اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

 عائشة الصدِّيقة.. بين حكم الله وبهتان الشيعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 99310
عائشة الصدِّيقة.. بين حكم الله وبهتان الشيعة Oooo14
عائشة الصدِّيقة.. بين حكم الله وبهتان الشيعة User_o10

عائشة الصدِّيقة.. بين حكم الله وبهتان الشيعة Empty
مُساهمةموضوع: عائشة الصدِّيقة.. بين حكم الله وبهتان الشيعة   عائشة الصدِّيقة.. بين حكم الله وبهتان الشيعة Emptyالسبت 9 نوفمبر 2013 - 14:21

عائشة الصدِّيقة.. بين حكم الله وبهتان الشيعة
الكاتب: مدير الموقع



زكريا النوايسة

قد لا نجد امرأة في تاريخ الإسلام لحقها من الأذى والظلم كأمنا عائشة رضي الله عنها ، فهي وإن برأها الله بقران كريم إلا أن أهل الزيغ والضلال من الرافضة الأنجاس لا يعترفون بحكم القرآن الذي جاء ليدفع عن هذه المرأة الطاهرة ما أصابها من تلك الفرية ، لأن لهم أحكامهم الخاصة التي لا تطابق النص المقدس ، وليس هذا بمستغرب فعقيدتهم تقوم أصلا على الحط من شأن كتاب الله والغمز به وإظهاره على أن ما وصلنا منه ليس هو تمام ما أنزله الله وتعهد بحفظه.



ويبقى السؤال الكبير لمصلحة من هذه الحرب التي تشنها إيران المذهبية وربائبها في المنطقة على سيدة ارتضاها الرسول الكريم زوجا له ومات وهو راضٍ عنها؟ وهل هذا هو الدين القويم الذي تبشر به إيران ؟ سب ولعن وتكفير ونهش بأعراض المسلمين وأولهم سيد الخلق محمد عليه السلام

وربما يأتي أحدهم ممن يقرأ ويسمع ما تزخر به كتب ومراجع الشيعة ليقول : أذا كانت هذه المرأة المتهمة فعلت كل هذا واجترحت كل هذه الخبائث ( حاشاها ذلك) فإن رسولكم غير مؤتمن على رسالة السماء ، وهو لا يستطيع أن يدبر أمر بيته ، وقد يذهب آخر إلى أن رسول الإسلام كان يدرك ما كانت تعمله عائشة وبصمته على ما تفعله فقد أقرها على فعلتها ، وهنا سنعود للنص القرآني المقدس ( وإنك لعلى خلق عظيم ) ، فهل يتوافق هذا الوصف الإلهي لرسوله المكرم مع ما اقترفته العمائم الآثمة من بهتان عظيم.



واليوم كما في الأمس وكما هو شأن الشيعة في كل زمان ، تنطلق النوايا الخبيثة والعمائم القذرة لتنال من عرض الطاهرة المطهرة ، من خلال إقامة حفل كبير في لندن في السابع عشر من رمضان ابتهاجا بيوم وفاة السيدة عائشة رضي الله عنها ، ويصعد منبر الخسة والدناءة الشيعي أحد أشباه الرجال وما هو برجل المدعو ياسر الحبيب ذائع الصيت بسب الصحابة وأمهات المؤمنين ، ليصدر أحكاما قاطعة بأن عائشة في النار بل في قعر النار ،وأنها سيدة نساء النار ، ويقسم أنها الآن تعذب العذاب الشديد وينبري بعد ذلك بعض مخنثي الشيعة من نفايات زمن الرذيلة والمتعة والعمالة ليقولوا شعرا في الصديقة تكاد تخر الجبال منه هدا ، فهذا يتهمها في شعره الوضيع بالفاحشة ، وذاك بلسانه القذر يمطرها بدعوات اللعن والعذاب .



ومن المهم الإشارة إلى أن هذا الدعي ليس إيرانيا ، بل يحمل الجنسية الكويتية وسبق أن أثار الكثير من الجدل في الأوساط الكويتية ، حين تعرض للصحابة وأعراضهم في مرات عديدة وهذا يدفعنا إلى سؤال هل الكويت معنية بدينها وبعرض الرسول الذي أتى بهذا الدين ؟ فإن كان كذلك فمن باب أولى سد هذه النافذة التي تفوح منها رائحة العفونة والطائفية والمذهبية الشيعية ،ولعل أضعف الإيمان أن يتم تعرية هذا الفاجر وسحب البساط من تحت قدميه ، من خلال محاكمته بتهمة تسفيهه الدين الإسلامي ،وكذلك رفع الغطاء عنه بسحب الجنسية منه ليكون عبرة لآخرين ينتظرون اللحظة المناسبة ليخرجوا من جحورهم .



وعندما تطرح هذه القضية يداهمنا حزن وألم عظيمين ، ليس لعظم جريمة الشيعة الأنجاس فحسب ، بل لإصرار البعض من أحزاب وهيئات وأفراد على المضي بتوثيق العلاقة مع دولة الشر المجوسية ، تارة تحت مبرر المقاومة وحجتهم في ذلك أنهم لم يجدوا غير إيران تقدم الدعم لهم ، وعلى فرض أن إيران تقوم بذلك ، فهل سأل هؤلاء أنفسهم ما ثمن هذا الدعم ، وهل إيران بريئة لا أهداف لها في الأرض والمعتقد ؟ وتارة أخرى يأتي لنا من يرغب بتسويق بضاعته الفاسدة التي أنتجتها مجامع ولجان التقريب بين المذاهب ، وكأني بهؤلاء يتم استغباؤهم مرة تلو مرة ، فالمتابع الفطن يعلم أن نتائج هذه اللجان لم تصبّ يوما إلا في مصلحة الهدف الشيعي الخبيث.



ألا يعلم ويدرك هؤلاء أنهم يجاملون على عرض رسل الله صلى الله عليه وسلم ، أليست زوجة الرجل منا تعني عنوان الكرامة ، فكيف إذا كان الأمر يتعلق بكرامة خير البشر ، أليس من المعيب بل من الدناءة أن ننتصر لأنفسنا وندير ظهورنا لكرامة وعرض الرسول الذي تستبيحه الشيعة – لعنهم الله- صباح مساء ؟ ألم يئن لهؤلاء أن يعودوا لرشدهم ليدركوا أن هذه الفرقة لا تريد خير المسلمين ولا خير العرب ، هذه الفرقة التي لم تتورع عن تكذيب القرآن الذي برأ الصدِّيقة الطاهرة حيث قال عزّ من قائل(إن الذين جاؤوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم ).



بعض ما قالته الشيعة بحق أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

* قال المجلسي : ( إنَّ العياشي روى بسند معتبر عن الصادق : أنَّ عائشة وحفصة لعنة الله عليهما وعلى أبويهما , قتلتا رسول الله بالسمِّ دبرتاه ) حياة القلوب للمجلسي ج2/700

* قال علي غروي - أحد أكبر علماء الحوزة - : ( إنَّ النبيَّ لا بدَّ أن يدخل فرجه النار , لأنه وطئ بعض المشركات ) كشف الأسرار للموسوي ص24 .

* ويقول المجلسي : ( إذا ظهر المهديُّ , فإنه سيُحيي عائشة , ويُقيم عليها الحد ) حق اليقين للمجلسي ص347 .

* يقول العياشي في تفسيره عن عبد الصمد بن بشير عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ”تدرون مات النبي صلى الله عليه وآله أو قُتل؟ إن الله يقول: أفإن مات أو قُتل انقلبتم على أعقابكم، فسُمَّ قبل الموت، إنما سقتاه! فقلنا: إنهما وأبوهما شر من خلق الله“. (تفسير العياشي ج1 ص200 وعنه تفسير البرهان ج1 ص320 وتفسير الصافي ج1 ص305).

* أسند العياشي –بسند إلى أبي عبد الله جعفر الصادق أنه قال :"تدرون مات النبي صلى الله عليه وآله أو قتل ؟ إن الله يقول : (أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم) فسم قبل الموت ، إنهما سقتاه (وزاد على ذلك الكاشاني : "يعني المرأتين لعنهما الله وأبويهما" تفسير الصافي305/1قبل الموت، فقلنا : إنهما وأبويهما شر من خلق الله"(تفسير العياشي 1/200 وانظر تفسير الصافي للكاشاني 1/305 والبرهان للبحراني 1/320 وبحار الأنوار للمجلسي 504/6،

* عن عبد الرحيم القصير ، قال : قال لي أبو جعفر عليه السلام: (أما لو قام قائمنا لقد ردت إليه الحميراء حتى يجلدها الحد وحتى ينتقم لابنة محمد فاطمة عليها السلام منها ) المجلسي – بحار الأنوار صفحة 314 ج 52 ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عائشة الصدِّيقة.. بين حكم الله وبهتان الشيعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  روايات الصدِّيقة عائشة وطعون أصحاب الفكر الدخيل
» الصاعقة في نسف أباطيل وافتراءات الشيعة على أم المؤمنين عائشة
» أمنا عائشة رضي الله عنها حبيبة نبينا صلى الله عليه وسلم
» شبهة استقباله صلى الله عليه وسلم للناس بمرط عائشة رضى الله عنها
»  زعم علماء الشيعة بأن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا ثلاثة !

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ Known to the islam ۩✖ :: قسم الحـــوار الشيعــــي :: ال البيت والصحـــابه-
انتقل الى: