اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  مخالفات نسائية في المنتزهات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100260
 مخالفات نسائية في المنتزهات Oooo14
 مخالفات نسائية في المنتزهات User_o10

 مخالفات نسائية في المنتزهات Empty
مُساهمةموضوع: مخالفات نسائية في المنتزهات    مخالفات نسائية في المنتزهات Emptyالسبت 6 أبريل 2013 - 21:20

إن من أكثر الأماكن التي يرتادها العوائل وخاصة النساء هي المنتزهات فحصل من جراء ذلك مخالفات عدة منها:

أولاً: الخروج
إلى الحدائق العائلية والمتنزهات المختلطة وهذه بحد ذاتها مفسدة عظيمة حيث
يكثر اختلاط النساء بالرجال،هذه تلحق بابنها الصغير، وتلك تتمشى مع
صديقتها، يختلط هناك الحابل بالنابل، الرجل أسره مناظر النسوة، والنسوة
أسرهن مناظر الرجال فضيع كلاً منهما الأخر.


لقد
ذكرت لي أحد النساء أنها خرجت هي وزوجها إلى إحدى هذه الأماكن، وإذا
بمجموعة نساء فقامت فتاتان على أقدامهن يذرعن تلك الحديقة تقول: فوقفن تحن
الشجرة فجاء ثلاثة شباب فذهبت واحدةٌ منهن معهم وبقيت الأخرى تحت الشجرة ما
يقرب من ساعة ثم قدمت الفتاة مرة أخرى ثم رجعن إلى اجتماع العائلة والرجال
يظنون أنهن ذهبنا للتمشية - سبحان الله -.


أمة الله أما تعلمين ماذا قالت فاطمة –رضي الله عنها – حينما سألت أي شيء خير للمرأة قالت:"أن لاترى الرجال ولا يراها الرجال ".

بينما
هناك [في الحدائق] لا ترى الرجال فحسب بل تزاحمهم وتحتك بهم،اتخذن مكاناً
جلسن فيه يتضاحكن ويتمازحن،ورجال العائلة الأخرى لا يبعدون عنهم كثيراً
والله المستعان.


ثانياً: لقد
ارتقت المرأة مرتقاً صعباً حينما برزت أمام الرجال من خلال ركوبها في
الألعاب الكهربائية تقلبها يمنةً ويسرةً كالدمية يتلاعب بها الأطفال.


ألا من مسحة حياء أيتها المرأة المسلمة حتى والأمر أمام النساء فهذا مشين في حق المرأة المسلمة.

ثالثاً: ظاهرة
بان عوارها في الآونة الأخيرة و ذلك من خلال تواجد بعض المهرجين هناك أو
من خلال عروض ما يسمى السرك أو ترويض الحيوانات ونحو ذلك.


هناك
يتم الحياء؛ الرجال في جهة والنساء في الجهة المقابلة، نقابات فاتنة، لثام
فاضح هناك اختلط لا أقول الحق بالباطل وإنما اختلط الباطل بالباطل..


وما
إن ينتهي المشهد حتى يعلوا الصراخ والتصفيق والصفير ولا حول ولا قوة إلا
بالله حينها يرفع الشيطان رايته يطلب الخطوة الثانية التي بعدها من اختلاط
بين النساء والرجال لتبدأ حينها أولى خطوات الجريمة، هناك هتكت الأستار
وخلت الذئاب بالنعاج لأن أسود الغابة أسلموا للذئاب القيادة وانشغلوا
بالسمر والسهر في تلك الأمكنة جرح العفاف وإستغضب الجبار ولا حول ولا قوة
إلا بالله.


*شريط خرجت فخالفت-الشيخ خالد الصقعبي-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مخالفات نسائية في المنتزهات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  مخالفات نسائية في الصلاة
»  بطولات نسائية
» كنــوز نسائية
» فتاوى نسائية رمضانية
»  فتاوى نسائية رمضانية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ المكتبه الاسلاميه والفتاوي الشرعيه ۩✖ :: فتــــاوي واسئله :: العقيده الاسلاميه-
انتقل الى: