اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

 فلتحمد كل النساء المُسلمات ربهم العزيز الوهاب على نعمة الإسلام .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100210
فلتحمد كل النساء المُسلمات ربهم العزيز الوهاب على نعمة الإسلام . Oooo14
فلتحمد كل النساء المُسلمات ربهم العزيز الوهاب على نعمة الإسلام . User_o10

فلتحمد كل النساء المُسلمات ربهم العزيز الوهاب على نعمة الإسلام . Empty
مُساهمةموضوع: فلتحمد كل النساء المُسلمات ربهم العزيز الوهاب على نعمة الإسلام .   فلتحمد كل النساء المُسلمات ربهم العزيز الوهاب على نعمة الإسلام . Emptyالأحد 21 أكتوبر 2012 - 15:11



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
اخوتي و اخواتي في الله

لقد توقفت من خلال بحثي على موضوع و الله لم اعرفه من قبل
لم تتكلم امي او جدتي عن هذا الامر!
موضوع تطهير المرأة بعد الولادة
كنت اعتقد ان امر النفاس ذُكر في الاسلام فقط
و لكن وجدته مذكورا في العهد القديم و يا ليته لم يُذكر
واتساءل من اول من طالب بحقوق المرأة ؟؟؟ اليس الغرب؟ يهود و نصارى ؟؟
طبعا لان المرأة و الانثى طفلة كانت ام امرأة فهي منبوذة و
انظروا الى كتاب اللاوبين في العهد القديم من الكتاب المقدس
و هذا نصه :
شريعة تطهير المرأة بعد الولادة
12-و قال الرب لموسى اوص بني اسرائيل اذا حملت امرأة و ولدت ذكرا تظل الام في جالة نجاسة سبعة ايام كما في ايام فترة الحيض وفي اليوم الثامن يجري ختان الطفل و على المرأة ان تبقة ثلاثة و ثلاثين يوما اخرى الى ان تطهر من نزيفها فلا تمس اي شيء مقدس ولا تحضر الى المقدس الى ان تتم ايام تطهيرها
وان ولدت انثى فانها تظل في حالة نجاسة مدة اسبوعين كما في فترة الحيض و تبقى سنة و ستين يوما حتى تطهر من نزيفها و عندما تكمل ايام تطهيرها سواء ولدت ذكرا ام انثى تحضر حملا تقدمه محرقة و كذلك فرخ حمام او يمامة ذبيحة الخطيئة الى مدخل خيمة الاجتماع الى الكاهن فيقربها امام الرب و يكفر عنها و تطهر من نزيفها ........
استغفر الله العلي العظيم
اي خطيئة اخطأت هذه الام ؟؟؟
و اي قربان تقدم و الى من ؟
وما الفرق بين ولادة الذكر و الانثى ؟؟
و لما تنجس ان ولدت انثى سنة و ستين يوما ؟؟؟؟ يا ربي !
هل هذه الانثى التي جاءت الى هذه الدنيا ولا تزال طفلة رضيعة تحمل هذا الكم من النجاسة ؟؟؟
لما هذا الاحتقار لأنوثتها ؟؟؟
وكيف الرب العادل يميز بين الذكر و الانثى و يوصي بذلك لموسى ؟؟؟
لا و يأتي البعض من زملائنا المسيحيين ينتقدون تشريع الله سبحانه في الارث عند المسلمين و ليه و الف ليه بيسألوا للذكر كحظ الانثيين ؟!!
روحوا شوفوا كتابكم بيحتقر المرأة قد ايه قبل ما تنتقدوا الاسلام
حسبي الله و نعم الوكيل
و احمد الله صبحا و مساء و في كل وقت على نعمة الاسلام


وليس هذا فحسب أختي ..

ففي نفس السفر (سفر اللاويين) الإصحاح 15 :
19وَإِذَا حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 20كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، 21وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 22وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 23وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 24وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً. 25إِذَا نَزَفَ دَمُ امْرَأَةٍ فَتْرَةً طَوِيلَةً فِي غَيْرِ أَوَانِ طَمْثِهَا، أَوِ اسْتَمَرَّ الْحَيْضُ بَعْدَ مَوْعِدِهِ، تَكُونُ كُلَّ أَيَّامِ نَزْفِهَا نَجِسَةً كَمَا فِي أَثْنَاءِ طَمْثِهَا. 26كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ نَزْفِهَا يَكُونُ نَجِساً كَفِرَاشِ طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَا تَجْلِسُ عَلَيْهِ مِنْ مَتَاعٍ يَكُونُ نَجِساً كَنَجَاسَةِ طَمْثِهَا. 27وَأَيُّ شَخْصٍ يَلْمِسُهُنَّ يَكُونُ نَجِساً، فَيَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ 28وَإِذَا بَرِئَتْ مِنْ نَزْفِهَا فَلْتَمْكُثْ سَبْعَةَ أَيَّامٍ ثُمَّ تَطْهُرُ، 29وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ تَجِيءُ بِيَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ إِلَى الْكَاهِنِ إِلَى مَدْخَلِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ، 30فَيُقَدِّمُ الْكَاهِنُ أَحَدَهُمَا ذَبِيحَةَ خَطِيئَةٍ، وَالآخَرَ مُحْرَقَةً. وَيُكَفِّرُ الْكَاهِنُ عَنْهَا فِي حَضْرَةِ الرَّبِّ مِنْ نَزْفِ نَجَاسَتِهَا. 31وَبِهَذَا تَحْفَظَانِ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِمَّا يُنَجِّسُهُمْ، لِئَلاَّ يَمُوتُوا فِي نَجَاسَتِهِمْ إِنْ دَنَّسُوا مَسْكَنِي الَّذِي فِي وَسَطِهِمْ. 32هَذِهِ هِيَ نُصُوصُ التَّعْلِيمَاتِ بَشَأْنِ الْمُصَابِ بِالسَّيَلاَنِ، أَوْ مَنْ يُفْرِزُ سَائِلَهُ الْمَنَوِيَّ فَيَتَنَجَّسُ بِهِ، 33وَالْمَرْأَةِ الْحَائِضِ، وَالرَّجُلِ أَوِ الْمَرْأَةِ الْمُصَابِ بِالسَّيَلاَنِ، وَالرَّجُلِ الَّذِي عَاشَرَ امْرَأَةً حَائِضاً».
فالحائض نجسة . ومن يلمس الحائض نجس . والفراش الذي تجلس عليه الحائض نجس . وثيابها نجسة . وجيرانها أنجاس . والشارع والمنطقة والحارة والقرية والمدينة كلها نجسة .. ده ايه الحياة اللي كلها نجاسة دي ؟
وإذا أرادت أن تتطهّر من نجاستها تذهب إلى الكاهن بيمامتين أو فرخي حمام .

فلتحمد كل النساء المُسلمات ربهم العزيز الوهاب على نعمة الإسلام .

من اخت من الله عليها بالاسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فلتحمد كل النساء المُسلمات ربهم العزيز الوهاب على نعمة الإسلام .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ Known to the islam ۩✖ :: قسم الحــوار المسيحي-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: