اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

  متى تؤخذ حبوب منع الحمل الخاصة بالرضاعة وكيفية استعمالها ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دمحمدعيد
 
 
avatar


مشــآركـآتــى : 25
نقــاط : 24321
نقاط التقييم : 3
 متى تؤخذ حبوب منع الحمل الخاصة بالرضاعة وكيفية استعمالها ؟ Oooo14
 متى تؤخذ حبوب منع الحمل الخاصة بالرضاعة وكيفية استعمالها ؟ User_o10

 متى تؤخذ حبوب منع الحمل الخاصة بالرضاعة وكيفية استعمالها ؟ Empty
مُساهمةموضوع: متى تؤخذ حبوب منع الحمل الخاصة بالرضاعة وكيفية استعمالها ؟    متى تؤخذ حبوب منع الحمل الخاصة بالرضاعة وكيفية استعمالها ؟ Emptyالأربعاء 19 يناير 2011 - 16:46

تنصح الأمهات المرضعات بالبدء بأخد الحبوب بعد 6 أسابيع من الولادة
و الأمهات غير المرضعات بعد 3 أسابيع

و بما انك ترضعين طبيعي و صناعي خذي الحبوب و معه مانع حمل آخر كالواقي الذكري أول يومين على الأحوط
اسم الحبوب المضمونة أكثر من غيرها ميكرولوت
و هي تكفي كمانع للحمل بشرط تتذكري الحبة كل يوم بنفس الموعد و بدون توقف
نسبة الخطأ فيها مقاربة جداً لنسبة الخطأ في الحبوب العادية (المركبة)
و هي نفس نسبة الخطأ في استخدام اللولب بالنسبة للنساء اللواتي يأخذن الحبوب لأول سنة و بشكل منتظم
لذلك لا تخافي
حتى لو ما كنتي بترضعي رضاعة كاملة
لكن اذا كنتي من النوع اللي بنسى و ما ممكن تواظبي على أخذ الحبة كل يوم بنفس الموعد أنصحك باللولب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متى تؤخذ حبوب منع الحمل الخاصة بالرضاعة وكيفية استعمالها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: صحتــــك تهمنـــــا-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: