اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  أعمل خلطات بين أدوية وأعشاب طبيعية... فما رأيكم بها؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100245
 أعمل خلطات بين أدوية وأعشاب طبيعية... فما رأيكم بها؟ Oooo14
 أعمل خلطات بين أدوية وأعشاب طبيعية... فما رأيكم بها؟ User_o10

 أعمل خلطات بين أدوية وأعشاب طبيعية... فما رأيكم بها؟ Empty
مُساهمةموضوع: أعمل خلطات بين أدوية وأعشاب طبيعية... فما رأيكم بها؟    أعمل خلطات بين أدوية وأعشاب طبيعية... فما رأيكم بها؟ Emptyالجمعة 15 فبراير 2013 - 9:31

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبيع للناس خلطة، وهي مصدر رزقي، وأريد أن أعرف إن كان لها ضرر، ومن هم الناس الذين لا يجب عليهم أكلها.

100 غرام حلبة.
100 غرام لوز.
100 غرام لوز جبلي.
100 غرام عين الجمل.
100 غرام كاجو.
100 غرتم سمسم.
100 غرام دخن.
100 غرام صويا.

علبة نستله.
علبة شكلاتة.
وأضيف شراب موسيجور 100 مل.

أخلط كل شيء، ويأكلها الناس مرتين في اليوم لمدة شهر، وبعض الأيام، فهل لها ضرر؟ وهل شراب موسيجور له ضرر؟ ولو يكون بالكمية القليلة، فهي لا تأتي حتى 3 مل في اليوم، علما أنني لا أبيعها لمريضي السكر، وما هي الأشياء في الخلطة التي لا تصلح للمرضع؟

مسالة أخرى:
أريد أن أضيف للخلطة 100 غرام حب العزيز، و50 غرام من الجيسينغ، هل يضر أم لا و 200 غرام بدر كتان؟

وهل لا يصلح حب العزيز والجيسينغ، وبذر الكتان للمرضع؟

بالنسبة لبذر الكتان، مرة قرأت أنه يزيد الوزن، ومرة أجد أنه ينقص الوزن؟ إذا أردته في الخلطة ما هو المقدار اللازم؟
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ خديجة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فمن الغريب أن يسمح لك ببيع مثل هذه الخلطات في بولندا، وبدون ترخيص من وزارة الصحة، ولا أدري إن كان لك اطلاع في هذه الخلطات، أما أنه فقط من تقديرك؛ لأنه يبدو أنك غير خبيرة بهذه الأعشاب، وخاصة من سؤالك عن بذر الكتان، فأنت تقرئين عن هذه الأعشاب، ثم تخلطينها ولم تذكري لأي من الأمراض أو الأعراض تستخدمينها.

وأنت تستخدمين الموسيجور، ولا أدري، كيف تحصلين على هذا الدواء بدون وصفة خاصة، لأنه يستخدم للاكتئاب إلا أنه يفتح الشهية، وبالتالي يؤدى إلى زيادة الوزن.

ومن ناحية أخرى فأنت تستخدمين كل المواد بنفس الوزن، وأنا لست خبير أعشاب، إلا أنه واضح أنك تتطفلين على هذه المهنة.

وأنت تقولين انك تكسبين عيشك من هذه الخلطة، ولا أدري إن كان مسموحا شرعا، أن نعيش على بيع خلطات لا نعرف مدى نفعها، ومدى ضررها على الناس، وخاصة أنك تخلطين أيضا أدوية معها، وتريدين أن تخلطي أيضا أنواعا أخرى من الأعشاب مثل الجنسنغ.

أنا شخصيا لا أستطيع أن أبرر لك ما تفعلينه، وواضح أن طموحاتك كبيرة في اختراع خلطات جديدة، وخاصة أن الناس مقبلون عليك بشكل كبير، وأنا أقدر فيك هذا السؤال عن الموضوع؛ لأن هذا يدل على نيتك الطيبة، وتريدين معرفة إن كان هذه الخلطات فيها ضرر، وبهذه النسب يجب عرض هذا الخلطات على مخبتر التحاليل الغذائية للبت في هذا الموضوع.

وأنا متأكّد أن السلطات الصحية لا تسمح لك بهذه الخلطات، ولا يجوز أن تضيفي أدوية إلى أي خلطة، وتعطى لمريض لا يعلم ما يأخذ، فهذا غش بواح، وتذكري قول الرسول صلى الله عليه وسلم "من غشنا فليس منا".

والله الموفق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أعمل خلطات بين أدوية وأعشاب طبيعية... فما رأيكم بها؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  هل من الممكن أن أعمل عملية تجميل وترجع عظامي طبيعية؟
»  هل توجد أدوية طبيعية بديلة عن الSSRI التي تزيد السيريتونين؟
» خلطات للعنايه بالبشره
»  أثر أدوية الوسواس على الرضيع
»  هل من أدوية لعلاج سرعة القذف؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: الطـــــب البديــــــل-
انتقل الى: