اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

 إنها ابنة أبي بكر..!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100245
إنها ابنة أبي بكر..!! Oooo14
إنها ابنة أبي بكر..!! User_o10

إنها ابنة أبي بكر..!! Empty
مُساهمةموضوع: إنها ابنة أبي بكر..!!   إنها ابنة أبي بكر..!! Emptyالسبت 9 نوفمبر 2013 - 14:22

إنها ابنة أبي بكر..!!
الكاتب: مدير الموقع

عبدالله بن إبراهيم بن حمد البريدي

ما أهون علَيَّ أن يشتمني أحد ويقذفني بأي شتم وأي قذف ، وما أهون عندي أن يُـشتـَم والداي اللذان هما أمي وأبي ، وما أهون أن تـُسـَب عائلتي.. بل عشيرتي.. بل ما أهون أن تـُسـَب قبيلتي كافة وأن يـُسـَب الأخوال قربوا أم بعدوا ... وأن يـُسـب كل قريب وصديق وعزيز... ما أهون ثم ما أهون شتم كل من سبق (على جليل قدرهم) .. ما أهون ذلك على نفسي عند سب أمي وأم المؤمنين كافة ...أمي وسيدتي .. وتاج رأسي ، وفخري وفخر كل مسلم ومسلمة .



سيدة العفاف ورمز العفة وأس الشرف ورأس الكرامة والعزة ...عائشة بنت أبي بكر الصديق رضوان الله عليها وعلى أبيها ، بأبي هي وأمي !



الله أكبر ، ما أجلَّ الخطب وما أعظم الرزية التي دفعتني لكتابة هذا المقال ، وهي جريمة ما سـُمي بالاحتفال بموت (زوجة وحبيبة حبيبنا ورسولنا الكريم) والذي دعا له وشارك فيه أوباش أوغاد مارقون عن دين الله ، وهل التعدي على عرض رسول الله إلا المروق من الدين ؟ وهل قذف أم من أمهات المؤمنين ورميها بأبشع التهم إلا الخروج من الدين؟



ومـَن هي هذه الأم ؟

إنها خير وأحب زوجاته صلوات الله عليه وسلامه إلى قلبه، والذي يؤكد هذا أحاديث صحيحة وردت عن الرسول الكريم ومنها :

قوله صلى الله عليه وسلم : ( أريتـُكِ في المنام مرتين ، إذا رجل يحملك في سرقة من حرير، فيقول: هذه امرأتك، فأكشفها فإذا هي أنت، فأقول: إن يكن هذا من عند الله يمضه).

و بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم عمرو بن العاص على جيش ذات السلاسل، قال : فأتيته فقلت: أي الناس أحب إليك ؟ قال : ( عائشة ) . قلت : من الرجال ؟ قال: ( أبوها ). قلت : ثم مَن ؟ قال : ( عمر ) . فعَـدَّ رجالاً ، فسكتُّ مخافة َ أن يجعلني في آخرهم



وهل تـُشـتـَم مـَن سـَلـَّم عليها جبريل عليه السلام؟

( يا عائشة هذا جبريل يقرأ عليك السلام . قالت : قلت : وعليه السلام ورحمة الله ، ترى ما لا نرى ، تريد رسول الله صلى الله عليه وسلم ).

وقد بيـَّن رسول الله صلى الله عليه وسلم سبب حـُبه العظيم لأمنا عائشة في هذا الحديث:

(( أرسل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة ، بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم . فاستأذنت عليه وهو مضطجع معي في مرطي . فأذن لها . فقالت : يا رسول الله ! إن أزواجك أرسلنني إليك يسألنك العدل في ابنة أبي قحافة . وأنا ساكتة . قالت فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم : أي بنية، ألست تحبين ما أحب ؟ فقالت : بلى . قال : فأحبي هذه . قالت ، فقامت فاطمة حين سمعت ذلك من رسول الله صلى الله عليه وسلم . فرجعت إلى أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرتهن بالذي قالت ، وبالذي قال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقلن لها :

ما نراك أغنيت عنا من شيء . فارجعي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقولي له : إن أزواجك ينشدنك العدل في ابنة أبي قحافة . فقالت فاطمة : والله لا أكلمه فيها أبداً .

قالت عائشة : فأرسل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش ، زوج النبي صلى الله عليه وسلم ، وهي التي كانت تساميني منهن في المنزلة عند رسول الله صلى الله عليه وسلم . ولم أر امرأة قط خيراً في الدين من زينب ،وأتقى لله، وأصدق حديثا ، وأوصل للرحم ، وأعظم صدقة ، وأشد ابتذالاً لنفسها في العمل الذي تصدق به ، وتقرب به إلى الله تعالى ، ما عدا سَوْرة من حد كانت فيها تسرع منها الفيئة . قالت : فاستأذنت على رسول الله صلى الله عليه وسلم ورسول الله صلى الله عليه وسلم مع عائشة في مرطها ، على الحالة التي دخلت فاطمة عليها وهو بها . فأذن لها رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقالت : يا رسول الله إن أزواجك أرسلنني إليك يسألنك العدل في ابنة أبي قحافة . قالت ثم وقعت بي ، فاستطالت علي، وأنا أرقب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأرقب طرفه ، هل يأذن لي فيها . قالت فلم تبرح زينب حتى عرفت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يكره أن أنتصر . قالت فلما وقعت بها لم أنشبها حين أنحيت عليها . قالت: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنها ابنة أبي بكر . ))

والعرب كما هو معلوم تـُفضل الثريد على سائر الأطعمة ، وجاء في حديث صحيح:

( فضل عائشة على النساء ، كفضل الثريد على سائر الطعام ) .



*رافـــد :

جاء في قصيدة ( بلسان أمِّنا عائشة رضي الله عنها ) نظمها موسى بن محمد بن عبدالله الواعظ الأندلسي رحمه الله :



ما شَانُ أُمِّ المُؤمِنِينَ وَشَانِي ... هُدِيَ المُحِبُّ لها وضَلَّ الشانِي

إِنِّي أَقولُ مُبَيِّناً عَنْ فضلِه ... ومُترجِماً عَنْ قَولِها بلسانِي

يا مُبْغِضِي لا تَأتِ قَبْرَ مُحَمدٍٍ ... فالبَيْتُ بَيتِي والمَكانُ مَكانِي

إِنِّي خُصِصْتُ على نِساءِ مُحَمَّدٍ ... بِصِفاتِ برٍّ تَحْتَهُنَّ مَعانِي

وَسَبَقتـُهُنَّ إلى الفضَائِلِ كله ... فالسَّبْقُ سَبْقِي والعِنَانُ عِنَانِي

مَرِضَ النَّبِيُّ وماتَ بينَ ترَائِبِي ... فالْيَوْمُ يَوْمِي والزَّمانُ زَمانِي

وَأَتاهُ جِبْرِيلُ الأَمِينُ بِصُورَتِي ... فَأَحَبَّنِي المُخْتَارُ حِينَ رَآنِي

أنا بِكْرُهُ العَذْراءُ عِنْدِي سِرُّهُ ... وضَجِيعُهُ في مَنْزِلِي قَمَران ِ

وتَكَلَّمَ اللهُ العَظيمُ بِحُجَّتِي ... وَبَرَاءَتِي في مُحْكَمِ القُرآنِ

واللهُ خفرَنِي وعَظـَّمَ حُرْمَتِي ... وعلى لِسَانِ نبِيِّهِ بَرَّانِي

واللهُ في القرآنِ قَد لعَنَ الذي ... بَعدَ البَرَاءَةِ بالقَبيحِ رَمَانِي

واللهُ وَبَّخَ مَنْ أَرادَ تنقـُّصِي ... إفكاً وسَبَّحَ نفسَهُ في شَانِي

وإذا أَرَادَ اللهُ نُصرَة َ عَبدِهِ ... مَنْ ذا يُطِيقُ لَهُ على خِذلان ِ ؟

مَنْ حَبَّنِي فليجْتَنِبْ مَنْ َسَبَّنِي ... إنْ كانَ صَانَ مَحَبَّتِي وَرَعَاني .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إنها ابنة أبي بكر..!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ Known to the islam ۩✖ :: قسم الحـــوار الشيعــــي :: ال البيت والصحـــابه-
انتقل الى: