اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

 ,,, لقيطة بين طالباتي !! ,,,

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100250
,,, لقيطة بين طالباتي !! ,,,  Oooo14
,,, لقيطة بين طالباتي !! ,,,  User_o10

,,, لقيطة بين طالباتي !! ,,,  Empty
مُساهمةموضوع: ,,, لقيطة بين طالباتي !! ,,,    ,,, لقيطة بين طالباتي !! ,,,  Emptyالثلاثاء 29 مايو 2012 - 20:52

,,, لقيطة بين طالباتي !! ,,,


كم أشعر بالشفقة نحوها وأنا أتأمل في حالها ..
كانت في مدرسة خاصة بالأيتام ، ثم دمجت وعدد معها في مدرسة حكومية ..
دائما تلعب وتشاكس !
حركتها جدا زائدة !

ولكن عندما تلتقي عيني في عينيها أجد الحزن يتدفق من عينيها , ومهما حاولت أن تخفي ذلك الحزن إلا أنني أراه واضحا في عينيها الصغيرتين ..

كيف لا ؟؟؟

وهي تعلم بأنها لقيطة ..!!

وقد علمت بأن أمها قد تركتها عند ولادتها , وتخلت عن فلذة كبدها بسبب نزوة شيطانية , وتركتها تصارع أمواج الحياة القاسية وحدها !!

علمت بأنها تختلف عن قريناتها في فصلها , فجميعهن لديهن أهلا وأقارب ،،
فهذه تتحدث عن أمها , وتلك عن أبيها ، وأخرى عن أخيها وماذا فعل معها بالأمس ..
وهي تعيش حياتها مجهولة بين إسم وهمي ومؤسسات رعائية , ووصمة مجتمعية سلبية تنظر إليها بنظرة مختلفة ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

" لفتة "
في أحد الأيام أقيم مجلسا للأمهات في المدرسة , وكنت أرى كل أم بجوار إبنتها ممسكة بيدها ,,
وفي نفس الوقت أنظر لطالبتي اليتيمة وحيدة تنظر بحرقة وألم تكاد تقتلها , وهي تتمنى بأن أمها موجودة تسأل عنها وتتحدث معها ..

فما ذنبها ؟؟؟؟


خرجت هذه الفئة من المجتمع لهذه الدنيا بفضيحة لاذنب لهم فيها !


تحطمت آمالهم! وأسدل الظلام على مستقبلهم بعد معرفتهم لحقيقة واقعهم !!

" كان الله في عونهم "
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

" إحصائية "
تكشف الإحصاءات الرسمية الحديثة لوزارة الشؤون الاجتماعية السعودية أن عدد اللقطاء -أو "ذوي الظروف الخاصة" كما تطلق عليهم الوزارة- الذين تؤويهم دار الملاحظة الاجتماعية تصل أعدادهم إلى أكثر من 621 طفلا من بينهم 336 ذكورا و285 إناثا، ويقل عمر هؤلاء جميعا عن 6 أعوام ويزيد عن عام، وخلال العام الماضي وحده تم إيداع 197 طفلا في تلك الدار، أما الأطفال الذين تقل أعمارهم عن السنة فيبلغ عددهم 128 طفلا.

وبلغ عدد اللقطاء الذين تتراوح أعمارهم مابين 6-18 سنة وتأويهم دور ومؤسسات التربية التابعة للوزارة أكثر من 1045 شابا وفتاة بينهم 772 ذكرا وبقيتهم من الإناث، وتنص اللوائح على أن يقيم الطفل الذي يقل عمره عن 6 أعوام في دار الملاحظة وينتقل بعد ذلك إلى مؤسسة التربية الاجتماعية، وقد بلغ عدد الحالات التي وصلت هذا العام إلى مؤسسة التربية 66 حالة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ




~ من حقهم علينا ~
الواجب علينا تجاه هذه الطبقة بأن لا ننظر لهن نظره دونية ومختلفة ,وأن يعامل اللقيط كإنسان له كرامة وآدمية له حقوق وواجبات , ومن أبسط حقوقه الإعتراف به كعضو فعال في المجتمع وإعطائه الفرص لإثبات ذلك ، وليس نبذة والتقليل من شأنه ووصمه بتلك السمة التي يفسرها المجتمع عار ونقطة ضعف فيه .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ




(عقوبة الزنا )
يقول الله عز من قائلٍ عليمٍ حكيــم : (( ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا ))


ماذا تعني هذه الآيــه الكريــمه :

هذه الآيه لا تعني انكم يا بني آدم لا تزنوا فحسب ,,, لا بل تعني انكم لا تقربوا الزنا . اي لا تقربوا اي من دواعي الزنا مثل الخلوه بالمرأه الاجنبيه وغير ذلك من دواعي الزنا (( نسأل الله السلامه ))


ولا يخفى عليكم انه في حياة البرزخ يحشر الزناة والزواني في نهر من دم الى ان تقوم الســاعه ...

فمن يحب ان تكون هذه حياته في البرزخ ؟



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ


ومضة ,,,
سيقف ذلك الأب وتلك الأم أمام الخالق يوم القيامة وكل يحاسب بفعله ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
,,, لقيطة بين طالباتي !! ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي الاسلاميات العامه ۩✖ :: مقــــالات اســــلاميه :: مقـالات منـوعه-
انتقل الى: