اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

 اختي .... لقد سقطي في الفخ

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100270
اختي ....  لقد سقطي في الفخ Oooo14
اختي ....  لقد سقطي في الفخ User_o10

اختي ....  لقد سقطي في الفخ Empty
مُساهمةموضوع: اختي .... لقد سقطي في الفخ   اختي ....  لقد سقطي في الفخ Emptyالأربعاء 2 مارس 2011 - 10:50

إن المرأة إذا تبرجت وتكشفت للرجال - غاض ماء وجهها، وقل حياؤها، وسقطت من أعين الناس، وعملها هذا دليل على جهلها وضعف إيمانها ونقص في شخصيتها، وهو بداية الضياع والسقوط لها، وهي بتبرجها وتكشفها تنحدر بنفسها إلى مرتبة أدنى من مرتبة الإنسان الذي كرمه الله وأنعم عليه بفطرة حب الستر والصيانة، ثم إن التبرج والسفور أيضا ليس دليلا على التحضر والتحرر كما يزعم أعداء الإسلام ودعاة الضلالة، وإنما هو في الحقيقة انحطاط وفساد اجتماعي ونفسي، ودعوة إلى الفاحشة والفساد، وهو عمل يتنافى مع الأخلاق والآداب الإسلامية، وتأباه الفطر السليمة. ولا يمكن أن تعمل هذا العمل إلا امرأة جاهلة قد فقدت حياءها وأخلاقها؛ لأنه لا يتصور أبدا أن امرأة عاقلة عفيفة يمكن أن تعرض نفسها ومفاتنها هذا العرض المخجل والمخزي للرجال في الأسواق وغيرها دون حياء أو خجل.
وريما تعتقد بعض النساء أنها إذا خرجت متبرجة كاشفة وجهها ومفاتنها للناس أنها بذلك ستكسب إعجاب الناس واحترامهم لها، وهذا اعتقاد خاطئ؛ لأن الناس لا يمكن أبدا أن يحترموا من تعمل مثل هذه الأمور، بل إنهم يمقتونها وينظرون إليها نظرة ازدراء واحتقار، وهي في نظرهم امرأة ساقطة معدومة الكرامة والأخلاق، فكيف ترضى امرأة عاقلة لنفسها بكل ذلك؟! وما الذي يدعوها إلى أن تهين نفسها وتنزل بها إلى هذا المستوى؟! أين ذهب عقلها وحياؤها؟!
فيا من أغراها الشيطان بالتبرج والسفور: اتقي الله وتوبي إليه من هذا العمل القبيح، واعرفي مالك وتذكري مصيرك، وتذكري سكناك وحيدة فريدة في القبر الموحش المظلم، وتذكري وقوفك بين يدي الله عز وجل، وتذكري أهوال يوم القيامة، وتذكري الحساب والميزان، وتذكري جهنم وما أعد الله فيها من العذاب الأليم لمن عصاه وخالف أموره.. تذكري كل ذلك قبل أن تقدمي على مثل هذا العمل، واعلمي أنك والله أضعف من أن تتحملي شيئا من عذاب الله، أو أن تطيقي شيئا من هذه الأهوال العظيمة التي أمامك، فارحمي نفسك ولا تعرضيها لمثل ذلك، وبادري بالتوبة النصوح قبل أن يغلق في وجهك الباب، ويعلوك التراب، فتندمي وليست ساعة مندم.
اختي .... ان كنت تعتقدين ان التبرج يمس الاسلام باي صله ... ماكان حرم الله الزني فالتبرج والزني قريبان جدا من بعض فتبرجك يجعل اعين الشباب ينظرون اليك بشهوه .. والاعين تزني
فتقي الله وكوني مسلمه.
---------------------
اماعن "فرضية الحجاب"
أمر نص عليه القرآن وأجمعت عليه الأمة وهو ـ بحق ـ الحصن الحصين الذي يحمي المرأة من عبث العابثين وهو السياج الواقي الذي يعصم المجتمع من الافتتان بها، والدعوة إليه فرض كذلك والتزام المرأة المسلمة به تقدم إلى الأمام أخلاقياً وحضاريا واجتماعياً، ولكن لابدّ أن تواكب هذه الدعوة دعوات يزعم أصحابها تحرير المرأة من قيود التخلف والجهل والعودة إلى الوراء وهي في حقيقة أمرها دعوات تغرير بالمرأة وعودة بها إلى عهد الجاهلية الأولى ودفعها بكل قوة إلى السقوط في وحل الابتذال والبيع الرخيص لتفقد في نهاية المطاف كيانها كامرأة حين يتخلى عنها أنصارها ولا يقول أحد منهم أنا لها!!

قول احد الوزراء
---------------
فأمّا قول الوزير: "النّساء بشعرهن الجميل كالورد الذي لا تجب تغطيته وحجبه عن النّاس". فغريب جداً لأنّ الوزير اهتم بعرض الورد على النّاس ولم يهتم بحفظه وصونه من أيدي العابثين به منهم، ترى، لو كان للوزير ماسة أو لؤلؤة قد ابتاعها بأغلى الأثمان هل سيتركها مكشوفة لكل لامس أم سيجعلها في حرز ويوثقه بأوثق الأقفال وأمنعها؟ إنّ المرأة في دين الإسلام يا سعادة الوزير أغلى وأشرف وأكرم من حليّ وعقود الدنيا كلها!

وأمّا موضوع عدم ارتباط الإيمان وتقوى الله بالملابس والمظهر الخارجي فذلك رأي لا نوافق الوزير عليه، لأنّ المرأة إنّما تلتزم بحجابها أساساً إستجابة لأمر ربّها وطاعة له ولرسوله قبل كل شيء، ولو كان الأمر على حد ما يقوله سعادة الوزير فللمرأة مثلا أن تترك الصلاة وتحترف الرقص وتخالط الرجال في مواقع الريبة...ووو.. ثمّ تقول بعد ذلك: "المهم الأخلاق وعلاقتي مع ربّي احتفظ بها في داخلي وتصرفاتي هذه إنّما هي حرية شخصية لا تدل على عدم تقواي وضعف العلاقة الإيمانية بربّي"! فهل تقبل هذا الكلام يا سعادة الوزير؟!

تصريح الوزير بأنّ (الحجاب عودة الى الوراء) يفتقر حقيقة إلى الدليل القطعي والتعليل المنطقي، ولنا أن نقول له بالمقابل: إذا كان الحجاب يا سعادة الوزير عودة للوراء فما هو الإثبات على أنّ التبرج والسفور تقدم إلى الأمام وماذا جنته المرأة المتبرجة وحرمته أختها المحجبة يا ترى؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة الفردوس
 
 
avatar


مشــآركـآتــى : 4
نقــاط : 25227
نقاط التقييم : 3
اختي ....  لقد سقطي في الفخ Oooo14
اختي ....  لقد سقطي في الفخ User_o10

اختي ....  لقد سقطي في الفخ Empty
مُساهمةموضوع: مؤيدة لراى حضرتك   اختي ....  لقد سقطي في الفخ Emptyالأربعاء 2 مارس 2011 - 20:25

عند حضرتك حق والله,كلام سليم
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراجيه لستر الكريم
 
 
الراجيه لستر الكريم


مشــآركـآتــى : 235
نقــاط : 25751
نقاط التقييم : 29
المـدينــه : مصر الحبيبه
اختي ....  لقد سقطي في الفخ Oooo14
اختي ....  لقد سقطي في الفخ User_o10

اختي ....  لقد سقطي في الفخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختي .... لقد سقطي في الفخ   اختي ....  لقد سقطي في الفخ Emptyالجمعة 4 مارس 2011 - 9:31

جزاك الله خيرا
وبانتظار جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


avatar


نقــاط : 100270
اختي ....  لقد سقطي في الفخ Oooo14
اختي ....  لقد سقطي في الفخ User_o10

اختي ....  لقد سقطي في الفخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختي .... لقد سقطي في الفخ   اختي ....  لقد سقطي في الفخ Emptyالخميس 10 مارس 2011 - 10:29

اشكرك الراجيه وجزاكي الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختي .... لقد سقطي في الفخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي الاسلاميات العامه ۩✖ :: مقــــالات اســــلاميه :: مقـالات منـوعه-
انتقل الى: