اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

 هل حبوب منع الحمل ياسمين تسبب تأخر الحمل بعد تركها؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 99200
هل حبوب منع الحمل ياسمين تسبب تأخر الحمل بعد تركها؟ Oooo14
هل حبوب منع الحمل ياسمين تسبب تأخر الحمل بعد تركها؟ User_o10

هل حبوب منع الحمل ياسمين تسبب تأخر الحمل بعد تركها؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل حبوب منع الحمل ياسمين تسبب تأخر الحمل بعد تركها؟   هل حبوب منع الحمل ياسمين تسبب تأخر الحمل بعد تركها؟ Emptyالإثنين 28 مايو 2012 - 9:02

السؤال
استخدمت حبوب منع الحمل ياسمين لمدة أربع سنوات, وفي نهاية السنة ذهبت للحج وأنا لازلت أستخدمها, وبعد أن عدت من الحج امتنعت عن استخدامها بعد أن أخذت تطعيم الحج, ومنعتني الطبيبة من الحمل لمدة خمسة أشهر؛ فامتنعت عن الحبوب, واستخدم زوجي الواقي شهر واحد, وشهر اثنين, وشهر ثلاثة, وفي شهر خمسة لم نستخدم أي مانع, مع العلم بأن الدورة الشهرية كانت وقت استخدامي للحبوب متقطعة, وخفيفة جدًّا, وبعد أن تركتها كانت منتظمة, أي في نفس التاريخ, وكانت كثيفة جدًّا, وتوقعت أن أكون حاملاً في شهر ستة, ولكن الدورة نزلت.

سؤالي هو: ما سبب عدم حملي؟
وهل الحبوب المانعة لها سبب؟
وهل تطعيم الحج له سبب؟
مع العلم أن الطبيبة تقول: بأنها تسبب تشوهات للأجنة!
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم جودي حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وبعد:

لقد فهمت من رسالتك –يا عزيزتي- بأنه لم يمض بعد سوى شهرين على محاولة الحمل, فلقد ذكرت بأن زوجك كان يستخدم الواقي الذكري بعد توقفك عن الحبوب؛ لذلك فمن المبكر جدًّا القول بتأخر الحمل, وذلك لأن نسبة حدوث الحمل في كل شهر في الحالة الطبيعية هي بحدود 15% إلى 20% فقط, حتى لو كان الزوجان طبيعيين وكان الجماع منتظمًا.

لكن هذه النسبة هي نسبة تراكمية, بمعنى أنها تزداد مع مرور الوقت لتبلغ تقريبًا 85% بعد مرور سنة إن شاء الله.

لذلك -يا عزيزتي- ننصح بالانتظار لإعطاء فرصة ليحدث الحمل بشكل طبيعي, وبدون تداخل طبي.

وحبوب منع الحمل لا تؤدي إلى تأخير الحمل بعد التوقف عنها, والخصوبة تعود إلى طبيعتها بعد إيقافها.

أما بالنسبة للدورة الشهرية, فإنها تكون منتظمة جدًّا, وخفيفة عند تناول الحبوب المانعة للحمل؛ لأن الحبوب مؤلفة من هرمونين متوازنين بالكمية, بحيث تبقى بطانة الرحم بحالة متوازنة, فلا يحدث فيها تسمك يؤدي إلى النزف, لكن بعد التوقف عن الحبوب فإن الدورة تتغير وتعود إلى طبيعتها, أي أن الانتظام وقلة الدم هي أحد الفوائد الإضافية التي تجنيها السيدة عندما تستخدم هذا النوع من الحبوب.

أما التطعيم الذي تم إعطاؤه لك فهو أيضًا لا يؤثر على الخصوبة, ولا يؤخر حدوث الحمل.

عليك بالصبر والروية, فكما قلت لك مازال من المبكر القول بوجود سبب, ويمكنك في هذه الفترة تركيز الجماع ليحدث في فترة الخصوبة من الدورة الشهرية, وهي الفترة مابين يومي 11إلى 18إن كانت الدورة منتظمة, وبطول 28 يومًا, بحيث يحدث بتواتر كل 36 إلى 48 ساعة في هذه الفترة لإعطاء أكبر فرصة لحدوث الحمل بإذن الله تعالى.

نسأل الله العلي القدير أن يرزقك بما تقر به عينك عما قريب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل حبوب منع الحمل ياسمين تسبب تأخر الحمل بعد تركها؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: الاستشارات الطبية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: