اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

 "قميص التغريب.. ينسجه رجل و تمزقه امرأة"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 99225
"قميص التغريب.. ينسجه رجل و تمزقه امرأة" Oooo14
"قميص التغريب.. ينسجه رجل و تمزقه امرأة" User_o10

"قميص التغريب.. ينسجه رجل و تمزقه امرأة" Empty
مُساهمةموضوع: "قميص التغريب.. ينسجه رجل و تمزقه امرأة"   "قميص التغريب.. ينسجه رجل و تمزقه امرأة" Emptyالخميس 17 أكتوبر 2013 - 22:02

"قميص التغريب.. ينسجه رجل و تمزقه امرأة"

ماجد محمد الأسمري


بسم الله الرحمن الرحيم


في عدد سابق من مجلة ( حياة ) النسوية كانت قضية العدد التي أبرزت بين يدي القراء عن (الاختلاط) في أماكن العمل وبالتحديد في المجال االصحي, في ذاك الملف تعددت السؤالات وتبعاً لمشارب الفتيات تنوعت أجوبتهن, شدني موقف إحداهن حيث تجاسرت ودون تردد أو تباطؤ على اتخاذ قرارها فانصرفت عن هذا الميدان برمته وبكل ما ينطوي عليه من محاذير وعواقب.

كانت طالبة لم تبهرها أروقة كلية الطب ولا حتى مغريات مستقبل الطبيب في بلد نفطي يحتفي بتلك المهنة, فقررت الفصل وقبضت على خيار عفتها ولبست تاج حشمتها ومضت حيث بيت والدها راضية النفس.

تلك الفتاة ليست أقل شاناً من (عميدة التمريض) التي استقالت مؤخراً من منصبها في جامعة نورة لعلة الاختلاط.

بين ورقتي المرأتين - الطالبة والعميدة- رحلة طويلة من ممانعة مجتمع محافظ ....

جسد التغريب يندفع وبشكل متهور ليجلس داخل مركبة " تحرير المرأة" فهي في مؤشراته تعد المركبة التي أفلحت وبشكل مبهر في اختراق حصون المجتمعات الإسلامية والعربية من قبل وهاهو يستثمرها في السعودية.

في السودان حكى لي شيخ فاضل عن حال التعليم في المراحل الجامعية قبل أن يغشاها دخان الاختلاط فقد كان الطلبة منفصلين عن الطالبات لدرجة أن الجامعات ذات المباني الضيقة كانت تجعل يوما للطلبة ويوما آخر للطالبات تحاشياً وبعد عن مأزق الاختلاط حتى تم تطبيع الاختلاط تحت سمع وبصر ( الحسن الترابي)!!

غالبا تجتمع إرادة "الفقيه العصراني" مع يد "السياسي" المستبد عند منعطف المرأة !!! فالمذهب البورقيبي مثلاً ناضل في صرامة عالية وكان مهووساً بفرض التغريب على جسد الوطن التونسي المسلم , ثم ماذا ؟؟

هاهي السنوات تعدو سريعاً و العبث البورقيبي يتبدد أمام حجاب زوجة رئيس الوزراء الحالي وهما يدخلان قصر الرئاسة !!

فالمجتمعات المسلمة تملك حق الممانعة ضد أي اختراق يدنو من جدار ثقافتها , نعم قد يتأخر كسر شوكة التغريب لكنه لا يلبث أن يحضر وبقوة فهاهي المرأة المصرية تعود محجبة في أعتى ثكنة لليساريين العرب وهي وزارة الإعلام المصرية فهاهي تعود بحجابها مذيعة في التلفاز بعد غياب طويل تسبب فيه أتباع التطرف الماركسي.

إذن فالقسر والإكره في تنفيذ الرؤية التغريبية لا تلبث أن تتبدد ولو بعد حين.

قال محمود شاكر شيخ العربية ( أنبل جهدك أن توقظ إنسانا حتى يحس) ...

وفي غمرة هذه الحياة التي تنطوي ساعاتها على زخم لا يتوقف من الحوادث والوقائع التي هي أعلى من أن يحكم عليها عقل اعتاد أن ينظر للأمور نظرة عابرة مطمئنة لا تحسن أن تنفذ إلى مآلات الأمور أو تنظر من ثقب الباب كما يقال !!

ما أن يغادر الناس ساحة قضية أشغلتهم ردحا من الزمن حتى يبتلوا بولادة هلال قضية أخرى تتضمن مشاقة لمجتمه اعتاد على الفضيلة والستر واجتناب الفتن.

فترادف قضايا كمشاركة المرأة السعودية في أولمبياد لندن وقرارات وزارة العمل الأخيرة و حادثة مؤتمر المثقفين وهاهي جامعة نورة مؤخرا , كل هذا ليس محض صدفة ولا ضرية لازب

فهي رغبة مُلحة في مواصلة طرق باب تحرير المرأة حتى يُفتح , هذا في الداخل السعودي أما بالنسبة للضمير الغربي فهو يصرح دون تحفظ عن عنايته ووقوفه خلف الرغبة الليبرالية للتخفيف من نبرة التدين.

يقول الدكتور (سيس مود) في مقالته " سراب الأخلاقية العصرية في التعليم المختلط":

يقول( في خضم هذا السجال تقع السعودية في مقدمة المجتمعات المسلمة المستهدفة وقد نُصّبت في الغرب عل أنهخا بلد يضطهد للنساء)!!

ويقول آخر وهو (آن موريس) في مقاله" المفاهيم الغربية عن المرأة السعودية":

(ولعل سوء الفهم الغربي يعود إلى القناعة أن طريقة الحياة الغربية هي الأنموذج المثالي للعالم فالغرب يعاني من إشكالية قبول الآخر)

قال ذلك في سياق حديثه عن عمل المرأة السعودية , هو عمل ممنهج ولا يهدأ على اختراق الخصوصية السعودية و بسط النفوذ التغريبي وخاصة في مجال التعليم.

أخيراً همسة في أذن العالم الرباني أن يبصر الصورة كاملة ويربط أولها بآخرها و يفطن إلى أن من يقف خلف الجزيئات المتفرقة هي يد واحدة وروح واحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"قميص التغريب.. ينسجه رجل و تمزقه امرأة"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ المكتبه الاسلاميه والفتاوي الشرعيه ۩✖ :: المـــرأه المسلمه-
انتقل الى: