اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

  صعوبة رفس المناخس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100205
 صعوبة رفس المناخس Oooo14
 صعوبة رفس المناخس User_o10

 صعوبة رفس المناخس Empty
مُساهمةموضوع: صعوبة رفس المناخس    صعوبة رفس المناخس Emptyالخميس 18 أكتوبر 2012 - 17:54

صعوبة رفس المناخس


إن الكتاب المقدس كما يدعي المسيحيون هو كلام الرب وإذا سألت أحد المسيحيين عن مدي صحة كلام الرب هذا يؤكد لك أن كل كلمة ونقطة فاصلة في الكتاب المقدس هي من عند الله ولا يوجد أي خطأ أو تحريف أو حذف والكتاب وصلنا نقيا كما هو وإليك عزيزي القارئ المفاجآت التالية :


أولاً: من بين أربعة آلاف نسخة من نسخ الكتاب المقدس لا توجد نسختان متطابقتان.

ثانياً: توجد أسفار كاملة محذوفة من الكتاب المقدس ولا يعترف بها البروتستانت ويقولون عنها أنها أسفار غير مقدسة ويطلقون عليها اسم أسفار "الأبوكريفا" وترجمتها باللاتينية أنها أسفار مشكوك في صحتها في حين أن الأرثوذكس والكاثوليك يعترفون بها وهذه الأسفار هي: "طوبيا – يهوديت – إستير – الحكمة – يشوع بن سيراخ – باروك – رسالة أرميا – دانيال – المكابيين الأول – المكابيين الثاني " .

ثالثاً: توجد نصوص كاملة تم حذفها عمداً من الكتاب المقدس ومن هذه النصوص النص الذي يتحدث عن شاؤل أو بولس الرسول كما أطلق علي نفسه بعد ذلك فمن هو شاؤل هذا وما هي قصة ذلك النص وما سبب حذفه والأهم ما هو الدليل علي أن النص قد حُذف فعلا؟

بداية أحب أن أوضح أن الكتاب المقدس تم ترجمته لأكثر من ألفي لغة ولهجة مختلفة حول العالم وأن اللغة الإنجليزية هي اللغة الوحيدة التي تم تصحيح الأخطاء البشعة فيها أما باقي الـ 1999 لغة فهي لا تزال ملوثة بتلك الأخطاء ومنها النص الذي يتحدث عن شاؤل أو بولس الرسول ومن غير المعقول أن نتصور أن أكثر من 1999 مترجماً وقعوا في الخطأ نفسه في نفس المكان ونفس السطر ونفس الكلمة، ومن غير الوارد أيضا أن نتصور أن الخطأ وقع فيه من كتبوا الكتاب المقدس باللغة الإنجليزية عن طريق السهو وإنما هو حذف متعمد بدليل أن كل الطبعات الإنجليزية المختلفة سواء تلك الخاصة بالكنيسة الكاثوليكية أو تلك الخاصة بالكنيسة البروتستانتية لا تحوي نفس المقطع.

فضلاً عن أن المسئولين عن تنقيح وتصحيح الكتاب المقدس هم اثنان وثلاثون عالماً لاهوتياً على أعلى مستوى

فما سبب حذفهم لذلك المقطع المريب والمثير للتساؤلات؟

وقبل أن تسترسل في القراءة اذهب واحضر نسخة من الكتاب المقدس أيها المسيحي وإن لم تكن تمتلك نسخة فلا تقلق لأننا سنعرض عليك صورتين ضوئيتين لنسختين من الكتاب المقدس إحداهما هي "النسخة القياسية المنقحة" نسخة الملك جيمس وهي مطبوعة في بريطانيا عام 1611 والثانية وهي النسخة الدولية المطبوعة في الولايات المتحدة عام 2004.

أما النص فهو في الإصحاح التاسع من أعمال الرسل أحد كتب العهد الجديد والنص المحذوف هو العدد الخامس أي الفقرة الخامسة من الإصحاح التاسع بكتاب أعمال الرسل فلماذا حُذفت هذه الفقرة وما الشيء الخطير الموجود فيها كي يتم التخلص منها.

إن الطبعة الإنجليزية لعام 1611 مكتوب فيها نص يخاطب الله فيه شاؤل في أعمال الرسل الإصحاح التاسع العدد 5 فيقول له:

"it's hard for thee to kick Against the pricks " (Acts 9: 5)

والآن اعرض هذه الجملة على أي صديق يجيد اللغة الإنجليزية ويا حبذا لو كان أقام لبعض الوقت في كندا أو الولايات المتحدة أو أية دولة ناطقة بالإنجليزية سيحمر وجهه خجلاً عندما تطالبه بترجمة هذه الجملة والتي من المفترض أن الرب كان يقولها لشاؤل الذي يضطهده.

سيقول لك صديقك أن معناها بذئ لأنها تعني أن من يقول ذلك الكلام (والمفترض أنه الله) يسأل الواقف أمامه (وهو شاؤل) أن يتوقف عن اضطهاده وعن إدخال شيء ما في مؤخرته وكأنهما من الشواذ جنسياً.

ولن يستطيع صديقك مهما كان محترماً أن يفسر لك تفسيراً أرق ولا ألطف من ذلك.

وعندما تُرجمت إلى العربية تم ترجمتها بشكل مُبهم فأصبحت (صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ مَنَاخِسَ) (أعمال الرسل 9: 5)

وبالطبع فإن كلمة ترفس مناخس غير مفهومة لمعظم الناس والرفس كلمة معروفة كأن تقول رفسني الحمار مثلا أما كلمة مناخس فهي جمع لكلمة مِنْخَس وهي الأداة أو العصا التي يُضرَب بها الحمار أو الحصان علي مؤخرته كي نستحثه علي السير وبذلك يكون ترجمة معني الجملة من الإنجليزية هي "صعب عليك أن تضربني بالعصا على مؤخرتي" (وبالطبع لم يستطيعوا أن يوضحوا المعنى أكثر من ذلك) وقبل تلك الجملة مباشرة يقول الرب (حسب زعمهم) «أَنَا يَسُوعُ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ. صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ مَنَاخِسَ».

فهل يعقل أن يُضْرَب الرب بالمِنخس الذي يضرب به الحمار أو هل من المعقول أن يتكلم الرب مع بشر بهذه الإستكانه وهذا الذل فيقول الرب له "لماذا تضطهدني وصعب عليك أن تضربني بالمنخس" صعب …

صعب أم مستحيل؟

إن كان الأمر صعباً معني ذلك أنني لو اجتهدت قليلا فيه لاستطعت تحقيقه.

ولما انتبه المسيحيون إلى ذلك الخطأ الشنيع قاموا فورا بحذف الجملة، ومهما بحثت في أي نسخة للكتاب المقدس عن تلك الكلمة بعد طبعة العام 1971 فلن تجدها لماذا؟

لأنها أزيلت

ولماذا أزيلت ..؟

لأنه لم يكن من المفروض أن تكون موجودة في النص أبداً.

لماذا …؟

لأن الله لن يقول علي نفسه هذا الكلام الفارغ لن يقول الله لبشر صعب عليك أن تضرب مؤخرتي بالمنخس كما تضرب الحمار.(ولا أريد أن أعود إلى النص الإنجليزي وما فيه من الإساءة الجنسية للذات الإلهية)

كل ذلك برغم أن تلك النسخة يسمونها النسخة القياسية المنقحة …

منقحة من أي شيء..؟

يقولون: من الأخطاء!!!

وهل يخطئ الرب ؟

وبرغم أن الخطأ قد تم تداركه بعد أكثر من 1971 عاما من ميلاد المسيح إلا أن الـ 1999 لغة ولهجة من الكتاب المقدس عدا الإنجليزية لا تزال تقرأ ذلك الكلام الفارغ ولم يتم تصحيح هذا السب العلني فيها ثم بعد ذلك يأتي إليك أحد المسيحيين المتبجحين ويطالبك بأن تؤمن بالكتاب المقدس لأنه كلام الرب.

أي رب ..؟

الرب الذي يخاف من شاؤل أن يضربه بالعصا أم الرب الذي وصفه القران الكريم بأنه ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ

نحن المسلمون نؤمن بالرب حقا ونؤمن بأن المسيح واحداً من أعظم الرسل ونؤمن كذلك بأن الله منزه عن مثل هذه الأوصاف التي يصفه بها اليهود والمسيحيون في كتبهم كأن يصفونه بالعجز عن الرؤية وبالندم وبالأسف وبأنه يرجع في آرائه وبأنه يمتطي ظهور الفتيات العاريات حينما يتجول في الجنة وغير ذلك من الافتراءات على الذات الإلهية وستجدها كاملة بالنصوص التي تفضح المسيحيين واليهود في مقال صفات الله المستحيلة والتي جاءت في سفر التكوين،ولكن المسيحيون لا يريدون أن يسمعوا لكلمة الحق فهم وبرغم كل الأدلة والأمثلة التي نقدمها لهم علي أن كتابهم المقدس ليس مقدسا ولا هو من عند الله تجدهم كما لو كانوا لم يسمعوا كلامنا ولم يروا دليلنا ولا كأنهم فهِموا حتى ما نقوله فهم كما وصفهم المسيح "مِنْ أَجْلِ هَذَا أُكَلِّمُهُمْ بِأَمْثَالٍ لأَنَّهُمْ مُبْصِرِينَ لاَ يُبْصِرُونَ وَسَامِعِينَ لاَ يَسْمَعُونَ وَلاَ يَفْهَمُونَ".(متى 13: 13)

وكما قال القرآن الكريم فيهم صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ صدق الله العظيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صعوبة رفس المناخس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ Known to the islam ۩✖ :: قسم الحــوار المسيحي-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: