اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

 "ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها"

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100270
"ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها"  Oooo14
"ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها"  User_o10

"ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها"  Empty
مُساهمةموضوع: "ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها"    "ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها"  Emptyالسبت 5 مارس 2011 - 8:10

بسم الله الرحمن الرحيم


إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها

البعوضة هذا المخلوق الضعيف العجيب إن الله سبحانه وتعالى

عندما ضرب مثلا بعوضة فهو ليبين للناس أن

هذا المخلوق الصغير في حجمه عظيم في خلقه

هذه المعلومات عنها:

هي أنثى ( الدليل كلام الله عز و جل)

لها مائة عين في رأسها

لها في فمها 48 سن

لها ثلاث قلوب في جوفها بكل أقسامها

لها ستة سكاكين في خرطومها ولكل واحدة وظيفتها

لها ثلاث أجنحة في كل طرف

مزودة بجهاز حراري يعمل مثل نظام الأشعة تحت الحمراء وظيفته :

يعكس لها لون الجلد البشري في الظلمة إلى لون بنفسجي حتى تراه

مزودة بجهاز تخدير موضعي يساعدها على غرز إبرتها دون أن يحس

الإنسان وما يحس به كالقرصة هو نتيجة مص الدم ..

مزودة بجهاز تحليل دم فهي لا تستسيغ كل الدماء

مزودة بجهاز لتمييع الدم حتى يسري في خرطومها الدقيق جدا

مزودة بجهاز للشم تستطيع من خلاله شم رائحة عرق الإنسان

من مسافة تصل إلى ( 60 كم )

واغرب ما في هذا كله أن العلم الحديث اكتشف أن فوق ظهر

البعوضة تعيش حشرة صغيرة جداً لا تُرى الا بالعين المجهرية

وهذا مصداق لقوله تعالى إن الله لا يستحيي

أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها

الصورة التي تزيد من الإيمان بالله تعالى

( الصورة المتحركة )::
لاحظ تكبير عين البعوضه انتظر حتى يكتمل التحميل


"ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها"  Fly
سبحان الخلاق العليم
"انما أمره اذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون
فسبحان الذي بيده ملكوت كل شئ واليه ترجعون"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراجيه لستر الكريم
 
 
الراجيه لستر الكريم


مشــآركـآتــى : 235
نقــاط : 25751
نقاط التقييم : 29
المـدينــه : مصر الحبيبه
"ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها"  Oooo14
"ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها"  User_o10

"ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها"  Empty
مُساهمةموضوع: رد: "ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها"    "ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها"  Emptyالأحد 6 مارس 2011 - 17:51

سبحان الله
جزاك الله خيرا اخى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  امرأة يستحي الرجل من ذكرها !
»  معنى حديث (الطعام بالطعام مثلا بمثل)
»  لا يستحيي أن يضرب.. مثلاً
»  ابني يضرب رجليه أثناء النوم ويشدها، فما تشخيصكم؟
» الفرق بين ان شاء الله وانشاء الله وصل الله وصلي الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي الاسلاميات العامه ۩✖ :: مقــــالات اســــلاميه :: مقـالات منـوعه-
انتقل الى: