اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

 تذكره لكي اختي من اخوكي عابر سبيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100245
تذكره لكي اختي من اخوكي عابر سبيل  Oooo14
تذكره لكي اختي من اخوكي عابر سبيل  User_o10

تذكره لكي اختي من اخوكي عابر سبيل  Empty
مُساهمةموضوع: تذكره لكي اختي من اخوكي عابر سبيل    تذكره لكي اختي من اخوكي عابر سبيل  Emptyالثلاثاء 18 أكتوبر 2011 - 12:04

اختي في الله

اذا كانت الدنيا اكبر اهدافك فمعكي حق فيما تفعليه فمن الناس من يريد الدنيا ومنهم من يريد الاخره وكلنا مخيرون ولسنا مصيرون والكل حر في اختياره لان الله يقول وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا ( 13 ) اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا ( 14 ) . الاسراء
ويختتم الايه بقوله تعالي من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها ولا تزر وازرة وزر أخرى وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ( 15 ) الاسراء
الان اتكلم ليس للنصيحه بل للتذكير فالله امرنا وحثنا علي ان نذكر بعضنا بعضا فهذا واجب علي الاخ تجاه اخاه كما قال تعالي وذكر فان الذكري تنفع المؤمنين .
اقول لكي اختي يامن اختارتي الدنيا اعلمي إن الدنيا مهما طالت فهي قصيره ومهما عظمت فهي حقيره ..
يقول تعالي وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون مااريد منهم من رزق ومااريد ان يطعمون
فقد خلقنا الله جميعا لهدفه الاول ان نعبده وليس لان نعصيه
لكن كيف غرتكي الدنيا لهذه الدرجه اذا كنتي تريدي معصية الله فلا تاكلي من رزقه وان كنتي تريدي ان تعصيه فلا تشربي من مائه ولا تسكني علي ارضه ولا تتمتعي بنعمه معصية الله اكبر دليل علي انكي لا تحبي الله ولا تقولي والله بحبه اكتر من نفسي هذه كلمات نفاق ورياء والله لو قال لكي حبيبك او خطيبك لا تفعلي كذا لسمعتي كلامه ولاطعتيه من يستحق ذلك البشر ام الله من ذا الفضل عليكي البشر ام الله من الذي من عليكي بنعمة الجمال ونعمة الصحه اهو بشر ام الله الا تري في الشوارع من تجديها تسير علي كرسي متحرك الم تعتبري وتفكري لو تبادل قدرك مع قدرها الله جعل في الدنيا من كل اشكال البشر اتدرين لماذا للعبره حتي يعتبر الناس ويشعرون بمدي من الله عليهم
لو انكي ترتدي تلك الثياب وحدث لكي حادث وبترت ساقك او شوه وجهك او اي شئ من ذلك ماذا ستفعلين ؟
طبعا حتكرهي حياتك بس ليه تقولي كده المفروض تقولي الحمد لله وتعلمي ان الله اراد لكي ذلك كي تعودي اليه لانه لا يريد لكي النار
الان ستعودي الي الله وسترتدي مايرضي الله حتي لايري الناس وجهك المشوه ولا اعضائك المشوهه الان تذكرتي الله ورجعت رغما عنكي اليه لماذا نحب الندم علي ما فات ولا نتقي الله قبل الفوات
ان كنت الان في كامل صحتك وجمالك فرجعي الي الله وانري قلبك بتقوي الله قبل ان يكون ما تكرهين ومالا ترضين و ما حدث لهم ذلك ... ملايين من البشر
وفي النهايه اريد ان احذركم الا تكونوا ممن يعبدون الله علي حرف كما قال تعالي ( ومن الناس من يعبد الله على حرف فإن أصابه خير اطمأن به وإن أصابته فتنة انقلب على وجهه خسر الدنيا والآخرة ذلك هو الخسران المبين ) .
ومعني علي حرف او معني الايه في كلمتين اعطيني اعطيك اي يعبدون الله في السراء فقط لكن اذا حدث له ضراء سخط من قضاء الله ...
وفي الختام ادعوا لي ولكم بان يطهر قلوبنا جميعا من الرياق وان يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه وان يسترني واياكم في الدنيا والاخره وان يتوفنا مسلمين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم / عابر سبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تذكره لكي اختي من اخوكي عابر سبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ المكتبه الاسلاميه والفتاوي الشرعيه ۩✖ :: المـــرأه المسلمه-
انتقل الى: