اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  وهل بقي منكن من لن تقاطع الـفيس بوك؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصابره لله
 
 
الصابره لله


مشــآركـآتــى : 355
نقــاط : 25382
نقاط التقييم : 37
المـدينــه : المنصوره
 وهل بقي منكن من لن تقاطع الـفيس بوك؟! Oooo14
 وهل بقي منكن من لن تقاطع الـفيس بوك؟! User_o10

 وهل بقي منكن من لن تقاطع الـفيس بوك؟! Empty
مُساهمةموضوع: وهل بقي منكن من لن تقاطع الـفيس بوك؟!    وهل بقي منكن من لن تقاطع الـفيس بوك؟! Emptyالجمعة 13 مايو 2011 - 21:03

السلام عليكم ورحمة الله
هذا الموضوع شفته فى المنتدى وحبيت انقلو منكم وانصح لكم اخواتى واخوانى فى الله

الحمد لله لم ولن أسجل يوما بإذن الله في ما يُسمى "الفيس بوك". لكن من سيئات الذكريات عندي حينما فتحت عليه يومًا فوجدت من عديمي الرجولة، وعديمات الحياء، من امتلأ الموقع بوجوههم الكالحة.
فلا أدري أي خير في البقاء فيه، حتى وإن كان فيه بعض الخير، وبعض الخيّرين، لكن الشر ملأ جنباته؟

سيتناول موضوعنا هذا بعضا من طوام ما يسمى الفيس بوك من مصادره الموثوقة كما هي مبينة في المشاركات، وهي كالتالي:

1- السماح لمجرم ملحد بادعاء الألوهية وعدم حجب صفحته من قبل إدارة الفيس بوك رغم مناداة الكثير من أعضاء الموقع بذلك.
2- السماح بإقامة مسابقة ملعونة بعنوان "يوم رسم محمد للجميع"
3- السماح لمجرم بادعاء النبوة وعدم حجب الإدارة صفحته.
4- بلاوى الصور الفاجرة والأحاديث الهابطة وما تحدثه من آثام وسقطات
5- إدارة الموقع اعترفت مؤخرا باحتفاظها بكل ما يكتب فيه وما وضع فيه من صور وتقوم ببيع أية صورة أو أي حديث كتبه صاحبه لجهات معينة تطلب ذلك وبأسعار باهظة وهذا ما جعل "مارك جوكر بيرج"مخترع الموقع من ضمن أثرياء العالم في سنوات قليلة
6- مصائب التعارف وزوال الحواجز بين النساء والرجال
7- مكان للتجسس والتجنيد ولعملاء الإف بي آي
8- حجب الإدارة مجموعة تطالب بوقف بناء جدار الذل الفولاذي
9- تنصير فتاة مسلمة عبر الموقع من خلال قس وزوجته.
10- "خطر الفيس بوك" للشيخ محمد المنجد
11- حذف الإدارة لحساب الشيخ "عوض القرني" على الموقع
12-حذف الإدارة لمجموعة للدفاع عن الشيخ العريفي من هجوم الرافضة
13-فيس بوك يرفع معدلات الطلاق في بريطانيا
14- طريقة حذف الحساب من الفيس بوك





الجزيرة نت/الجمعة 22/1/1431 هـ :
"حجبت إدارة موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي من على صفحاتها أكبر الحملات المصرية المناهضة للجدار الفولاذي الذي تقيمه مصر على حدودها مع قطاع غزة، في حين قالت صحيفة الشروق المصرية إن الإغلاق تم بضغوط مصرية وإسرائيلية."

يتشدقون بالحريات، إلا حينما يتعلق الأمر بحرية المسلمين أو كرامتهم فلا حرية وقتها للكلام عندهم!
يسمحون لكل مجموعةِ إلحاد وكفر، أو تصَهيُن وتنصير، أو عهر وشذوذ، بأن تُنشأ على صفحات موقعهم النجس.
ذلك الموقع الذي طالما حذر العقلاء (من المسلمين وغيرهم) من خطره في إسقاط شبابنا في شبكات التجنيد لحكومات الغرب، أو شبكات الانحطاط الخلقي.

تكملة الخبر من الجزيرة نت نقلا عن الصحافة المصرية:

وتنشط الحملة الموقوفة في فيس بوك تحت عنوان "مصريون ضد نكبة الجدار الفولاذي".

وأوردت يومية الشروق مقتطفات من رسالة إلكترونية تلقتها المجموعة المصرية من إدارة الموقع وجاء فيها أنه تمت إزالتها لأنها "تنتهك شروط الاستخدام الخاصة بنا.. لا يسمح بوجود أي مجموعات مغرضة أو مهددة أو مهينة".

وجاء في الرسالة أيضا "إننا نعمد إلى إزالة أي مجموعات تتعرض لأفراد أو مجموعات أو تعلن عن منتج أو خدمة ما.. قد يؤدي سوء الاستخدام المستمر لميزات فيس بوك إلى تعطيل حسابك".

وأكدت صحيفة الشروق أن إدارة الموقع الذي يتصفحه عشرات الملايين في مختلف أنحاء العالم أغلق الصفحة الخاصة بالحملة المصرية بعد تعرضها لضغوط من جهات رسمية مصرية أو إسرائيلية.

وأدانت الحملة المصرية الموقوفة الخطوة التي أقدمت عليها إدارة الموقع, وأشارت إلى أنه يسمح في المقابل لمجموعات مؤيدة لإسرائيل بالاستمرار في النشاط.

وتعهد قائمون على الحملة بتشكيل مجموعة جديدة حتى لو تعرضت للإيقاف كسابقتها. وقالت الشروق إن الحملة تخطت مصر إلى دول عربية أخرى.

وأشارت في هذا الإطار إلى تشكل مجموعة تضم شبابا مصريين وجزائريين لهذا الغرض تحت اسم "المصري والجزائري ضد بناء الجدار".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وهل بقي منكن من لن تقاطع الـفيس بوك؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: المواضيع العامـه-
انتقل الى: