اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

 الموسيقى والخمر حرام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 99250
الموسيقى والخمر حرام  Oooo14
الموسيقى والخمر حرام  User_o10

الموسيقى والخمر حرام  Empty
مُساهمةموضوع: الموسيقى والخمر حرام    الموسيقى والخمر حرام  Emptyالأربعاء 12 يونيو 2013 - 11:12

إشعياء 5 عدد 12: وصار العود والرباب والدف والناي والخمر ولائمهم والى فعل الرب لا ينظرون وعمل يديه لا يرون. (SVD)

وبعدين حلال.

نشيد 5 عدد 1: قد دخلت جنتي يا اختي العروس.قطفت مري مع طيبي.اكلت شهدي مع عسلي.شربت خمري مع لبني.كلوا ايها الاصحاب اشربوا واسكروا ايها الاحباء (SVD)

الخنزير حرام

لاويين 11 عدد 7: والخنزير.لأنه يشق ظلفا ويقسمه ظلفين لكنه لا يجترّ.فهو نجس لكم. (SVD)

تثنيه 14 عدد 8: والخنزير لأنه يشق الظلف لكنه لا يجترّ فهو نجس لكم.فمن لحمها لا تأكلوا وجثثها لا تلمسوا (SVD)

إشعياء 66 عدد 17: الذين يقدسون ويطهرون انفسهم في الجنات وراء واحد في الوسط آكلين لحم الخنزير والرجس والجرذ يفنون معا يقول الرب. (SVD)

إشعياء 65 عدد 4 يجلس في القبور ويبيت في المدافن يأكل لحم الخنزير وفي آنيته مرق لحوم نجسة. (SVD)

ثم أصبح حلالا

متى 15 عدد 11: ليس ما يدخل الفم ينجس الانسان.بل ما يخرج من الفم هذا ينجس الانسان. (SVD)

المسيح يأمر بعدم غسل اليدين

متى 15 عدد 2: لماذا يتعدى تلاميذك تقليد الشيوخ.فإنهم لا يغسلون ايديهم حينما يأكلون خبزا. (SVD)

متى 15 عدد 20:هذه هي التي تنجس الانسان.وأما الأكل بأيد غير مغسولة فلا ينجس الانسان (SVD)

الإسلام مذكور

أيوب 22 عدد 21: تعرّف به واسلم.بذلك يأتيك خير(22)اقبل الشريعة من فيه وضع كلامه في قلبك (SVD)

مزمور 88 عدد 15: انا مسكين ومسلم الروح منذ صباي.احتملت اهوالك.تحيرت. (SVD)

النفس امارة بالسوء

متى 15 عدد 19: لان من القلب تخرج افكار شريرة قتل زنى فسق سرقة شهادة زور تجديف. (SVD)

مرقس 7 عدد 21: لأنه من الداخل من قلوب الناس تخرج الافكار الشريرة زنى فسق قتل (SVD)

المسيح ليس ابن داود

لوقا 20 عدد 41: وقال لهم كيف يقولون ان المسيح ابن داود. (SVD)

حشيش

إشعياء 33 عدد 11: تحبلون بحشيش تلدون قشيشا نفسكم نار تأكلكم. (SVD)

فكر..... هل حدث أم سيحدث؟

إرميا 5 عدد 15: هانذا اجلب عليكم امة من بعد يا بيت اسرائيل يقول الرب.امة قوية امة منذ القديم امة لا تعرف لسانها ولا تفهم ما تتكلم به. (16) جعبتهم كقبر مفتوح.كلهم جبابرة. (17) فيأكلون حصادك وخبزك الذي يأكله بنوك وبناتك.يأكلون غنمك وبقرك.يأكلون جفنتك وتينتك.يهلكون بالسيف مدنك الحصينة التي انت متكل عليها. (18) وايضا في تلك الايام يقول الرب لا افنيكم (19) ويكون حين تقولون لماذا صنع الرب الهنا بنا كل هذه.تقول لهم كما انكم تركتموني وعبدتم آلهة غريبة في ارضكم هكذا تعبدون الغرباء في ارض ليست لكم. (20) اخبروا بهذا في بيت يعقوب وأسمعوا به في يهوذا قائلين. (21) اسمع هذا ايها الشعب الجاهل والعديم الفهم الذين لهم اعين ولا يبصرون.لهم آذان ولا يسمعون. (22) أإياي لا تخشون يقول الرب او لا ترتعدون من وجهي انا الذي وضعت الرمل تخوما للبحر فريضة ابدية لا يتعداها فتتلاطم ولا تستطيع وتعج امواجه ولا تتجاوزها. (SVD)

من هو هذا الشعب ومن هي هذه الأمة؟

إرميا 6 عدد 22: هكذا قال الرب.هوذا شعب قادم من ارض الشمال وامة عظيمة تقوم من اقاصي الارض. (23) تمسك القوس والرمح.هي قاسية لا ترحم.صوتها كالبحر يعج وعلى خيل تركب مصطفة كانسان لمحاربتك يا ابنة صهيون. (24) سمعنا خبرها.ارتخت ايدينا.امسكنا ضيق ووجع كالماخض. (25) لا تخرجوا الى الحقل وفي الطريق لا تمشوا لان سيف العدو خوف من كل جهة (SVD)

هل تشبه الرجال بالنساء حرام أم حلال؟

تثنية 22 عدد 5: لا يكون متاع رجل على امرأة ولا يلبس رجل ثوب امرأة لان كل من يعمل ذلك مكروه لدى الرب الهك (SVD)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الموسيقى والخمر حرام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لعشاق الموسيقى
» حكم الموسيقى والغناء والرقص
»  رفع أصوات الموسيقى في السيارة
» حكم الاناشيد الإسلامية مع الموسيقى?
»  الموسيقى محرمة لذاتها

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ Known to the islam ۩✖ :: قسم الحــوار المسيحي-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: