اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

 إلى ابنتي .... تنبهي قبل أن تندمي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100210
إلى ابنتي .... تنبهي قبل أن تندمي Oooo14
إلى ابنتي .... تنبهي قبل أن تندمي User_o10

إلى ابنتي .... تنبهي قبل أن تندمي Empty
مُساهمةموضوع: إلى ابنتي .... تنبهي قبل أن تندمي   إلى ابنتي .... تنبهي قبل أن تندمي Emptyالإثنين 19 مارس 2012 - 21:26

إلى ابنتي .... تنبهي قبل أن تندمي


مكالمة تليفونية.... رقم غريب.... ردت.... حدثها..... أغلقت الهاتف .....اتصل مرة أخرى.... أغلقت..... اتصل ثالثة ورابعة وخامسة وسادسة..... لم يمل..... أصر على الكلام معها..... ظل ورائها حتى فتحت لتوقفه عند حده.... فبادرها بالتوسلات والدموع والتنهدات، فهو المجنون بحبها الذي ملأ شغاف قلبه وأفسد عليه حياته (في الغالب هو لا يعلم عنها شيئاً) وأنه سيضيع لو لم تستمع إليه... أشفقت عليه ورحمته واستمعت، فوالله ما رحمها حين جرها الشيطان إليه رويداً رويداً... مكالمة وراء أختها، ثم توسلات بلقاء عابر وسط الناس، وإعجاب ثم غرام فعشق ثم حرام، ثم رماها الذئب تحمل عارها وحيدة وفر عنها ليبحث عن فريسة جديدة.

في مجتمع آخر ...معجب متيم بزميلته بالجامعة... سن مراهقة وغرور، وفتوة وعنفوان.... يظن أنه يستطيع امتلاك السحاب والمشي على الماء ومجاراة الجبال في طولها ....وهي مثله طامحة جامحة... فتح عليها مجتمعها أبواب جهنم الحمراء دون أن يزودها بلباس التقوى... إنما رباها على إعلامه الهابط وفضائياته التي تقدم لها السم الزعاف والموت الأحمر، ففقدت كل سور من أسوار حمايتها، وأبحرت دون أشرعة، وقابلت العواصف دون قلاع أو حصون.



نظر إليها فلم تمتنع عن النظر إليه... كلمها بلسان الزمالة والصداقة البريئة فبادلته الكلمات... مع طول الأمد زادت الصداقة البريئة إلى حب برئ... ومع مرور الوقت تحول الحب البريء إلى علاقة ألصقوها ظلماً وزوراً بالزواج العرفي، وهي ليست والله من الزواج في شيء لا عرفي ولا غير عرفي ، إنما هي نار الشهوة تأججت في أجساد مراهقة ملتهبة سمحت المجتمعات باختلاطها دون رقابة أو حدود، فكانت النتيجة المحتومة، السقوط في بئر الرذيلة.

مضى عنها، وقد أخفى ورقتها التي كتبها بيده دون إذن وليها، وكأنها بنت حرام ليس لأبيها عليها سلطان، فكانت فريسة سهلة على مائدة اللئام.
بعدما مل وملت وأفاق وأفاقت وجدت نفسها وحدها أمام الفضيحة والمستقبل المجهول!!!!

في خلال الزيارات العائلية المتبادلة بين الأسرتين، والتي غلباً ما يكون اختلاط الأبناء فيها متاح فهم إخوة وأخوات، يحدث التقارب بين ابن هذا وبنت ذاك، ثم من الطبيعي أن تكون المهاتفات بين الإخوة والأخوات، وبعدها لم يعد لبنت الناس إلا الآلام والآهات.



قصة حقيقية، لصديقين اغتربا سويا، وكعادة أهل بلدهما تكون الزيارات العائلية مختلطة، فهذا فلان وهذه أم فلان وهو كالأخ لزوجها وهي كالأخت لزوجته والأمر فيه ثقة مفرطة، ثم والله كانت الطامة، وقعت في عشق صاحبه، وتركته، وتركت أبناء في سن المراهقة، بعدما عادت هي نفسها لمرحلة المراهقة، باعت نفسها رخيصة لصديق الزوج، وطلبت من زوجها الطلاق وكان ائتمنها على ما يملك، فرفض حتى تعيد له ما كتبه لها فأبت، ومرغت كرامته وكرامتها في التراب ولم تبال بسمعة أبناءها، فقد أغواها الشيطان.

صور حقيقية تقع في مجتمعات تكفل لها شرعها المطهر بالابتعاد عن هذا الدنس فأبت إلا مخالفته والوقوع فيما حرم الله.

أحبتي في الله، إن الله تعالى قد وضع حول المرأة المسلمة سياجاً ذهبياً، ليحميها من نفسها ومن الآخرين، هذا السياج المتمثل في حجابها، وطهرها وعفتها وتحريم النظر إليها وتحريم نظرها للأجنبي، هذا السياج معناه مراعاة الإسلام لكرامة المرأة وحفاظه عليها وليس كما يدعي أدعياء الحرية والتغريب أنه سجن لها وكبت لحريتها، أبداً والله إنما هذا السياج هو جوهر حريتها، الذي يكفل لها التحرك في المجتمع بكرامة، ودون مساس بشرفها، فقد كفل لها الإسلام حرية العمل والتملك والمتاجرة بل والمساعدة في الحروب، ولكن في ظل الحفاظ على كرامتها.

وإلا فبالله عليكم يا دعاة التغريب أخبروني، هل تقدم الغرب من خلال اهتمامه بالعمل أم من خلال تعري نسائه؟!!



تعري نساء الغرب لم يجلب لهن إلا الأمراض الاجتماعية، والربط بين التعري والتقدم هو محض غباء من أقوام جندهم الشيطان للصد عن سبيل الله، فوالله إن المرأة الغربية لتستجير من نار الشهوات التي تحيط بها من كل جانب وتحيلها إلى سلعة معروضة ينهشها اللئام بنظراتهم وأيديهم وأجسادهم إذا سمحت وضعفت، فهي تعترف أن بداخلها شهوة وأن المجتمع لم يقنن لها هذه الشهوة، وبات القوم الآن يبحثون عن حلول للكارثة الإنسانية التي اجتاحت أخلاقياتهم بسبب تعري النساء وخروجهن دون قيد أو شرع ينظم لهن تفاعلهن مع المجتمع.



بينما المجتمع المسلم لا يعوقه بحال حجاب المرأة وعفافها وإنما هو يؤثر إيجابياً على سلامة الأسرة وتربية الأبناء ونفسية الزوج مما يؤثر بالإيجاب على سير المجتمع، وما حدث من تخلف في مجتمعاتنا إنما سببه التكاسل والبعد عن أسباب التقدم، ولو عملنا بها في ظل توفير شريعتنا لمظلة الأمان الأسري والعاطفي المكفول بسبب نظافة النساء وبعدهن عن الفاحشة لنلنا الرفعة بين الأمم، ولكننا تكاسلنا.

ولما تركنا شرع ربنا ودب فينا الاختلاط يصرع نسائنا، وسلطنا الفكر العفن الماجن القادم من فضائيات تحمل الموت الأحمر لأبنائنا فقدت البنات عفتهن وحيائهن، وفقد الفتيان رجولتهم، ففقد المجتمع الكثير من الطاقات بسبب النظريات الإباحية التي يروج لها الغرب وأذنابه من أبناء جلدتنا مغفلين كانوا أو مستغفلين لا فرق.



أبنائي وبناتي الأحباء: العفاف والطهر والابتعاد عن مواضع الفتن والزلل، والاعتصام بشرع الله يكفل لهذا المجتمع التقدم والحضارة المبنية على استقرار الأسرة ونظافتها الأخلاقية وصحة عقيدتها.

ابنتي الحبيبة.. ابني الحبيب:

قال تعالى: {قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ * وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [النور:30-31].

وأختم مقالي برسالة من أخت لنا في الله تُدعى منار، كتبت رسالتها بدموع الندم إلى إحدى المجلات النسائية قبل سنوات، وقد وقعت فيما وقعت فعجل الله لها العقوبة في الدنيا، ونسأله تعالى أن يسترها في الآخرة بسبب توبتها وعودتها إليه، وفي قصتها عبرة وعظة عسى أن يتوب الله بسببها على أناس كادوا أن يقعوا فيما وقعت فيه فيكون ذلك نجاة لها ولهم من عذاب النار.


رسالة منار:

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى مجلة "شهد الفتيات"...
إلى القائمين على هذه المجلة الرائعة...

تُرى من أين أبدأ؟!
وكيف سأنهي كلامي؟!
أعيش لحظات المرارة.. حيث الفرح والحزن يلتقيان في داخلي...
أعيش أصعب مراحل حياتي... وإن قرأتم رسالتي... فمن المؤكد أنكم ستعرفون معاناتي...


كشفت الغطاء عن قلمي...
واستجمعت قواي...
لأكتب معاناتي... وآهاتي... ودمعاتي...
بعد أن قرأت موضوعا تم طرحه في العدد الخامس من مجلتكم يحمل عنوان "الإيدز في السعودية... أسبابه وحقائقه"...
وكم ألجمني الموضوع... حيث منذ قرأت العنوان على غلاف المجلة وكنت أعتقد أنكم تقصدونني...
نعم لا أعلم لماذا اشتريت أربع نسخ دون وعي مني؟!! لعلي كننت أعتقد أن أجد اسمي في الموضوع...
لا تستغربوا... نعم أنا مصابة بمرض "الإيدز" أقولها وأنا انتظر لحظة الوداع الأخيرة...
لا آكل... لا أشرب... لا أعرف أي لذة سوى القرب من الله...
لا أعيش في وعيّ حقيقي إلا حينما أصلي... وأدعو أن أدخل الجنة...
ولعلي أجد الحياة الباقية فيها...
وأجد السعادة التي أبحث عنها...

نعم أنا مصابة بالإيدز...

ولعله امتحان من الله تعالى لكي أعود للطريق الصحيح والصواب...
لن أقول لكم ما هو سبب إصابتي فأنا أخجل أن أتحدث في هذا الموضوع...


لكن يا فتيات الإسلام...
عودوا إلى ربكم...
واعلموا أن كل شيء زائل، وأنه على الفتاة أن تبتعد عن الملذات المحرمة، وعن ترك طاعة الله...
نعم أدعوكم أن تلتفتوا إلى دينكم وأهلكم وأزواجكم، فمن ترك شيئا لله عوضه الله به خيرا...


فتيات الإسلام...
انتبهوا
فالدين والتمسك به هو الطريق الحقيقي لنجاتكم...

وادعوا لي...
ادعوا لي بالرحمة والمغفرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلى ابنتي .... تنبهي قبل أن تندمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ابنتي وبر أمي وأبي
» احـذري.. يا ابنتي!!
» احـذري.. يا ابنتي!!
» رسالة إلى ابنتي..
» نعاني مِن سوء تصرفات زوج ابنتي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي الاسلاميات العامه ۩✖ :: مقــــالات اســــلاميه :: مقـالات منـوعه-
انتقل الى: