اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  أحس أن تحت الخال شيئا متصلبا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100240
 أحس أن تحت الخال شيئا متصلبا Oooo14
 أحس أن تحت الخال شيئا متصلبا User_o10

 أحس أن تحت الخال شيئا متصلبا Empty
مُساهمةموضوع: أحس أن تحت الخال شيئا متصلبا    أحس أن تحت الخال شيئا متصلبا Emptyالسبت 2 مارس 2013 - 20:15

السؤال
على منطقة الرقبة لدي خال لونه تقريبا أسود، في هذه الأيام أحسست بألم في تلك المنطقة خصوصا عند لمسها، أحس أن هناك شيئا متصلبا تحت الخال مباشرة، كما أن بعض الأحيان يتغير لونها إلى الأحمر وأقول أن كثرة لمسي لها هو الذي يكسبها ذاك اللون لأنها ترجع إلى لونها الطبيعي، هل أنا أعاني من شيء؟

الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مريم حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

يبدو والله أعلم أن ما تشكين منه هو التهاب لحبة الخال (الشامة أو الوحمة الخلوية) .

يفضّل ألا نلعب بحبة الخال لا من قريب ولا من بعيد، وأن لا نجرحه ولا نحلقه لو كان في موضع الحلاقة، وأن نتجنب الرضوض الكليلة والحادة عليه، وألا نعصره ولا نفركه...إلى غير ذلك من الرضوض.

إن حبة الخال أو بعض أنواع الوحمات قد يُصيبها تبدلات خبيثة، نميزها بواحد أو أكثر مما يلي (زيادة متطورة في حجمها أو لونها، أو أن حوافها تُصبح غير منتظمة، أو تصبح مؤلمة، أو تنزف دماً عفوياً، أو تتورم ...إلى غير ذلك) .

بما أن الخال عندك يتطور بشكل غير ثابت، فهو تقيح أو التهاب عارض وليس تحولاً خبيثاً، ولكن تكرر ذلك غير مريح وغير مطمئن.

يفضّل استئصال الخال وإراحة البال منه ومن احتمالات المضاعفات، والخروج من الشك، والوصول إلى اليقين.

ليست عملية الاستئصال مستعجلة أو ضرورة طوارئ، ولكنها توضع في جدول الأولويات، ونستأصله بوقت مناسب لنا، ونحن مرتاحوا البال بدون تأخير ولا استعجال.

والله الموفق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحس أن تحت الخال شيئا متصلبا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حكم الزواج بزوجة العم أو زوجة الخال
» لا تحملوا شيئا فوق طاقتكم
» يوم لا تملك نفس لنفس شيئا
» وعسي ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم
» "من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: الأمـــراض الجلديـة-
انتقل الى: