســــلاميه :: الأسرة المسلمه-
انتقل الى: