اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  Scientific Accuracy of the Quran amazes U of T professor

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100255
  Scientific Accuracy of the Quran amazes U of T professor Oooo14
  Scientific Accuracy of the Quran amazes U of T professor User_o10

  Scientific Accuracy of the Quran amazes U of T professor Empty
مُساهمةموضوع: Scientific Accuracy of the Quran amazes U of T professor     Scientific Accuracy of the Quran amazes U of T professor Emptyالسبت 1 سبتمبر 2012 - 20:44

  Scientific Accuracy of the Quran amazes U of T professor  This message is based on an article titled “Highlights of Human embryology in the Qur’an and Haidth” by Dr.Keith Moore, Professor of Anatomy and Chairman of the Department, Faculty of Medicine, at the University of Toronto, 1982.


Dr. Moore points out that the study of how the human embryo develops in the mother’s womb could not progress significantly without the use of microscopes. Microscopes were not invented until the 17th century C.E., and were not used in this field of study until the 18th century. Therefore, when Dr. Moore studied certain statements in the Qur’an on this subject, he remarked, “ I was amazed at the scientific accuracy of these statements which were made in the 7th century C.E.,”

The Qur’an in 39:6 states that God made us in the wombs of our mothers in stages. Dr. Moore comments: “The realization that the embryo develops in stages in the uterus was not proposed until the1940’s, and the stages used nowadays were not adopted worldwide until the 19th century C.E.”

Furthermore, he says: “The idea that development results from a genetic plan contained in the chromosomes, of the zygote was not discovered until the end of the 19th century C.E. The verse from the Qur’an [80:18] clearly implies that the nutfa (i.e.
the initial drop of fluid) contains the plan or blueprint for the future characteristics and features of the developing human being.”


The Qur’an 23: 12-16 indicates that there is a lag or a gap between two of the early stages of growth. How does that compare with modern scientific knowledge? Remarkably! Says Dr. Moore: “It is well established that there is a lag or a delay in the development of
the embryo during the implantation… The agreement between the lag or gap in development mentioned in the Qur’an and the slow rate of change occurring during the second or third weeks is amazing. These details of human development were not described until about 40 years ago.”

Finally, Dr. Moore concludes by saying that the agreement he has found in the Qur’anic statements ‘may help to close the gap between science and religion which has existed for so many years.”

The above evidence shows that the Qur’an must be from God as it claims. The Qur’an says that you and every human being should consider this book with care: {Had it been from anyone other than God, you would have found much discrepancy in it} [Qur’an 4
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Scientific Accuracy of the Quran amazes U of T professor
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ Known to the islam ۩✖ :: Discover Islam :: Belief in the Messengers-
انتقل الى: