اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

 تحريم المتعة من كتب علماء الشيعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 99310
تحريم المتعة من كتب علماء الشيعة Oooo14
تحريم المتعة من كتب علماء الشيعة User_o10

تحريم المتعة من كتب علماء الشيعة Empty
مُساهمةموضوع: تحريم المتعة من كتب علماء الشيعة   تحريم المتعة من كتب علماء الشيعة Emptyالجمعة 8 نوفمبر 2013 - 9:22

تحريم المتعة من كتب علماء الشيعة %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%B9%D8%A9
تحريم المتعة من كتب علماء الشيعة
إن الحمد لله؛ نحمده ونستعينه ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا؛ إنه من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن محمداً رسول الله خير الخلق، فصل اللهم وسلم وزد وبارك عليه وعلى آله وصحبه وسلم.
أيها الشيعة العقلاء! أستحلفكم بالله أن تأخذوا هذه المصادر فهي من كتبكم، وادخلوا لتعلموا أن المتعة محرمة من كتبكم، وبأيدي علمائكم، والله أسأل ألا تكابروا في الحق.
الاستبصار - الشيخ الطوسي [ج 3 ص 142]:
عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال: "حرم رسول الله صلى الله عليه وآله لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة".
عن عبد الله بن سنان قال: سألت أبا عبد الله (ع)عن المتعة فقال: "لا تدنس نفسك بها". وهذا في مستدرك الوسائل [الجزء14صفحة455].
وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي [جزء12صفحة12]:
عن زيد بن علي عن آبائه عن علي (عليهم السلام) قال: "حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة".
عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام [كما في بحار الأنوار 100/318]: أنه سئل عن المتعة فقال: "ما تفعله عندنا إلا الفواجر".
الطوسي وهو من كبار علماء الإمامية يبين أن في المتعة عار وذل فقال: "إذا كانت المرأة من أهل بيت الشرف فانه لا يجوز التمتع بها لما يلحق أهلها من العار ويلحقها هي من الذل!!"[تهذيب الأحكام 7/253]
احذر يا شيعي: يجوز التمتع بزوجتك بإجماع الخميني, السيستاني, الموسوي.. ففي منهاج الصالحين لآية الله العظمى السيد علي السيستاني [ج3 مسألة 260]: "يستحب أن تكون المتمتع بها مؤمنة عفيفة, وأن يسال عن حالها قبل الزواج مع التهمة من أنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا, وأما بعد الزواج فلا يستحب السؤال, وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً في الصحة".
وفى جامع الأحكام الشرعية لسماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد عبد الأعلى الموسوي [ص 410]: "يستحب أن تكون المتمتع بها مؤمنة عفيفة, والسؤال عن حالها وأنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا, وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً في الصحة".
وفى تحرير الوسيلة للعلامة الأكبر والأستاذ الأعظم آية الله العظمى الموسوي الخميني [الجزء الثاني ص 292]: "مسألة 17 - يستحب أن المتمتع بها مؤمنة, والسؤال عن حالها قبل التزويج وأنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا, أما بعده فمكروه, وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً في الصحة".
الزنديق التيجاني ألف كتاباً "كل الحلول عند آل الرسول".
من الحلول عند آل الرسول فتح بيوت دعارة!
مشروع التيجاني "المهتدي" لفتح دور للدعارة: "غير أننا في المجتمع العربي الاسلامي فرطنا في مسألة الجنس، فأهلكنا مجتمعنا بالعقد النفسية والكبت الجنسي، والكبت الجنسي والممارسات السرية. وقد تفطن العلماء والفقهاء المسلمون لهذه الحقيقة، فأفتوا من الأيام الأولى في صدر الإسلام بوجوب فتح محلات مخصوصة للممارسات الجنسية، وإفراغ الشهوة الحيوانية.
وقد وجد الفقهاء لهذه الظاهرة فتوى أكسبوها شرعية إسلامية وسميت عندهم "سد باب الذرائع"، بمعنى أنه أحسن وأفضل من أن يتهجم الرجال على المحصنات من النساء والفتيات العفيفات، فلا يجد الرجل بعد هذه المحلات ذريعة يتذرع بها أمام القاضي في حال تلبسه بجريمة الزنا.
فكل فتاة أو امرأة ضبطت متلبسة من الخنا فإن القاضي يضعها في تلك المحلات العمومية فتصبح مومسة محترفة تحمل بطاقة مهنية، ويحميها القانون، وتدفع على ذلك ضريبة إلى الحكومة.
وهذه المحلات قد وجدت من صدر الإسلام ولا زالت موجودة في كل البلدان العربية والإسلامية بشكل نادر، بل قد تجدها متعددة بعدد المدن في البلد الواحد، وقد تتداول المومسة على مدن متعددة بالتناوب ليقع التجدد والتنوع مثل ما يقع لأي موظف حكومي تقتضي المصلحة العامة نقله من مدينة إلى أخرى أو من قرية إلى أخرى".
هذا آخر ما توصل إليه التيجاني (أو من كتب للتيجاني) من تقليعات الهدى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحريم المتعة من كتب علماء الشيعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  تحريم المتعة من كتب علماء الشيعة
» حقيقة الخلاف بين علماء الشيعة و جمهور علماء المسلمين
»  مناقشة هادئة لادعاءات الشيعة حول حِلِّيةِ زواج المتعة
»  تحريم نكاح المتعة من الكتاب والسنة
»  معتقدات الشيعة في زواج المتعة.. مع ذكر المراجع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ Known to the islam ۩✖ :: قسم الحـــوار الشيعــــي :: الشيعه عقائد وحقائق-
انتقل الى: