قال صل الله عليه و سلم
(يقول الله تعالى : أنا عند ظن عبدي بي , و أنا معه إذا ذكرني , فان ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي و ان ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منه , و ان تقرب إلي شبرا تقربت اليه ذراعا و ان تقرب إلى ذراعا تقربت اليه باعا و ان اتاني يمشي أتيته هرولة) .
والشاهدعلي ذلك
اولا قول المصطفي الذي لا ينطق عن الهوي
وللتاكيد ايضا
قول الله تعالي
فذكروني اذكركم
اللهم اجعلنا من عبادك الذاكرين الشاكرين
أمـــــــــــ يــــــــــــــــارب ــــــــــــــن
فاتقوا الله عباد الله
فالله رؤف بعباده
انظروا هل هناك رحمة اكثر من ذلك
قال رسول الله
لم :-
ألا أخبركم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم وأرفعها في درجاتكم وخير لكم من تعاطي الذهب والفضة ومن أن تلقوا عدوكم غدا فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم قالوا بلى يا رسول الله قال ذكر الله
وفي رواية اخري
قال رسول الله
لم :-
ألا أنبئكم بخير أعمالكم وأرضاها عند مليككم وأرفعها في درجاتكم وخير لكم من إعطاء الذهب والورق ومن أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم قالوا وما ذاك يا رسول الله قال ذكر الله
صدق رسول الله
لم
لكن نحن من نعسر اليسير
بافعالنا وتجاوزاتنا وتهاوننا وجهلنا
اه والله
بالله عليكم هل رايتم رحمة اكثر من ذلك
ملك الملوك ورب السموات السبع
يرد لك البسيط منك بالنفيس
حتي الان ونحن في ايام الحرث
تجد من يخرج الذكاه كاره وهو يخرجه
لماذا اخي
اليس الله من انبت تلك الزروع
وهو من رعاها حتي حصدتها
اذا اتيت برجل يرعي لك ارضك
الم تعطيه اجره
بلي
ستعطيه
اذا لماذا لاتعطي الله حقه كما ينبغي
والله لو اخرجت الذكاة كما امر الله
ماكان فينا فقيرا ولا محتاج
وانظروا الي فاروق الامه حين تولي الخلافه
كانت الذكاه تفيض في بيت مال المسلمين
ولا يجد من يعطيها له
لماذا
لانه كان يخرجها لمن يستحقها
حتي اصبح الناس جميعا لا يحتاجون الي ذكاه
وهذا هو الفرق بيننا وبينهم
الفرق هو ان الصحابه كانوا يعاملون الله ابتغاء وجه الله تعالي
اما نحن فنعامل الله ابتغاء كسب بعض الشهره والقيل والقال
عليك بتقــوى الله ان كــنت غــافلا ****** يأتيــــك بالأرزاق مــــن حــــيث لا تــــدري
فكــــيف تخــاف الففـــر واللـه رازقـا ***** فقـد رزق الطيـــر والحــوت فــي البحـــــر
ومن ظــن أن الــرزق يأتـــي بقـــوة ***** ما أكل العصفـــــور شيئـا مــع النســـــــــــر
تـزول عـن الـدنيــــا فإنــك لا تــدري ****** إذا جن عليك الليل هل تعيش إلى الفجـــر
فكم من صحيح مات من غير عـــلة ****** وكـــم من سقيـــم عـاش حينا من الدهــــــر
وكم من فتى أمسى وأصبح ضاحكا ***** وأكفانه في الغيب تنسج وهــو لا يـــــــــدري
وكم من صغار يرتجى طول عمرهم ****** وقــــد أدخــلت أجســامهم ظلمــة القبـــــر
وكـــم مـــن عـــروس زينوها لزوجها ***** وقـــد قـــبضت أرواحهــــم ليلــة القــــدر
فــــــــمن عــــــــاش ألفــــا وألفين ****** فـلا بـــد من يــوم يسيـــر إلـــى القبـــــــر
ثانيا
هناك امر اخر في تلك المسأله
وهو ضعف الايمان
وقلة ثقه الناس في ربهم
عن عمر رضي الله عنه عن النبي
لم قال:
" لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصا وتروح بطانا "
رواه الإمام أحمد والترمذي والنسائي وابن ماجه وابن حبان والحاكم, وقال الترمذي: حسن صحيح.
انظروا والله انها
لكلمات تقشعر لها الابدان وتدمع لها الاعين
والله لقد خبنا وخسرنا
فالامةالان
تنجرف في تيار الهوي والدنيا
واصبح علاج الامر صعب جدا
فالكل الان لايفكر الا في نفسه
وفي مصلحته
حتي وان كانت علي حساب الدين
ولا حول ولا قوة الا بالله
لكن نحن جميعا لابد ان يكون لنا دور في هذه الحرب
وان نستغل هذا الموقع في نصرة الدين
وليس للتسليه والحوارات
التي لا تجدي نفعا
لاننا جميعا مسئولون امام الله تعالي وتذكروا حديث رسول الله
لم
كما عند الترمذي من حديث ابن مسعود
لا تزول قدما ابن أدم يوم القيامة من عند ربه حتى يسأل عن خمس: عن عمره فيما أفناه ؟ وعن شبابه فيما أبلاه ؟ وماله من أين اكتسبه؟ وفيما أنفقه؟ وماذا عمل فيما علم ) وهو في سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني و الترمذي ..
اسف ان كنت قد اطلت عليكم
لكن هذه كلمات كانت في قلبي
واردت البوح بها اليكم
ولا تنسوا في النهايه
أن الله لايغير ما بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم
اخوكم عابر سبيل