اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  بغض الرافضة للعرب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 99210
 بغض الرافضة للعرب Oooo14
 بغض الرافضة للعرب User_o10

 بغض الرافضة للعرب Empty
مُساهمةموضوع: بغض الرافضة للعرب    بغض الرافضة للعرب Emptyالجمعة 8 نوفمبر 2013 - 15:32


الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وإمام المتقين ولا عدوان إلا على الظالمين من أمثال الرافضة المعتدين ومن لف لفهم وحامى عنهم وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

أما بعد:

فلا يزال الرافضة أبنا المجوس يطعنون في أصول الإسلام وفي نقلته وحملته وهم بالطعن أولى، كيف لا وقد عبدوا غير الله وتوجهوا إلى طاعة الشياطين، وكذبوا في ما زعموا من أن علياً رضي الله عنه هو الله، تعالى الله عمّا يقول الظالمون علواً كبيراً، وفي هذه الأيام يقوم هؤلاء الزنادقة بالاحتفالات بذكرى موت الصديقة بنت الصديق رضي الله عنها وعن أبيها، وهي زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإلى أي حدٍ وصل حقد هؤلاء بل تطاول بهم الأمر بنشر مقالاتهم الفاسدة وترويجها على السفهاء من الدهماء وغيرهم، هذه الضلالات فيض من غيض، بل لا تكاد تقرأ لهم أو تسمع لهم إلا وتجد الكفر البواح الصراح في مقالاتهم ومراجعهم ومسموعاتهم، والآن نسمع نبرة جديدة منهم وهي دسيسة قديمة في نسلهم، وهي حقدهم على العرب وتسميتهم بأسوأ الألقاب وهم بالتسمية أولى كما قيل: (رمتني بدائها وانسلت) فهم مخالفون لأمر الله وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم، فإن الله فضل العرب على سائر الأجناس من الناس كما سأذكر ذلك، فعن عمرو بن دينار، عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: «إنا لقعود بفناء النبي صلى الله عليه وسلم إذ مرت بنا امرأة، فقال بعض القوم: هذه ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال أبو سفيان: مثل محمد في بني هاشم، مثل الريحانة في وسط النتن، فانطلقت المرأة فأخبرت النبي صلى الله عليه وسلم، فجاء النبي صلى الله عليه وسلم يعرف في وجهه الغضب فقال: ما بال أقوال تبلغني عن أقوام، إن الله خلق السموات سبعاً، فاختار العلى منها، وأسكنها من شاء من خلقه، ثم خلق الخلق، فاختار من الخلق بني آدم، واختار من بني آدم العرب، واختار من العرب مضر، واختار من مضر قريشاً، واختار من قريش بني هاشم، واختارني من بني هاشم، فأنا من خيار إلى خيار، فمن أحب العرب، فبحبي أحبهم، ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم».

وأيضاً في المسألة ما رواه الترمذي وغيره من حديث أبي بدر شجاع بن الوليد عن قابوس بن أبي ظبيان عن أبيه عن سلمان رضي الله عنه. قال: «قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا سلمان! لا تبغضني فتفارق دينك، قلت: يا رسول الله! كيف أبغضك وبك هداني الله؟ قال: تبغض العرب فتبغضني». قال الترمذي: هذا حديث حسن غريب لا نعرفه إلا من حديث أبي بدر شجاع بن الوليد. قال شيخ الإسلام ابن تيمية في اقتضاء الصراط المستقيم بعد ذكر هذه الأحاديث: "فقد جعل النبي صلى الله عليه وسلم بغض العرب سبباً لفراق الدين، وجعل بغضهم مقتضيا لبغضه" وقال شيخ الإسلام أيضاً في نفس المصدر في فصل التشبه بالكفار: "وهذا دليل على أن بغض جنس العرب ومعاداتهم كفر أو سبب للكفر، ومقتضاه: أنهم أفضل من غيرهم، وأن محبتهم سبب قوة الإيمان؛ لأنه لو كان تحريم بغضهم كتحريم بغض سائر الطوائف، لم يكن سبباً لفراق الدين، ولا لبغض الرسول، بل كان يكون نوع عدوان، فلما جعله سبباً لفراق الدين وبغض الرسول دل على أن بغضهم أعظم من بغض غيرهم، وذلك دليل على أنهم أفضل؛ لأن الحب والبغض يتبع الفضل، فمن كان بغضه أعظم دل على أنه أفضل، ودل حينئذٍ على أن محبته دين؛ لأجل ما فيه من زيادة الفضل"ا.هـ. فهذه من أحد الأمور التي يقع فيها القوم بل من أصل دينهم.

وروى أَبُو جَعْفَر الْحَافِظ الْكُوفِي عَن ابْن عَبَّاس قَالَ: قَالَ رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم: «أَحبُّوا الْعَرَب لثلاث: لِأَنِّي عَرَبِيّ، وَالْقُرْآن عَرَبِيّ، ولسان أهل الْجنَّة عَرَبِيّ» قَالَ الْحَافِظ السلَفِي: هَذَا حَدِيث حسن، وذكر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله كما في جامع الرسائل والمسائل بتحقيق رشاد سالم: فصل في الدليل على فضل العرب (ص:285) قال رحمه الله تعالى: "وَسبب مَا اختصوا بِهِ -أي: العرب- من الْفضل وَالله أعلم مَا جعل الله لَهُم من الْعُقُول والألسنة والأخلاق والأعمال، وَذَلِكَ أَن الْفضل إِمَّا بِالْعلمِ النافع أَو الْعَمَل الصَّالح، وَالْعلم لَهُ مبدأ وَهُوَ قُوَّة الْعقل الَّذِي هُوَ الْفَهم وَالْحِفْظ وَتَمام وَهُوَ قُوَّة الْمنطق الَّذِي هُوَ الْبَيَان والعبارة، فالعرب هم أفهم وأحفظ وأقدر على الْبَيَان والعبارة، ولسانهم أتم الْأَلْسِنَة بَيَاناً وتمييزاً للمعاني، وَأما الْعَمَل فَإِن مبناه على الْأَخْلَاق وَهِي الغرائز المخلوقة فِي النَّفس، فغرائزهم أطوع من غرائز غَيرهم، فهم أقرب إِلَى السخاء والحلم والشجاعة وَالْوَفَاء من غَيرهم، وَلَكِن حازوا قبل الْإِسْلَام طبيعة قَابِلَة للخير معطلة عَن فعله لَيْسَ عِنْدهم علم منزل وَلَا شَرِيعَة مأثورة، وَلَا اشتغلوا بِبَعْض الْعُلُوم بِخِلَاف غَيرهم، فَإِنَّهُم كَانَت بَين أظهرهم الْكتب الْمنزلَة، وأقوال الْأَنْبِيَاء فضلوا لضعف عُقُولهمْ وخبث غرائزهم"ا.هـ.

وبعد هذا النقل المبارك يتضح جلياً سبب حقد هؤلاء الرافضة للعرب، إنما هو حقدهم على الدين وحسدهم للعرب لما امتازوا به من الفضائل عن غيرهم، وإن الناظر اليوم إلى حال كثير من الطوائف والفرق والجماعات عندما يشتم هؤلاء الرافضة العرب، وشتمهم لأم المؤمنين، ويقيموا الاحتفالات لذلك كذلك، فلا تكاد تجد أحدهم يحرك ببنت شفاه ولا حتى كلمة استنكار، بل تجدهم في المقابل يؤيدون الرافضة على مذهبهم الخبيث ويوالونهم ويدعون للتقارب معهم زعموا مثل الصوفية وغيرها، فإنهم يقدمون مصالحهم السياسية على كل اعتبار، ومن مكرهم أنهم حين يرون ردة الفعل القوية من الشارع العام مثل الاستنكار على أولئك الأشرار والاستنكار على من لم يستنكر فإنهم يستنكرون استنكاراً بارد ليدفعوا عن أنفسهم التهمة وهي لصيقة بهم لا محالة، وهذا من مكرهم، فإنهم أهل مكر وخديعة، بل يزيد الطين بله أنهم يتصدرون تلك المواقف بعد طول صمت لتسيس مصالحهم ((وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ)) [الأنفال:30] وكما قال تعالى: ((وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ)) [يوسف:21] هذا ما تيسر ذكره على عجالة من أمري، والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى أهله وصحبه أجمعين.

المصدر: شبكة الرد.. بتصرف يسير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بغض الرافضة للعرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ Known to the islam ۩✖ :: قسم الحـــوار الشيعــــي :: دعــــــــوة الشيعــــــه-
انتقل الى: