اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

 ممكن يكون اسمك هنا تفضلي بالدخول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 99315
ممكن يكون اسمك هنا تفضلي بالدخول Oooo14
ممكن يكون اسمك هنا تفضلي بالدخول User_o10

ممكن يكون اسمك هنا تفضلي بالدخول Empty
مُساهمةموضوع: ممكن يكون اسمك هنا تفضلي بالدخول   ممكن يكون اسمك هنا تفضلي بالدخول Emptyالجمعة 16 مارس 2012 - 21:19

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قد يكون اسمك هنا
ابحثي عنه
فإن وجدتيه.
*
*
*
*
*
*
. فسارعي بالتوبة.
وإن لم تجديه
هنيئاً لك
احمدي الله واسأل الله أن يثبتك على دينه
نساءٌ في النار .. أعاذك الله أن تكوني منهن..
1/ هل تعلمين إثم المرأة المتبرجة؟!!·

هي من أهل النار : ( صنفان من أهل النار لم أرهما :.. ونساءٌ كاسيات عاريات ، مميلات مائلات ، رؤوسهن كأسمنة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) ( مسلم )
· العري في الآخرة : ( رب كاسية في الدنيا عارية في الآخرة ) ( البخاري )
· أبغض الناس إلى الله : ( أبغض الناس إلى الله ثلاثة:.... ومبتغ في الإسلام سنة الجاهلية ) ( البخاري )
· عليها من آثام من قلدها أو فتن بها : ( من دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه ، لا ينقص ذلك من آثامهم شيئاً. ( مسلم )
· هي ملعونة : فقد روي : ( .... نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسمنة البخت .... ملعونات.. ) ( أحمد وابن حبان والحاكم) ( أخيتي هل تعلمين معنى ( ملعونات ) ؟؟!! اللعن هو الطرد والإبعاد من رحمة الله ..
· هي زانية : ( أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية ) ( أبو داوود )
· لا تقبل لها صلاة : ( أيما امرأة تطيبت ثم حرجت إلى المسجد ، لم تقبل لها صلاة حتى تغتسل ) ( ابن ماجه )
· عاصية لربها : ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) ( الأحزاب ) ( لا تمنعوا إماء الله مساجد الله وليخرجن وهن تفلات وبيوتهن خير لهن ) ( أبو داوود )·
سلاح الشيطان : ( المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان وأقرب ما تكون من ربها في قعر بيتها ) ( الترمذي )
2/ هنيئاً لكِ .. ثم هنيئاً لكِ .... الحجاب الشرعي...·

لأن الحجاب عبادة شرعية واجبة ، لها أجر عظيم ، تبدأ هذه العبادة وهذا الأجر منذ لبس الحجاب الشرعي وتنتهي بوضع الحجاب .
· ولتعلمي أنك في عبادة مستمرة إذا :

1/ لزمت بيتك ولم تخرجي منه إلا لحاجة .
2/ أو خرجت لحاجة واجتنبت أماكن الرجال .
3/ أو مررت برجال وكنت متحجبة لأنك استجبت لأمر الله تعالى ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى )
· لأن لبس الحجاب نوع من الجهاد في سبيل الله ، خاصة أنه من أعظم ما يسعى إليه أعداء الإسلام الآن هو القضاء على حجاب المرأة المسلمة ، لكي يقضى على الأمة .·
لبس الحجاب يحفظ المرأة من شرور كثيرة ، مثل : العين والمس وتسلط أشرار الإنس والجن ، فلا يطمع بك المنحرفون قال تعالى ( ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) يعرفن بالعفة والشرف والبعد عن الريبة ، فلا يتعرض لهن من في قلبه مرض .
· لبس الحجاب دليل على عفاف المرأة وقوة دينها وعقلها وبعدها عن الشبهات ، وهذه هي أهم الصفات التي يرغبها الرجل فيمن يريد الرجل الاقتران بها.·
ثواب اقتداء الأخريات بك ، ممن يتساهلن بالحجاب ، قال صلى الله عليه وسلم ( من دل على خير فله مثل أجر فاعله ) ( مسلم ) ( من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً ) ( مسلم )·
لبس الحجاب طريقك للسلامة من سيئات كثيرة ، كانت ستأتيك من التهتك والتبرج ، ومن تقليدك ومن الافتتان بك .
· في لبس الحجاب دعوة لغير المسلمين للإسلام ، إذ يدعوهم للبحث عن حقيقة الدين والتعرف عليه .. فأنت داعية إلى الله تعالى .
· لبس الحجاب سبب لطهارة القلب ( ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن )·
ثواب الصبر على أمر الله وما فيه من المشقة والابتلاء قال تعالى ( وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى )






3/ هل تعرفين صفات الحجاب الشرعي ؟!·

أن يستر كل الجسم بلا استثناء ، مع وضع العباءة على هامة الرأس .
· أن لا يكون زينة في نفسه ، أو فيه زينة من رسوم وزخارف وكتابات ونحوها.
· أن يكون سميكاً غير شفاف ، فلا يظهر ما تحته.
· أن يكون واسعاً فضفاضاً غير ضيق ، بحيث لا يبدي تقاطيع الجسم وتفاصيله .
· أن لا يكون مشابهاً لملابس الرجال ، وأن لا يشبه لبس الكافرات .
· أن لا تكون الملابس معطرة أ إذا كانت ستمر برجال.أخية 6 شروط يجب عليك الالتزام بها وعدم التهاون في ذلك لتنالي رضى الله عز وجل.
/ لكي لا تكوني متبرجة ؟..

هل أنتِ من المتبرجات ؟! إذا كنت واقعة في أحد هذه الصور فأنت متبرجة .. فتوبي إلى الله!!

1. أنت متبرجة : إذا ظهر شيء من جسمك ( كالرأس والوجه والعنق والذراع والساق والصدر وغيرها ) ( وكذا لبس العباءة والملابس المفتوحة والقصيرة..
2.أنت متبرجة : إذا كانت ملابسك ضيقة ، مثل ( العباءة المفصلة الضيقة المفصلة على الجسم ) ( لبس البنطلون ) ( الكـــــــاب الذي يظهر تفاصيل الجسم وكأنه ثوب رجل )
3. أنتي متبرجة : إذا كنتِ تضعين العباءة على الكتف ، لأن فيه تحديد وبروز للرأس والمنكبين ، وهـــــذا فتنــــــــة ، وكذا لبس الكعب العالي ، قال تعالى ( ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن )
4.: اانت متبرجه اذا كان حجابك زينة في نفسه ( مثل العباءة المطرزة ، المزركشة )
5. أنت متبرجة : إذا كان حجابك شفاف رقيق ، مثل ( وضع غطاء شفاف على الوجه ) وللأسف قد انتشر..
6. أنت متبرجة : إذا كانت ملابسك مبخرة ومعطرة بحيث يشمها الرجال.
7. أنت متبرجة أمام المحارم : بالفتحات الواسعة جهة الصدر
8. أنت متبرجة : إذا كنت تمشين بتغنج وتكسر وتظهرين المحاسن للرجال.
9. أنت متبرجة : إذا كنت ترققين وتليين وترخمين صوتك للرجال وتسمعينهم ضحكاتك.
5/ عشر نساء ملعونات .. أعاذك الله أن تكوني منهن.
1. الوشم : ( لعن الله الواشمات والمستوشمات ... المغيرات لخلق الله تعالى ) ( البخاري ) الواشمة هي التي تغرز الإبر بالبدن ثم تحشوه بالكحل أو المداد ونحوه . المستوشمة المفعول بها ذلك بناء على طلبها.
2. النمص : ( لعن الله المتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله تعالى ( البخاري ) النامصة التي تنتف شعر الوجه ، كشعر الحاجبين أو تقوم بترقيقه . المتنمصة المفعول بها ذلك بناء على طلبها. وقد انتشر انتشارا عظيما .
3التفلج ( الوشر ) : ( لعن الله ...... والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله تعالى ( البخاري ) ( لعن الله الواشرة والمستوشرة .. )( أحمد ) الواشرة التي تبرد ما بين الأسنان الثنايا والرباعيات ، وكذا التي تحدد الأسنان حتى يكون في أطرافها رقة . والمستوشرة أو المتفلجة: المفعول بها ذلك بناء على طلبها.
4. الوصل : ( لعن الله الواصلة والمستوصلة ) ( البخاري ومسلم ) الواصلة : التي تقوم بوصل الشعر بشعر آخر ومنه البــــــاروكة . المستوصلة : المفعول بها ذلك بناء على طلبها.وقد انتشر ايضاً
5. المـرأة الساخط عليها زوجها : ( إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح ) ( البخاري )
6. المتشبهات بالرجال : بالملبس ، أو الحركات أو غيرها مما هو خاص بالرجال ( لعن رسو ل الله صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال) ( البخاري )7
8. النائحة : قال أبو موسى ( لعن صلى الله عليه وسلم من حلق أو سلق أو خرق ) ( النسائي أبو داوود ، وأصله في مسلم )
9. المحلل له : ( لعن الله المحلل والمحلل له ) (أبو داوود أحمد النسائي الترمذي ابن ماجه )
10. المتبرجة : ( نساؤهم كاسيات عاريات .... ملعونات ) ( رواه أحمد)
6/محرمات على النساء .
1. كفران العشير ، إكثار اللعن : ( تصدقن ! فإني رأيتكن أكثر أهل النار !! فقلن : وبم يا رسول الله ؟! قال : تكثرن اللعن ، وتكفرن العشير ) (رواه البخاري )
2. الخلوة ، السفر بلا محرم : سواء بالسائق أو غيره ( لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم ، ولا يدخل عليها رجل إلا ومعها محرم) ( البخاري
)3. إفشاء أسرار زوجية : ( إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها ) ( مسلم )
4. الاختلاط بالرجال ولو كانوا أخوة الزوج : قال تعالى ( وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب ) ( إياكم والدخول على النساء ، فقال رجل من الأنصار : يا رسول الله أفرأيت الحمو ؟ قال الحمو الموت ) ( البخاري ، مسلم
)5. ترقيق الصوت وتليينه للرجال : ( إن اتقيتن : فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض ، وقلن قولاً معروفاً )
6. مخالفة الحداد المشروع ( في المدة والزينة ) : ( لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تحد فوق ثلاث ، إلا على زوج أربعة أشهر وعشراً ) ( البخاري ، ومسلم ) ( يحرم على المحدة ، الحلي ، الخضاب ، الكحل ، الطيب ، الخروج من المنزل إلا للضرورة )
7. وصف النساء للرجال : لا تباشر المرأة المرأة لتنعتها لزوجها كأنما ينظر إليها ) ( البخاري )
8. النظر للرجال بشهوة : ( وقل للمؤمنات يغضضن أبصارهن ، ويحفظن فروجهن ) ( النور ) قال صلى الله عليه وسلم : ( العينان تزنيان ، وزناهما النظر ) ( مسلم )
9. مصافحة الرجال ولو بحائل : قال تعالى : ( وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب ) ( إني لا أصافح النساء ) ( الترمذي ، النسائي ، ابن ماجه ، أحمد
)10. الخروج متطيبة : ( إذا شهدت إحداكن المسجد فلا تمس طيباً )
11. طلب الطلاق : ( أيما امرأة سالت زوجها الطلاق ، من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة )
12. الصوم تطوعاً بدون إذن الزوج : ( لا يحل لامرأة أن تصوم وزوجها شاهد إلا بإذنه ولا تأذن في بيته إلا بإذنه ) البخاري ومسلم ) ( زاد أحمد إلا رمضان ).
13. التساهل في حق الزوج : ( لو كانت آمر أحداً أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها لما عظم الله عليها من حقه )
14. إتيان المرأة الحائض : ( يسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض )
اعاننا الله واياكم على تطبيق حكمه وشريعته
وعلى التقرب اليه والبعد عن الذنوب و المعاصى
وما قرب اليها من قول او عمل

ياريت يابنات نساعد بعض اننا نقرب من الله عز وجل
ونطيعه ونتوب الى اللــــــــه عز وجل عن كل ذنب ومعصيه عملناها
ياريت ناخد بيد بعض الى الجنه
وندخلها مع بعض ان شاء الله بطاعه اللهعز وجل سبحانه

ارجوكم يابنات
ياريت نساعد بعض
احنا فى زمن كثرت فيه المعاصى و الذنوب
وبجد اكبر جهاد هو جهاد النفس
ياااااااااريت نساعد بعض يابنات
ويارب يكرم ويبارك لكل بنت هتقرا الموضوع ده
وتساعدنى اننا نقرب من الله عز وجل

يابنات
عايزين ندخل الفردوس الاعلى
عايزين نبقى مع الرسول

يلا يا بنات
نساعد بعض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ممكن يكون اسمك هنا تفضلي بالدخول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل ممكن ان يكون حمل ؟
»  البطاقات والعبارات الدعوية (تفضلي أخية)
» ما هو اسمك في الليل عند الله ؟
» ممكن طلب يا حــواء
» ممكن نتعرف ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ المكتبه الاسلاميه والفتاوي الشرعيه ۩✖ :: المـــرأه المسلمه-
انتقل الى: