اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  لا تقربوا الزنا يا مسلمون (1/3)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100165
 لا تقربوا الزنا يا مسلمون (1/3) Oooo14
 لا تقربوا الزنا يا مسلمون (1/3) User_o10

 لا تقربوا الزنا يا مسلمون (1/3) Empty
مُساهمةموضوع: لا تقربوا الزنا يا مسلمون (1/3)    لا تقربوا الزنا يا مسلمون (1/3) Emptyالسبت 18 مايو 2013 - 18:20

إنَّ الحمد لله، نَحمده ونستعينُه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفُسنا وسيِّئات أعمالنا، مَن يهْدِه الله فلا مضِلَّ له ومَن يضلِل فلا هاديَ له، وأشهد أن لا إله إلاَّ الله وحدَه لا شريك له، وأشهد أنَّ محمَّدًا عبدُه ورسوله.

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ} [آل عمران: 102]. {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً} [النساء: 1]. {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً} [الأحزاب: 70 - 71].

أمَّا بعد:
فإنَّ أصدق الحديث كتابُ الله، وخيْر الهدْي هدْي محمَّد - صلَّى الله عليه وسلَّم - وشرّ الأمور مُحدثاتُها، وكل محدثة بدْعة، وكل بدعة ضلالة، وكلّ ضلالة في النَّار.

أيُّها النَّاس:
ذكرْنا فيما مضى بعضَ ما يترتَّب على الزنا من أضرار، ويَكفي في التَّنفير منه أنَّ الله - سبحانه - توعَّد فاعلَه بالعقوبة العاجِلة والآجلة، أمَّا العقوبة الآجِلة، فما يَحصُل للزُّناة والزَّواني من العَذاب الَّذي مرَّ ذِكره فيما سبق، وأمَّا العقوبة العاجلة فهي ما أعدَّه الله لهم في الدُّنيا، ممَّا ورد في النُّصوص الشَّرعيَّة ويؤيِّده الواقع، ففي الحديث الصَّحيح الَّذي رواه الإمام أحْمد والطَّبراني وغيرُهما يقول - صلَّى الله عليْه وسلَّم -: ((إذا ظهر السُّوء في الأرض، أنزل الله بأْسَه بأهْل الأرض، وإن كان فيهم قومٌ صالِحون يُصيبُهم ما أصاب النَّاس، ثمَّ يرْجِعون إلى رحمة الله ومغفرته)).

وفي الحديث الصَّحيح الذي رواه الطبراني والحاكم عن ابن عبَّاس - رضي الله عنهما - عن النَّبيِّ - صلَّى الله عليْه وسلَّم - أنَّه قال: ((إذا ظهر الزِّنا والرِّبا في قريةٍ، فقد أحلُّوا بأنفُسِهم عذاب الله))، وفي الحديث الصَّحيح الَّذي رواه ابنُ ماجه والحاكم وغيرُهما عن عبدالله بنِ عُمر - رضِي الله عنْهما - عن النَّبيِّ - صلَّى الله عليْه وسلَّم - أنَّه قال: ((يا معشرَ المُهاجِرين، خَمسٌ إذا ابتُليتُم بهنَّ وأعوذ بالله أن تُدركوهنَّ: لَم تظهر الفاحشة في قومٍ قطّ حتَّى يعلنوا بها إلاَّ فشا فيهم الطَّاعون والأوْجاع الَّتي لَم تكُن مضتْ في أسلافِهم الَّذين مضَوا))، وذكر باقي الحديث الذي تكرَّر مِرارًا، ورواه الحاكم والبيهقي من حديث بريدة - رضي الله عنه - وفيه: ((وما ظهرت فاحشة في قومٍ قطّ إلاَّ سلَّط الله - عزَّ وجلَّ - عليْهم الموت))، ورواه البَيهقي بإسنادٍ صحيح عن ابن عبَّاس، موقوف عليه وله حكم الرفع، وفيه: ((ولا فشت الفاحِشة في قوم إلاَّ أخذهم الله بالموت)).

فهذه الأحاديث فيها دلاله على مُعاجلة الله - جلَّ وعلا - بالعقوبة لِمن ظهرت فيهم الفاحِشة وفشتْ، عقوبةً تؤدي إلى الموت، ومنها ظهور الأمْراض والأوْجاع التي لم تكُن في أسلافِهم، وهذا من دلالة نبوَّته - صلَّى الله عليه وسلَّم - الكثيرة، والواقع خير شاهدٍ على ذلك؛ فإنَّ الأمراض الَّتي لم تكن معهودة من قبل قد ظهرت بسبب ظهور الفاحِشة وانتشارها، ومنها مرَض الزهري الخطير، وأوَّل ظهور له كان عام 1994 للميلاد أثناء الحرْب الإيطاليَّة الفرنسيَّة، عندما انتشر في الجنود الزِّنا، وسمَّاه الإيطاليُّون الدَّاء الفرنسي، وكذلك فعل الإنجليز والألمان والنِّمساويون؛ لأنَّه انتشر بينهم بواسطة الجنود الفرنسيِّين، وأمَّا الفرنسيون فقد أسْموه الدَّاء الإيطالي، ولما وصل الاستِعمار الغربي إلى البلاد العربيَّة وظهر ذلك الدَّاء معَهم، سمَّاه العرب "الدَّاء الإفرنجي".

وفي العصور الحديثة ظهر مرض الهربس وهو وباء جنسي واسع الانتِشار، وبلغ عدد ضحاياه في أمريكا فقط عام 1982 عشرين مليونًا، ويبلُغ معدَّل الإصابة به في أمريكا فقط نصف مليون حالة في السَّنة، وفي عام 1972 ظهر في أمريكا لأوَّل مرَّة داء خطير جديد هو مرَض فقدان المناعة، وهو ما يسمَّى بِمرض الإيدز، وانتشر بسرعة رهيبة في الشاذِّين جنسيًّا، وهو مُميت خلال عامَين أو ثلاثة من ظهور الأعْراض، وعلاجُه غيْر متيسِّر حتَّى الآن.

وتتحدَّث المراجع الطبِّيَّة عن الأمراض الجنسيَّة باعتِبارها أكثر الأمراض المعْدية انتشارًا في العالم، فيقول مرجع مارك الطبِّي: إنَّ الأمراض الجنسيَّة هي أكثر الأمْراض المعْدية انتشارًا في العالم اليوم، ويزداد في كلِّ عام عدد المصابين بِها، وذلك منذُ عقدَين من الزَّمان تقريبًا، وتقدِّر منظَّمة الصحَّة العالميَّة عدد الَّذين يصابون بالسيلان في العالم بأكْثر من مائتين وخَمسين مليون شخص سنويًّا، كما تقدّر عدد الَّذين يُصابون بالزهري بِخمسين مليون شخص سنويًّا، ويقدّر مركز أكمنتا لمكافحة الأمراض المعْدية في بلاد جورجيا بأمريكا عددَ المصابين بالسيلان في أمريكا بثلاثةِ ملايين شخصٍ سنويًّا، وعدد المُصابين بالزهري 400 ألف شخصٍ سنويًّا.

وقد انتشرتْ أمراض مختلِفة ومتنوِّعة بسبب انتِشار الفاحشة وشيوعِها، وانتِشار الشذوذ الجنسي بخاصَّة في الغرب، وفي تقرير قام بإعداده اختصاصيون في أمراض النساء والولادة في ولاية فلوريدا بأمريكا جاء فيه قولُهم: إنَّ هناك زيادة بنسبة 800 في 100 في حالات المشبه بسرطان عنق الرَّحم للفتيات، البالغ أعمارهنَّ من 15 سنة حتَّى 22 سنة، وذلك خلال أرْبع سنوات فقط من عام 1970 حتَّى 1974، ويرجع الباحثون هذه الزِّيادة الرَّهيبة إلى الزِّيادة المضطرِبة في المُمارسات الجنسيَّة بدون تَمييز، وبالمقارنة يقول البروفسور ويليام بيكر الَّذي عمِل في البلاد العربيَّة لأكثر من عشرين عامًا، يقول: إنَّ أطهر الفروج التي فحصها كانت في الجزيرة العربيَّة، فقد فحص أكثر من ثلاثين ألفَ امرأةٍ هنا فحوصات متكاملة، معَ أخْذ عيِّنات من المهبل وعنُق الرَّحم، وجميعها تقريبًا كانت سليمة بالنسبة للسيلان وسرطان عنق الرَّحم وأمراض أخرى ذكرها.

ويقول ويليام بيكر: إنَّ ذلك يرجع إلى سببَين هامَّين، هُما ندرة الزِّنا وختان الرَّجل، يعنى في الجزيرة العربيَّة، فهل يتنبه أهل الجزيرة لهذه النِّعمة ويرْعونها، إنَّ الأمَّة الإسلاميَّة مستهْدَفة ويَجب عليْها أن تتنبَّه لمؤامرات الأعْداء الَّذين قد يدخلون عليْها بعض الأمراض الجنسيَّة الفتَّاكة بقصْدٍ كما فعلوه في بعض البلدان، وهذا لا يَخفى على مَن يقرأ ويطلع أنَّهم قد ينشرون فينا هذه الأمْراض بطرُق شتَّى، إمَّا بواسطة مبعوثيهم لعمَلِهم داخل البلاد، أو عن طريق مشجِّعي ولاعبي الكرة، فإنَّ الَّذي يَحمل هذه الأمراض يصبح حاقدًا على من لَم يُصَب، فكيْف إذا اجتمع مع هذا الحقد الديني؟!

وربَّما أضيف له إغراء مادِّي من قِبل بعض المنظَّمات اليهوديَّة، التي تحسُد المجتمع المسلِم على عفَّته وطهارته، وقد يكون انتِشار هذه الأمراض بواسطة مَن يلج في أوْحال الرَّذيلة من شبابِنا الَّذين يُسافرون لتلك البلدان؛ إمَّا للدراسة أو للسِّياحة أو غيرها، وكم من النِّساء في هذا البلد أصبحْن مصاباتٍ بِهذه الأمراض! بسبب أزواجِهنَّ الَّذين أصيبوا بها بسبب ولوجهم في الفاحشة خارج البلد، ونشْرهم للمرض في أفراد أسرهم، الَّذين قد ينشرونه هم بدوْرِهم في المجتمع عن طريق التَّزاوج أو غيره، نسأل الله جلَّ وعلا أن يدفع عن الإسلام والمسلمين كلَّ شرّ، إنَّه ولي ذلك والقادِر عليه.

أقول قولي هذا، وأستغْفِر الله العظيم لي ولكم من كل ذنب، إنَّه هو الغفور الرحيم.




الخطبة الثانية

الحمد لله على إحسانه، والشُّكر له على توفيقِه وامتِنانه، وأشهد أن لا إله إلاَّ الله وحْده لا شريك له تعظيمًا لشانِه، وأشهد أنَّ محمَّدًا عبده ورسوله الدَّاعي إلى رضوانه، صلَّى الله عليْه وعلى آلِه وصحبه وإخوانِه، وسلَّم تسليمًا كثيرًا.

أمَّا بعد:
أيُّها النَّاس، إنَّنا حين نسمي هذه الأمراض الأمراض الجنسيَّة، إنَّما هو بسبب اشتهار هذا الاسم عند النَّاس، وإلاَّ فهذه التَّسمية غير دقيقة؛ لأنَّ هذه الأمراض ليست مرتبطة بالجنس في جَميع صوره؛ بل هي مرتبطة بالزنا واللواط ونحوه من العلاقات الشاذَّة، وأمَّا الزَّواج فلا يؤدِّي مطلقًا إلى أيِّ نوْعٍ من هذه الأمْراض، طالَما أنَّ العلاقة بين الزَّوجين فقط، ولَم يتدنَّس أحدُهُما بالزِّنا أو اللِّواط وغيره.

يقول الدكتور محمد علي البار: الاسم العلْمي الَّذي ينبغي أن يُطْلَق على هذه الأمراض هو أمراض الزنا واللّواط، ولكن لن يجرُؤ أحدٌ على ذلك، وفي الغرْب خاصَّة؛ لأنَّه سيُعْتبر بذلك داعيًا إلى الفضيلة، وهذه سبّة قبيحة عندهم يتحاشاها أطبَّاؤهم وعلماؤُهم، ونتيجةً لسيطرة الثَّقافة الأوربيَّة؛ فقد أصبحت الأمْراض الجنسيَّة شائعة في كافَّة لغات العالم، واختفاء الاسْم الحقيقي لأمراض الزِّنا واللِّواط هذا يوضِّح - إلى حدٍّ بعيد - التَّواطُؤ والصَّمت الَّذي يحيط بهذه الأمراض، ويحاول أن يُخفيها عن الأعين، ويسميها بغير اسمِها؛ لأنَّ الزِّنا واللواط ليس بعارٍ في الغرْب وفي كثير من مناطق العالم، بل إنَّهم ليسخرون ليجاهرون به، وأصبحت تُكتب مئات المقالات والكتُب والمسرحيات والقصص والأفلام، التي تمجِّد البغاء والعلاقات الجنسيَّة الشَّاذَّة، وأصبح الجنس ووسائل منْع الحمْل تدرَّس للأطفال في المدارس.

وقد نشرتْ جريده الديلي ميرو عام 1970 قصَّة الشَّابَّة التي كانت تدرِّس للطَّلبة في المرحلة الثانوية الجنْس، وأنَّها قامت بتدْريس الجنس عمليًّا في الفصْل، بعد أن خلعَتْ ملابِسها أمامَهم قطعةً قطعة، فما كان من إدارة المدرسة الرجعية في عُرْفِهم إلاَّ أن أبلغت وزارة التربية، التي قامت بإيقاف المُدَرِّسة، وطلبت منها أن تكفَّ عن عرْض دروسها المثيرة على الطَّلبة المُراهقين، عندئذٍ قامت قيامة الصَّحافة في بريطانيا، ونشرتْ صورة الفتاة وهي عارية في الصُّحف وفي الصفحة الأولى، وقامت بِحملة ضخمة ضدَّ إدارة المدرسة الرجعيَّة ووزارة التربية المتخلِّفة - كما يقولون - لأنَّها منعت هذه الشَّابَّة العبقريَّة من مواصلة دروسها المهمَّة لتعليم الشَّباب المراهق الجنس.

ودعت صحيفة الديلي ميرو إلى قيام مظاهرات تأييد للمدرِّسة وحريَّتها في التَّعبير، ودعوتِها إلى مواصلة جهودها العظيمة في تربية النشء تربية جنسية سليمة، خالية من العقد كما يزعمون، وبالفعل قامت في الأيَّام التي تلت نشْر هذه المقالات مُظاهرات ضخْمة تؤيِّد المدرِّسة، وتُطالب بإرجاعها فورًا إلى حقْل التدريس، ولم تَجد إدارة المدرسة ووزارة التربية بدًّا من إعادة المدرِّسة إلى مُمارسة وظيفتها مع الشَّباب المراهِق، وانصاعت صاغِرةً للرَّأي العام الذي هيَّجته الجرائد الواسعة الانتشار، وهكذا كتبت حريَّة الجنس هذه القضية ضدَّ إدارة المدرسة ووزارة التربية.

فهذه بلدان بلغت من البهيميَّة مبلغًا عظيما، حتَّى كثر فيهم أولاد الزنا وحالات الإجهاض، فإنَّه بسبب انتِشار الزِّنا بصورة مخيفة عندهم، نَجد مليون حالة إجهاض سنويًّا في أمريكا فقط، وهذا كان في عام 1972 أمَّا الآن فأكثر من هذا بكثير، وذلك رغْم انتِشار استعمال حبوب ووسائل منْع الحمل، ونشرت جريده الشَّرق الأوسط قبل تسْعِ سنوات مقالاً للدكتور محمود زائد جاء فيه قوله: إنَّ عدد اللَّواتي يلِدْن سفاحًا - يعْني زنًا - في سن المراهقة في الولايات المتَّحدة لا يقلُّ عن ستِّمائة ألف فتاة سنويًّا، بينهنَّ أكثر من عشرة آلاف فتاة دون سن الرَّابعة عشرة، وإنَّ إجمالي عدد اللاَّئي يلِدْن سفاحًا في سنّ المراهقة وغيرها أكثر من مليون امرأة سنويًّا، وذلك في الولايات المتَّحدة فقط؛ حسب إحصائيَّات عام 1979.

وفي تقرير نشرتْه جريدة الشَّرق الأوسط عام 1403، وأعدَّته لجنة يرأسُها عضو مجلس الكونجرس جورج ميلب جاء فيه: إنَّ في الولايات المتَّحدة 12 مليون ونصف مليون طفل أمريكي يعيشون مع أمَّهاتِهم فقط؛ لأنَّه لا يُعرف لهم آباء أصلاً، أو بسبب الطلاق، وقد بدأ عندهم بتدريس وسائل منع الحمل في الجامعات، فوجدوا طالبات المرْحلة الثَّانويَّة يَحمِلْن سفاحًا، فقرَّروا تدريسَها في المرْحلة الثَّانوية، فوجدوا الأطفال قبل المرْحلة الثَّانوية يقعون فريسة الزِّنا، فقرروا تدريسها في المدارس الابتدائيَّة، وأمَّا في أمريكا اللاَّتينيَّة، فإنَّ البغاء منتشِر جدًّا هناك، ونتيجة لجهل الفتَيات هناك بطرق استِخْدام طرُق منع الحمل؛ فإنَّ حالات الإجهاض هناك بلغت ثلاثة ملايين حالة سنويَّة.

وبعدُ، معشر الإخوة:
فهذه إشارة إلى واقع بعض المجْتمعات مِنْ حوْلِنا، نذكرها للاعتِبار والاتِّعاظ والحذَر من الوقوع فيما وقعوا فيه؛ فعسى أن توافق آذانًا صاغية وقلوبًا واعية، جعلنا الله جميعًا من الَّذين يستمِعون القول فيتَّبعون أحسنه، إنَّه ولي ذلك والقادِر عليْه.

اللهم ارفع عنا الغلاء والوباء والربا والزنا، والزلازل والمحن وسوء الفتن ما ظهر منها وما بطن، عن بلدنا هذا خاصَّة، وعن سائر بلاد المسلمين عامَّة يا ربَّ العالمين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا تقربوا الزنا يا مسلمون (1/3)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ولا تقربوا الزنا
» ولا تقربوا الزنا
» خالد الجليل ولا تقربوا الزنا
»  ونحن له مسلمون
»  الأقصى يا مسلمون

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي الاسلاميات العامه ۩✖ :: مقــــالات اســــلاميه :: خطب مقـــرؤه-
انتقل الى: