اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  الكعب العالي وأضراره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 99300
 الكعب العالي وأضراره  Oooo14
 الكعب العالي وأضراره  User_o10

 الكعب العالي وأضراره  Empty
مُساهمةموضوع: الكعب العالي وأضراره     الكعب العالي وأضراره  Emptyالإثنين 18 مارس 2013 - 19:02

الكعب العالي وأضراره

يقول الأطباء أن الكعب العالي يؤدي إلى مرضين خطيرين هما:

1- تصلب عضلات الساقين.

2- مرض شيرمان وهو/ عبارة عن تشوهات في العمود الفقري، وانقلاب في الرحم، ناهيك عم فيه من تقيد لحرية المشي، إذ ينصب جل اهتمام المرأة أين ستضع قدمها، وكيف، فتضل قلقة متوترة مشدودة التفكير وكأنها من لاعبات ((السيرك)) تمشي على الحبل.

- ويقول الدكتور " محمد إمام " استشاري الجراحة والأوعية الدموية: " الحذاء ذو الكعب العالي من أهم الأمور المسببة لدوالي القدمين وآلام وتشققات الكعبين وتقلصات الساقين وآلام الظهر كما أنه يحدث تشوهات في العمود الفقري قد يؤدي في النهاية إلى الانزلاق الغضروفي والعياذ بالله.

- ويقول خبراء الأقدام:

أن راحة القدم في المشي والوقوف تتجلى في كونها مسطحة كي توزع ضغط الجسم على سطحها كاملاً، ولا يكون ذلك إلى بالحذاء الصحية " بدون كعب "

- ويقول فضيلة الشيخ محمد بن عثيمين رحمة الله - تعالى -:

النعال المرتفعة لا تجوز إذا خرجت عن العادة وأدت إلى التبرج وظهور المرأة ولفت النظر إليها

- وأجابت اللجنة الدائمة:

عن سؤال عن "الكعب العالي" بأنه لا يجوز لبسة هذا من الزينة التي نهيت المرأة عن إبدائها.

- وقيل عن الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمة الله - تعالى -:

" أقل أحوال الكعب الكراهة الشديدة "

من كتاب " زينة المرأة بين الطب والشرع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكعب العالي وأضراره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي الاسلاميات العامه ۩✖ :: مقــــالات اســــلاميه :: الأسرة المسلمه-
انتقل الى: