اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

  قس يطالب الأقباط بنشر تاريخ "عمرو بن العاص" الذي حررهم من الرومان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100250
 قس يطالب الأقباط بنشر تاريخ "عمرو بن العاص" الذي حررهم من الرومان Oooo14
 قس يطالب الأقباط بنشر تاريخ "عمرو بن العاص" الذي حررهم من الرومان User_o10

 قس يطالب الأقباط بنشر تاريخ "عمرو بن العاص" الذي حررهم من الرومان Empty
مُساهمةموضوع: قس يطالب الأقباط بنشر تاريخ "عمرو بن العاص" الذي حررهم من الرومان    قس يطالب الأقباط بنشر تاريخ "عمرو بن العاص" الذي حررهم من الرومان Emptyالخميس 18 أكتوبر 2012 - 5:38


دعا القس "سيداروس عبدالمسيح" جميع المسيحيين والقساوسة والرهبان إلى أن ينشروا تاريخ الصحابى عمرو بن العاص، رضى الله عنه، عند فتحه لمصر وأن يذكروا لأبنائهم أن مصر حررها العرب ولم تستعمر منهم لأن المسلمين "حررونا من الرومان المسيحيين وهذا تاريخ وواقع لا يمكن لأحد أن ينكره، أو يتجاهله ويخفيه".
وقال القس، إن الأقباط فى مصر مدينون لسيدنا "عمرو بن العاص" الذى حررنا من الاستعمار الرومانى آنذاك، وأعاد الأب بنيامين الثامن والثلاثين إلى الكنيسة الأرثوذكسية بعد أن كان هاربًا لمدة 13 سنة.
وأضاف فى تسجيل فيديو نشر على "اليوتيوب"، أن سيدنا عمرو بن العاص أرسل إلى عمال مصر (أى حكامها) رسالة مفادها بأن البابا بنيامين بطريرك النصارى له العهد والأمان منا، وعليه أن يرجع إلى كنيسته وبيعته لأن الكنيسة أصبحت جثة بلا رأس، وقال القس إن هذا الفعل جاء من عمرو بن العاص المسلم، ولم يأت من المقوقس المسيحى، لذا" فشكر لعمرو بن العاص".
وذكر القس أن بابا الأرثوذكس كان هاربًا من الموت فى منطقة اخميم بسوهاج ويعمل حدادًا عند أحد المسيحيين إلى أن جاء المسلمون وحررونا من الرومان، وأعطوا للبابا العهد والأمان، وأعادوه إلى كنيسته فى الإسكندرية كى يديرها بنفسه.
ووصف سيداروس "سيدنا عمرو بن العاص" بأنه الأمير الفاتح، قائلاً: "وبعد أن علم الشعب الأرثوذكسى بمنشور عمرو بن العاص خرج إلى الشوارع مهللاً وفرحًا بقرار الأمير الفاتح الذى أمن البابا ولم يؤمنه المقوقس المسيحى مثله".
تأتى تصريحات القس سيدارس فى وقت نشهد فيه ادعاءات كثيرة من قبل قيادات مسيحية وقساوسة بأن المسلمين جاءوا لمصر غزاة وليسوا محررين من الغزو الرومانى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قس يطالب الأقباط بنشر تاريخ "عمرو بن العاص" الذي حررهم من الرومان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ Known to the islam ۩✖ :: قسم الحــوار المسيحي-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: