اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

  ((الرب في الكتاب المقدس يوصف بخروف بسبعة قرون )) ياللعجب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 99225
 ((الرب في الكتاب المقدس يوصف بخروف بسبعة قرون )) ياللعجب Oooo14
 ((الرب في الكتاب المقدس يوصف بخروف بسبعة قرون )) ياللعجب User_o10

 ((الرب في الكتاب المقدس يوصف بخروف بسبعة قرون )) ياللعجب Empty
مُساهمةموضوع: ((الرب في الكتاب المقدس يوصف بخروف بسبعة قرون )) ياللعجب    ((الرب في الكتاب المقدس يوصف بخروف بسبعة قرون )) ياللعجب Emptyالخميس 18 أكتوبر 2012 - 6:10


الرب في الكتاب المقدس يوصف بخروف بسبعة قرون !!!!!!

-سفر الرؤيا 17:14 هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لأنه رب الأرباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون.
سفر الرؤيا



5:13:وكل خليقة مما في السماء وعلى الأرض وتحت الأرض وما على البحر كل ما فيها سمعتها قائلة.للجالس على العرش وللخروف البركة والكرامة والمجد والسلطان إلى ابد الآبدين

ثم يقولون في موضع آخر :
متى12:12:فالإنسان كم هو افضل من الخروف.إذا يحل فعل الخير في السبوت

فطبقا لعقيدتهم الإنسان أفضل من الخروف و حيث أن الخروف عندهم هو رب الأرباب إذن فإذن الإنسان هو أفضل من رب الأرباب !!! و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .

في الإسلام :

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ - سورة النور 35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
************
زائر
Anonymous



 ((الرب في الكتاب المقدس يوصف بخروف بسبعة قرون )) ياللعجب Empty
مُساهمةموضوع: الله ثالوث فى القرآن يامسلمين    ((الرب في الكتاب المقدس يوصف بخروف بسبعة قرون )) ياللعجب Emptyالخميس 22 سبتمبر 2022 - 15:29


قرآنك يشرح الثالوث المقدس فى سورة النور
انت بتعرف عربى ؟!!!
خطوة خطوة عشان نفهم !
﴿ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (35)


،* الله فى قرانك بيشبه نفسه وهو الغير محدود وهو الخالق الازلى والابدى وليس كمثله شىء !!! بعد كل الكلام ده قال الله نور السموات والارض يعنى هو النور ( مثل نوره = نوره مثل )
كمشكاه المكان الذى يوضع فيه المصباح .(كمشكاه فيها مصباح)
زى مصباح . تم بعد هذا بدا يشرح مكونات المصباح

1- فى زجاجة وبيوصف الزجاجة انه منورة او متوهجة زى كوكب درى .
2-يوقد يعنى داخل الزجاجة يوجد فتيله موقدة لا تلامس الزيت يعنى متوهجة ببذاتها .( كشجرة مباركة شجرة موسى )

3-وزيت ايضا موقد لكن لا تمسسه نار.

وكل الثلاثه هم متحدين اسمهم مصباح واحد .

إلهك بيقولك فى قرآنك انا نور كالمصباح
المصباح ثلاثة ( زجاجة- موقد -زيت)
ثلاثة مختلفيين فى الشكل والوظيفة ومتحديين فى جوهر واحد هو المصباح ( النور)
انا نور ( المشبه )
نورى كا المصباح👉المشبه به
وجه الشبه👇
المصباح زجاجة وفتيلة وزيت ثلاثة متحدين فى جوهر واحد هو المصباح.
ثلاثه اسمهم مصباح
ثلاثة مختلفين فى الشكل غير مختلطين لكنهم كيان واحد جوهر واحد

زى الله فى المسيحية

الله كائن بذاته اصل الوجود ( الآب)
ناطق بكلمته المسيح ( الإبن اى الحامل صفات الله )
حى بروحة الروح القدس إله واحد امين.
المصباح عبارة عن فتيلة فى زيت داخل زجاجة !
الفتيلة منفردة لا تسمى مصباح.
الزيت منفرد لايسمى مصباح .
الزجاجة منفردة لا تسمى مصباح.
الثلاثة مجتمعين متحدين هم مصباح واحد.
لا يمكن أن تقول الفتيلة تسمى زجاجة أو أن تقول الزيت هو الفتيلة أو الزجاجة هى الزيت. كل منهم له دور وكل منهم قائم بدون اختلاط أو امتزاج أو تغيير .
الإنسان يقولك لا حاشا الله ليس كمثله شىء !!؟!!!؟
ده إله قرآنك بيتكلم وأنت تقوله لأ؟؟!!!؟!؟؟!!!؟!؟؟.
★الاقنوم ذات لا توجد الا بوجود اخر يغير انفصال .
الأمثال ٣٠
تتكلم عن ابن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
((الرب في الكتاب المقدس يوصف بخروف بسبعة قرون )) ياللعجب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الرب وأنبياءه مستحقين للموت بحسب الكتاب المقدس!
» حقيقة الكتاب المقدس
»  موسوعة الكتاب المقدس
» من روائع الكتاب المقدس
»  اخطاء منطقية في الكتاب المقدس !!!

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ Known to the islam ۩✖ :: قسم الحــوار المسيحي-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: