اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

 روز اليوسف ومعركة النقاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصابره لله
 
 
الصابره لله


مشــآركـآتــى : 355
نقــاط : 26382
نقاط التقييم : 37
المـدينــه : المنصوره
روز اليوسف ومعركة النقاب Oooo14
روز اليوسف ومعركة النقاب User_o10

روز اليوسف ومعركة النقاب Empty
مُساهمةموضوع: روز اليوسف ومعركة النقاب   روز اليوسف ومعركة النقاب Emptyالخميس 5 يوليو 2012 - 20:49

تعودت مجلة روزاليوسف – والتي لا يقرأها سوى عدد قليل من الناس – على الهجوم المستمر على أي مظهر إسلامي ينتشر بين المصريين خاصة، تاركة المشاكل الرئيسة التي يعانى منها المواطن المصري كالجهل والفقر والمرض.

وتاركة كذلك الحديث عن الإهمال والفساد في المستشفيات، وعدم الاهتمام بمرضى الفشل الكلوي وفيروس (c) وطرد المرضى الفقراء من المستشفيات العامة لعدم قدرتهم على دفع تكاليف علاجهم، ومعظم الصحفيين العاملين في هذه المجلة تراهم وكأنهم عساكر الأمن المركزي، لا تستطيع أن تفرق بينهم، فجُل كلامهم سب في جماعة الإخوان المسلمين، وتمجيد في مبارك الأب والابن، والإشادة بكل من يحارب التيار الإسلامي.


واستمرارا لهذا الأسلوب الاستفزازي فقد شنت هذه المجلة مؤخرًا حملتها المسعورة على النقاب وذلك بالهجوم على الممرضات المنقبات، زاعمة أنهن وراء التدهور الحاصل في المجال الصحي والعلاجي في المستشفيات، وأفتى صحفيو هذه المجلة التقدمية في تحقيقاتهم بأن النقاب ليس زيًا إسلاميًا ولا مصريًا -رغم أنهم ليسوا أهلا للفتوى فضلا عن معاداتهم لأي مظهر إسلامي - والأغرب من ذلك أنهم قالوا فيما قالوا أن المريض يجب أن يرى ابتسامة الممرضة التي تكون عادة سببًا في علاجه، وكأن المريض دخل ملهًى ليليًا –وليس مستشفىً- ليستمتع بابتسامات النساء من حوله، وان هذه الابتسامات مكتوبة في تذكرة المريض ضمن الأدوية المقررة لعلاجه.

ويتحدث هؤلاء الصحفيون وكأنهم من صناع القرار في هذا البلد، ويوجهون اتهامهم لوزير الصحة لأنه يتخاذل في اتخاذ القرار الحاسم بمنع الممرضات المنقبات من دخول المستشفيات خوفًا من الإخوان المسلمين، ولا يُعلم بأي سلاح يخيف الإخوان هذا الوزير أو ذاك!!

وحينما قام وزير الصحة بإحالة الأمر إلى المفتي ليعلن رأيه في شرعية النقاب، وصفوه بأنه ضعيف وغير قادر على اتخاذ القرار، وقالوا أن المفتي لا دخل له بهذا الأمر، لأن هذا الموضوع من الأمور الصحية لا من الأمور الدينية! هكذا هم خصوم وحكام في الوقت ذاته !!... في الدين وفي السياسة وفي الصحة ، ولا يتعجب الأمر لذلك ، فالدين في نظر العلمانيين والشيوعيين ككرة القدم ، مباح لأي شخص –ولو كان من غير المتخصصين - أن يتكلم فيه كيفما شاء !.

ومن المؤكد لدى الجميع أنه لم تصدر شكوى من مسؤول أو من مريض ضد أية ممرضة منقبة ومعروف عنهن المهارة والأمانة في العمل وعدم التزويغ ، والدليل على ذلك انتشار النقاب بين كثير من الممرضات ، والذي يدل على العفة والجدية والالتزام دون تبرج أو تبذل أو خلاعة .

وإثارة هذه القضية ليست حرصًا على صحة المرضى وراحتهم، وإنما الهدف من وراء ذلك هو محاربة مظاهر العفة والطهارة والالتزام، التي تتسع رقعتها في بلدنا من حين لآخر، بالرغم من إنفاق الملايين لإبعاد الناس عن هذه المظاهر الراقية، فلقد اتسع الخرق على الراقع – كما يقولون.


وفي النهاية نقول للمحجبات والمنتقبات:

الصبر على الابتلاءات هو سلاح المؤمن، والثبات على الأمر هو الدرع الواقي له من كل سوء، ولكُن في "آل لوط " القدوة الحسنة، فلقد قال تعالى على لسان قوم لوط: (أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون)، وكان من ضمن أسباب انتشار الإسلام - في بدايته وحتى الآن – قيام أعدائه بالإكثار من سب الرسول (صلى الله عليه وسلم ) واتهامه بالسحر والكذب، فدخل كثير من الناس في هذا الدين. ولذلك فإن مجلة روزاليوسف تدعو إلى النقاب بغير قصد، كما كان صحفيوها - في سبهم للإخوان المسلمين على شاشات التلفاز المختلفة – من ضمن الأسباب في حصولهم على ثمانٍ وثمانين مقعداً فى مجلس الشعب الحالي، فشكراً لها ولصحفييها، وكل حملة مسعورة وهم مهزومون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روز اليوسف ومعركة النقاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ المكتبه الاسلاميه والفتاوي الشرعيه ۩✖ :: المـــرأه المسلمه-
انتقل الى: