اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  اشتعال الشهوة وحاجتي للزواج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100260
 اشتعال الشهوة وحاجتي للزواج Oooo14
 اشتعال الشهوة وحاجتي للزواج User_o10

 اشتعال الشهوة وحاجتي للزواج Empty
مُساهمةموضوع: اشتعال الشهوة وحاجتي للزواج    اشتعال الشهوة وحاجتي للزواج Emptyالأحد 21 أبريل 2013 - 15:43

السؤال
بسم الله الرحمن الرحيم


في البداية أشكر القائمين على هذه الشبكة، وبارك الله فيكم، وجزاكم الله عنا خيرًا.

أولًا:
مشكلتي بدأتْ منذ الصِّغَر؛ حيث تعرَّضتُ لتحرشات جنسية كثيرةٍ، وكان عمري
آنذاك بين الرابعة والخامسة، وكانتْ أسرتي بعيدةً عني عطفًا وحنانًا، ولا
تهتم بي، ثم التحقتُ بالمسجدِ للدراسة؛ فتحسَّنتْ أحوالي النفسيةُ، وأنا في
الخامسة والسادسة، وبدأت بعدها مرحلة الدراسة، لكن للأسف كانتْ دائمًا
تَأتِيني أفكارٌ جنسية غريبةٌ، وكان عمري بين الثانية عشرة والرابعة عشرة،
فكنتُ أمارس عادةً لم أكن أعرفُ ما هي! حتى عَرَفتُ أنها محرَّمة في
دينِنا، وهي العادة السرية؛ فانقطعتُ عن ممارستِها لمدة، لكن مجرد أن
تأتيني رغبةٌ في ذلك، لا أقوى على امتلاك نفسي، وأقوم بممارستها، وبعدها
أغضب وأبكي خوفًا مِنَ الله وعقابه!


أشعر
أني مُنَافِقة؛ فأنا في الظاهر مُلتزمةٌ، وفي الباطن شيءٌ آخر، وأدعو الله
كثيرًا أن يُذهِبَ عني هذه العادة، وأن يَرزُقَنِي الزوجَ الصالح الذي
يُعِينُني على طاعتِه.


تقدَّم
لي شخصٌ ملتزمٌ، لكن أفراد الأسرة كلهم كانوا ضد هذا الشخص، وكلهم أصبحوا
خبراءَ فيمَن يصلح، ومَن لا يصلح! وتدخلوا كلهم في الأمر، ورُفِض هذا
الشخصُ! واستمرَّت حالتي على هذا المنوال المعتاد، ورغم أنني أُكمِل
دراستي، ومعروف عني أني ملتزمة وعلى خُلُق، وممن يحفظ القرآن، وهناك مَن
يتَّخِذُني قدوة - فإنني والله أكره نفسي حين أعصي الله، وكأنَّ كلَّ شيءٍ
أَفعَلُه مِنْ أجل الناس، وما أقوم به للهِ في الخلوات لا يعلمه إلا هو،
وهو علَّام الغيوب.


كنتُ
أُمَنِّي نفسي في أن أتغيَّر بعد أن أَبلُغ أكثر، لكن الأمر ما زال
مُستمرًّا معي، وأصبحتُ أرى المواقع غير اللائقة! وأحاول أن أمنع نفسي في
أغلب الحالات عن هذا، سواء هذه العادة، أو مشاهدة مثل هذه المواقع، ويحدث
لي إنزال، وتحدث لي أشياء أخرى أحس بها، لا أدري كيف أنا الآن؟


تقدَّم
لي شخصٌ يكبرني بكثيرٍ، وهو خَلُوقٌ ومُتواضعٌ، لكنه غير متدين التدين
الذي أريد أن أربِّي أولادي في جوِّه، والذي تربَّيْتُ فيه.


وقد استخرتُ واستشرتُ مَن هم أقرب إليَّ، فوَجَدوا فيه الشخص الجادَّ والناضجَ، وأنا أيضًا لم أجد بعد الاستخارة إلا خيرًا.

لكن
يبقى التردُّد مِنْ ناحيةِ أنني أخشى أن أَظلِمه معي؛ اذ إنني قرأتُ
كثيرًا عمَّن مارَسوا العادة السريةَ، أو تكون لهم مشاهدات لهذه المواقع،
أنهم يكونون غير مُرتاحين في عَلاقتهم، وأيضًا تؤرِّقني فكرة أنني لستُ
ككلِّ البنات، مع أنني بِكْرٌ، لكن أحس أن شَكْل فرجي قد تغيَّر بسبب هذه
الممارَسة، وبسبب الشهوة التي أشعر بها في فترةِ ما بعد الدورة الشهرية أو
قبلها، بدون أن أمسَّ نفسي، وأحيانًا باحتكاكٍ يسير لملابسي، أو حتى أثناء
الاستحمام بالماء، فلَمْ أَعُدْ أُطِيق نفسي بسبب هذا، وأحس نفسي في كلِّ
شيء غير طبيعية؛ فأنا أُستَثَارُ بسرعةٍ.


وحيرتي
الكبرى تكمن في هذا السؤال: هل يُمكِن أن أخبرَ مَنْ سيكون زوجي في
المستقبل عن هذا الأمر؟ أو أترك الأمر لحين يَكتُب لله لي فَرَجًا، وييسِّر
لي قدرةً أستطيع بها أن أتغلَّب عليها؟


بسبب
هذه المصارحة أفضِّل أن أَرفُضَ أي شخص قبل أن يدقَّ بابي ويسأل أهلي؛
فأنا أستحيي مِنْ نفسي، لدرجة أني أتمنى أن تنشقَّ الأرض وتبلعني.


أَلتَمِسُ منكم جوابًا يضمِّد جراحي، ويهدِّئ بالي، ويُذهِب همي وغمي، ويفرِّج كُرْبَتي.



بارك
الله فيكم، وأسألُ الله العلي القدير ألَّا يطردنا مِنْ بابه، وأن يجعلنا
مِنَ المقرَّبين إليه، ويغفرَ لنا خطايانا، اللهم آمين.


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.




الجواب
بسم الله الموفَّق للصواب

وهو المستعان


أيتها العزيزةُ، خار اللهُ لكِ في هذا الخاطبِ، وأمتعَكِ به، ورزقَكِ السعادةَ، وقوَّة الإرادة، وصلاح البال والحال، آمين.

وبعدُ، فقد آن لكِ أن تُقلِعِي
عمَّا عوَّدتِ نفسَكِ عليه لله تعالى أولًا، ثم لمصلحتِكِ، أما الآثارُ
السلبيةُ المترتِّبة على هذه العادة فليستْ بصحيحة.

يقول د. ياسر بكار في استشارة: "العادة السرية دمرت حياتي":
"العقلاء في كلِّ العالم ينصحون بضرورةِ أن يسعى الإنسان بكلِّ جهده
لإيقاف هذه العادة؛ لكن يجب أن نقرَّ أيضًا أنه ليس لها آثارٌ طويلة الأمد،
ولا تسبِّب أمراضًا عضوية، كما لا تؤثِّر على الزواج، وبناء حياة أسرية
طبيعية إذا تمَّ التوقُّف عنها".

المشكلةُ حقيقة ليستْ في العادة
نفسها، بل في جهل كثيرٍ مِنَ الأزواج بإمتاع الزوجات بمقدار استمتاعهم
بهن! ومن أقبح الجهل الجنسي جهلُ الزوج بإثارة البَظْر الذي يتمُّ تهييجُه
في العادة السرية لبلوغ المُتْعَة الجنسية، فإذا انتهى الجماع بدونِ إثارةِ
المواضع الشَّبَقية في جسد الزوجة - أي: الأماكن التي تَكثُر فيها
النهايات العصبية الموصلة إلى منطقة الحساسية الجنسية في المخ بما في ذلك
البظر والمهبل - فالنتيجةُ حتمًا عدمُ شعور الزوجة بالمتعة الجنسية!
ووقتئذٍ تبدأ الزوجة بعزوِ السبب إلى الاستمناءِ باليدِ قبل الزواج،
والصوابُ أن العضوَ الذي كان يُستَثَار بالاستمناء (البظر) لم يَعُدْ
يستثار في الجماع الزوجي بالطريقةِ نفسها، أو بما يكفي لبلوغ المتعة
الجنسية؛ إما جهلًا من الزوج، أو أنانيةً منه! ولتجنُّب هذا الأثر لا بدَّ
مِنَ المصارحة الحميمية بعد الزواج حول التفضيلات الجنسية، والتنبيه على
المواضع الشَّبَقِية في الجسد بطريقة مناسبة.

أما ما ذكرتِ مِن أن شكلَ
الفَرْج قد تغيَّر مع طول الممارسة، فبالتأكيد هذا وهمٌ منكِ؛ إذ لا شيءَ
يُمكِنُه تغييرُ شكلِ الفرج - بما في ذلك الولادة المتكرِّرة - إلا أن يقعَ
تحت يدي جرَّاح فاشل! كلُّ ما في الأمرِ أن شكلَ الأعضاء يختلف من شخص
لآخر، فلكل الناس أعين، لكن قلَّ أن تتشابَه الأعينُ؛ أليس كذلك؟ فهنالك
أعين كبيرة، وأعين صغيرة، وأعين جاحظة، وغائرة، وكحلاء، ونَجْلاء، وأعين
سود وخضر، ولكل الناس أفواهٌ، ولكن الشفاه تختلف، والأسنان تختلف، وكذلك
الأصوات والابتسامات، وحتى المفردات النابعة من تلك الأفواه، وهكذا الشأن
مع كل عضو.

زيادةُ الشهوةِ الجنسية قبيل
الدورة الشهرية أو بعدها أو أثناءها طبيعيةٌ عند أكثر النساء، وامتلاككِ
القدرة على قراءة أحاسيسِكِ الجنسية تُحسَب لكِ، فبهذا الفَهم الجنسي
يُمكِنُكِ التعبيرُ عن رغباتكِ الجنسية وإسعاد نفسكِ وزوجكِ مستقبلًا
بمشيئة المولى - عز وجل.

أمَّا أن تُخبِري زوجَ المستقبل
بأنكِ كنتِ تَستَمنِين، فليس هذا من العقلِ في شيءٍ، كما أن الشريعةَ
السمحة تندبُ إلى السترِ، فاستُرِي على نفسِكِ، والله يغفر لكِ، ويستر
عليكِ، ويبلغكِ جميع أمانيكِ.



والله - سبحانه وتعالى - أعلم بالصواب، وله الحمد والنعمة، وبه التوفيق والعصمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اشتعال الشهوة وحاجتي للزواج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حكم تحديد سن معين للزواج
»  أرى أني لا أصلح للزواج والأمومة، فما نصيحكتم؟
» يعاني من شدة الشهوة
» الشهوة الخفية
»  أسيرُ الشهوة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: استشارات عامـه :: استشـــارات نفسيّة-
انتقل الى: