اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

 الخلوات .. إما لكِ او عليكِ ..,

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100250
الخلوات .. إما لكِ او عليكِ ..,  Oooo14
الخلوات .. إما لكِ او عليكِ ..,  User_o10

الخلوات .. إما لكِ او عليكِ ..,  Empty
مُساهمةموضوع: الخلوات .. إما لكِ او عليكِ ..,    الخلوات .. إما لكِ او عليكِ ..,  Emptyالأحد 29 يناير 2012 - 12:03

الخلوات .. إما لكِ او عليكِ ..,  211449_100001840968151_3487195_n
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

يا رعاكِ الله ..
قال عمر الفاروق
×× لا خير في قوم ليسوا بناصحين ولا خير في قوم لا يحبون النصح ××

لا تغفلي .. ان الله يراكِ

قال ابو الدرداء ..
×× لو اطاع طاع ربه وراء سبعة ابواب لأخرج الله اثر طاعته على الناس ,
و لو عصى الله عاص وراء سبعة ابواب لأخرج الله اثر معصيته للناس ..××

لـ نتأمل لحظات .. فيما قاله ابو الدرداء .
في يوم ضقت ذرعا لم تجدِ أنيس ولا ونيس .. أهلكِ ذهبوا
ليصلوا رحمهم .. وانتِ تعذرت عن الذهاب ..
او في احدى الليالي .. انتِ وحدكِ تجلسين في غرفتك لا احد يراكِ ..
المهم أنتِ وحدكِ في المكان ِ وحدكِ لا سواكِ

اما أن تكوني ..

راحـمةً لنفسكِ من الهلاك ومنجيةً لجسدك من النار ..
ومنعمة روحك في الجنة ..
من وراء ذاك الباب المحكم في الإغلاق ..
ذهبتي .. توضأتي .. وقمت الليل .. قرات ما تيسر من القران الكريم .. و قرات بعض السيرة .. او بعض قصص السلف .. او... أي شي من الطاعات ..
المهم أنت خلف هذا الباب الواحد الذي حكمتي اغلاقه بنفسك ..
تقومين بطاعة الله .. جعلت همك الله وحده .. تريدين ان يحبك الله ..
اغلقتيه ليكون العمل خبيئة بينك وبين الله ..

كيف يكون اخراج الله اثر طاعتك على الناس ..؟

يكون ذلك بحبهم لكِ .. و بعضهم لا يعرفونكِ ويحبونك في الله ..
كيف ذا ؟؟ ..
×× أبشري ياااااااااااامن اطعت الله خلف الباب المحكم الانغلاق .. ..بحب الله لكِ ..
عن النبي صلى الله عليه وسلم ..

(( إن الله تعالى إذاأحب عبداً دعا جبريل، فقال : إني أحب فلانا فأحببه، فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقول : إن الله يحب فلاناً فأحبوه فيحبه أهل السماء، ثم يوضع له القبول فيالأرض،))
يا أمة الله ..
يحبنك الله ؟؟ ما اعظمة من شعور .. وهو يكفيك
ومن كرمه ان جبريل الملك المقرب لله موصل الوحي للرسل الكرام .. يحبك
و يحبك اهل السماء .. ومن هم اهل السماء ؟
عن ابي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
-( إني أرى مالا ترون وأسمع مالا تسمعون، أطت السماء وحق لها أنتئط، فما فيها موضع أربعة أصابع إلا وملك واضع جبهته لله ساجدا)
و الأطيط هو صوت البعير اذا حمل ما يثقله
تحبك الملائكة ..مخلوقه من نور لايعصون لله امرا و يفعلون ما يؤمرون..
من انت ؟ مخلوقه من ماااااء مهين يخرج من صلب الرجل ..
ماذا فعلتِ ليحبك الله وجبريل والملائكة ..
اطعتي الله .. وانت ما خلقت الا لهذا .. ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون )
أُخيتي
لم تنتهي المسأله فربي كريم جواد يضع لك القبول في الارض
وكيف ذا القبول ؟؟
يقول اهل العلم من علامات القبول ان يحبك الناس ..
الم تري بعض الأشخاص وأنت لا تعرفيهم .. وتحبيهم هذا هو القُبول ..

فهنا يكون إخراج الله اثر طاعتك على العباد ..

و إما ان تكوني ..
جالسة وحدك .. لا احد يراكِ ..
ذهبتي لغرفتك أغلقتي الباب باحكاااام ..
رامية نفسكِ في الهلاك وملقيةً لجسدك في النار ..
حارمة روحك من الجنة
تسمعين الغناء .. او تشاهدين ما حرم الله .. او تمارسين العادة السريه .. او أي شي من المعاصي ..
المهم أنت خلف هذا الباب الواحد الذي حكمتي اغلاقه بنفسك ..
تقومين بمعصية الله .. جعلت همك الدنيا و نفسك وشهوتك ..
تريدين ان تتلذذي بالمعااااصي ..
اغلقتيه خوفا من العار من الفضيحة من الناس ..
الم تخف نفسك من الله .. كيف تعصيه ؟
هل تستطيعين ان تزني ببيتكم ؟ و امام والديك ِ ؟
طبعا لا .. لما ؟ لانه منزلهم ملكهم ..
فالارض كلها ملك لله كيف تعصيه بارضه ..
أأنت مصرة على المعصية ..؟ إذا ابحثي عن ارضا غير ارضه واعصيه ؟؟
ولله المثل الاعلى ..

كيف يكون اخراج الله اثر معصيتكِ على الناس ..؟
يكون ذلك ببغضهم لكِ .. و بعضهم لا يعرفونكِ ويبغضوكِ ..
كيف ذا؟؟ ..
×× احذري ياااااااااااامن عصيت الله خلف الباب المحكم الانغلاق .. ..ببغض الله لكِ ..
وااااااااااااااحسرتي عليكِ
قال الحبيب صلى الله عليه وسلم :
( وإذا أبغض عبداً دعا جبريل، فيقول : إني أبغض فلانا، فأبغضه، فيبغضه جبريل،ثم ينادي في أهل السماء إن الله يبغض فلاناً، فأبغضوه ، فيبغضه أهل السماء ثم توضعله البغضاء في الارض )) .. رواه مسلم

يبغضك الله ؟؟ ما أبشعه من شعور .. فهو مميت ..!جبريل الملك المقرب لله موصل الوحي للرسل الكرام .. يبغضك
و يبغضك اهل السماء .. وسبق ذكرهم
ما أعظم جرمكِ ..
من انت لتعصيه ؟ مخلوقه من ماااااء مهين يخرج من صلب الرجل ما أقبحكِ..
ماذا فعلتِ عبدتي هواكِ والشيطان
عصيت الله .. وانت ما خلقت لهذا .. ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون )

أُخيتيلم تنتهي المسأله يضع لك البغضاء في الارض
وكيف ذي البغضاء ؟؟
يقول اهل العلم من علامات البغض ان يبغضك الناس ..
الم تري بعض الأشخاص وأنت لا تعرفيهم .. وتبغضيهم هذي هي البغضاء ..
ثقي سيظهر الله معصيتك للناس اذا شااااااء ..

فتوبي وعودي اللى الله
ما اقسى قلبكِ ان كان لا يبالي بالمعاصي ..

× جاء رجل الى الحسن البصري
فقال : يا أبا سعدأشكو إليك قسوة قلبي
قال : ادبه بالذكر

أثابك الله ..
احذري كل الحذر من ذنوب الخلوااااااااااات
لا تحقرين صغيرة ان الجبال من الحصى ..!
فلا تتهاوني بالمعصيه

فالحذر الحذر من الذنوب وخصوصا ذنوب الخلوات * الجوزي *

لنعمر الخلوات في الطاعات و القربات ..

فيامن قصرت بالخلوات بادري الى طاعته في الخلوات ..
اعمالنا في النهار من اجل الناس .. فـ يبقى الليل من اجل الله
لقد جعل الله النهار لتكسب فيه معاش بطنك و بدنك وجعل الليل لتكسب به معاش قلبك وايماتك
فلا تتركي الليل واعلمي تتجافى جنوبهم عن المضاجع ..ّ!


مسكينة انتِ يامن تبارزين الله في معصيته بخلوتك عودي الى الله
وقولي ..
يارب ان عظمت ذنوبي كثرة .. فلقد علمت بان عفوك أعظم ُ

ان اخطات فمن نفسي والشيطان .. وان اصبت فمن الله

اللهم اني اسالك يارب السماء ان تغفر ذنوبنا جميعا وتجعل همنا الاكبر رضاك ..
اللهم اجعلنا من الذين تنادي بهم في السماء انك تحبهم ..
فسالك اللهم حبك و حب من يحبك وكل عمل يقربنا الى حبك
وصلى اللهم وسلم على خير الانام محمد .. ومن تبع سنته وهداه ليوم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخلوات .. إما لكِ او عليكِ ..,
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خبايا الخلوات
» راقب نفسك في الخلوات
» مراقبة الله في الخلوات
»  راقب نفسك في الخلوات
» مراقبة الله فى الخلوات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي الاسلاميات العامه ۩✖ :: مقــــالات اســــلاميه :: مقـالات منـوعه-
انتقل الى: