اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

 سلطان: وصول شفيق للإعادة معناه وجود قصور يجب تداركه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100210
سلطان: وصول شفيق للإعادة معناه وجود قصور يجب تداركه  Oooo14
سلطان: وصول شفيق للإعادة معناه وجود قصور يجب تداركه  User_o10

سلطان: وصول شفيق للإعادة معناه وجود قصور يجب تداركه  Empty
مُساهمةموضوع: سلطان: وصول شفيق للإعادة معناه وجود قصور يجب تداركه    سلطان: وصول شفيق للإعادة معناه وجود قصور يجب تداركه  Emptyالأربعاء 30 مايو 2012 - 15:07

قال محمود سلطان رئيس التحرير التنفيذي لجريدة المصريون أن الأيام تدور وما نراه الآن أشبه بالبارحة ، وما فعله أنصار كلا من صباحي وابو الفتوح المرشحين الخارجين من سباق الرئاسة هو نفسه ما فعله أنصار د. حازم صلاح أبو إسماعيل حينما خرج من السباق الرئاسي بقرار اللجنة العليا للانتخابات ، أسفا على ما حدث من اقتحام مقر حملة الفريق أحمد شفيق وحرقه ومحاولة خلق حالة من الهرج والمرج لكون مرشحيهم خرجوا من السباق .

وطالب سلطان كلا من أبو الفتوح وصباحي بضرور الاعتذار للشعب المصري عما حدث من فوضى وخاصة وأنها تصب في صالح شفيق وليس الثورة ، وقال سلطان كلا منهم رفع شعار انصار د. حازم أبو إسماعيل بدلا من "لازم حازم " أصبح "لازم حمدين " أو "لازم أبو الفتوح" من قبل أنصارهم ناسيين مصلحة الوطن العليا ومغلبين مصلحتهم الشخصية ، وتابع سلطان أن حمدين قال أنه تعلم من الدرس ولكنه لم يعتذر وعليه أن يعتذر للشعب المصري عما بدر منه .

وأضاف سلطان في حديث لقناة الجزيرة مباشر مصر على الهواء مباشر أن وصول شفيق لجولة الإعاد معناه حدوث خطأ وقصور وعلينا تداركه في جولة الإعادة من خلال الوقوف وراء مرشح الثور د. محمد المرسي لأنه ليس محسوبا على النظام السابق ولم يشارك في نقطة دماء واحدة .

وأكد سلطان على ضرورة العودة لمفهوم الرئيس التوافقي من جديد المفهوم الذي تعرض للتشويه وهناك من اطلق عليه " الرئيس التآمري" ووصل الحال للاستهزاء والقول " الرئيس الطرطور" رغم انه كان فكرة منقذة للوطن من أن نجد أنفسنا أمام مرشح النظام السابق ، ودعا سلطان لضرورة العودة لهذا المفهوم مرة أخرى بدون الإساءة إليه والتوافق على المرسي كرئيس للدولة لمواجهة صعود رئيس من قبل النظام السابق.

ومن ناحية أخرى طالب سلطان د.محمد المرسي بضرورة الخروج بخطاب يطمئن فيه الشعب المصري ويحدد انتمائه لمن لجماعة الإخوان أم لحزب الحرية والعدالة أم للتنظيم الدولي للإخوان أم لمصر عليه أن يحدد أولوياته كي نعرف من سيحكم مصر الفترة المقبلة في حالة وصوله للحكم هل التنظيم الدولي أم مكتب الإرشاد أم حزب الحرية والعدالة أم رئيس مستقل عن كل هؤلاء في شخص د.محمد المرسي وعليه أن يجيب بوضوح .

وفيما يتعلق بالدستور رأى سلطان ضرورة الأخذ في الاعتبار أن مصر دولة كبيرة وعريقة ولديها تراث دستوري ، دستور سنة 23 ودستور 54 ودستور 71 وأن يعتبر كل ذلك مرجعية للدستور القادم الذي سيحكم مصر مع ضرورة السعي لحدوث توافق من أجل الخروج من هذه الأزمة أزمة كتابة الدستور ونجن على أعتاب جمهورية ديمقراطية جديدة تتناسب مع ثورة 25 يناير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سلطان: وصول شفيق للإعادة معناه وجود قصور يجب تداركه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  ابني يعاني من قصور في رجله اليسرى، كيف تتم معالجته؟
» حديث يا ابن ادم لا تخف من ذي سلطان
» حديث: يا ابن آدم، لا تخف من ذي سلطان،
» حديث \"يا ابن آدم لا تخافن من ذي سلطان..\"
» الإلحاد.. معناه.. وحكم الملحد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: المواضيع العامـه-
انتقل الى: