اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  الحقد الفارسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100260
 الحقد الفارسي Oooo14
 الحقد الفارسي User_o10

 الحقد الفارسي Empty
مُساهمةموضوع: الحقد الفارسي    الحقد الفارسي Emptyالجمعة 8 نوفمبر 2013 - 15:31

عندما نتحدث عن الفرس فإننا نتحدث عن عداء منذ بداية الرسالة، وكان الفرس ممن ناهض الإسلام بشتى الطرق والوسائل، ولكن في ظل الفتح الإسلامي تحقق للمسلمين فتح بلاد فارس، في ظل رسالة الإسلام التي تنادي بالتوحيد والمساواة ووحدة النوع البشري، والاندماج في قالب التعاون على الخير والتنافس الشريف في العمل الصالح..

وقد نبذ الإسلام كل أنواع الفروقات العرقية ونبذ المسميات الخارجة عن التوحيد.. يقول الله تعالى: ((إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ))[الحجرات:13]، ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى».

إن التعصب الذي يظهره الفرس تجاه الإسلام لا يمكن تجاهله أو إغفاله، وقد بدا ذلك جلياً وواضحاً منذ أن قام كسرى بتمزيق الكتاب الذي بعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم، ورفضه للدعوة والدخول في الإسلام، والكبرياء التي تمثلت في استقبال مبعوث الرسول صلى الله عليه وسلم التي تدل دلالة واضحة على الحقد الفارسي للإسلام والمسلمين..

وقد حظي من دخل منهم في الإسلام ممّن أخرج الله من أصلابهم، فكانوا أعلاماً وأئمة هدى ودعاة حق، ولكن بقيت فلول فارسية إلى هذا اليوم، وفي اعتقادهم أنهم سوف يعيدون أمجاد كسرى والعهد الفارسي، ولكن نسي الفرس أنه منذ نهاية امبراطوريتهم لن تقوم لهم قائمة إلى يوم القيامة، فقد روى البخاري ومسلم في صحيحيهما من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «إذا هلك كسرى فلا كسرى بعده، وإذا هلك قيصر فلا قيصر بعده، والذي نفس محمد بيده لتنفقن كنوزهما في سبيل الله..» أو كما قال صلى الله عليه وسلم. من هنا نجد أن نهجهم العقائدي والسياسي يدور حول كلمة "فرّق تسد"، فلا زالت تعشش في أذهانهم إلى الآن مرارة الهزيمة والانكسار، وما كتب لتلك الهزيمة من انهيارات عقدية أمام دين الإسلام، وعدم قدرة المعتقدات والطقوس الفارسية على الصمود أمام دعوة الحق وعبادة الله وحده لا شريك له، قال تعالى ((فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ)) [الأعراف:118].

من هنا بدأ الحراك العقائدي ومحاولة نشره بأي طريقة، وبدأت الخرافات الفارسية تتوغل في بعض الشعوب، وبدأت تتمثل في التدخل في شؤون الغير، ويرى الجميع في سياستها الخارجية أنها تسير بنفس النهج والأداء كما كان في الماضي، بل زادت خبثاً هذه المرة، حيث دخل العنصر الطائفي في الصراع وتجلّت آثار هذا العداء في أكثر أزمات العرب: (العراق - لبنان - فلسطين - اليمن - البحرين) وغيرها.

فلا غرابة بما نسمعه ونراه من تصرفات خارجة عن المنطوق العالمي والإقليمي من تجاوزات تعدّى شريطها الحدود، وأصبحت تمثل خطراً على جيرانها وأمن وسلامة السلام العالمي. وقد انكشف المخطط الإيراني أمام العالم باسم الدفاع عن المقاومة وعن الإسلام في لبنان وفلسطين والعراق واليمن، وما آلت هذه التدخلات من دمار وتشريد وتفجير وانتهاك سيادة. ولنا أن نعجب من تصريحات أحمدي نجاد ضد إسرائيل، واللعب بورقة معاداة إسرائيل، وأنه سوف يجعلها حطاماً، كما قال إن هذه التصريحات لا يراد بها سوى تجاوز الانقسامات الفارسية العربية والشيعة والسنّة.

وتعتقد إيران أن برتوكول التعاون الإيراني الإسرائيلي لا يعلم به أحد، فهو لا زال إلى الآن، ولا يخفى على الكثير شراء إيران الصواريخ من إسرائيل، وغير ذلك الكثير، مما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إصدار أمر بعدم الإعلان عن الصفقات الإيرانية الإسرائيلية للإعلام الخارجي؛ لأنّ الإعلان عنها وكشفها أمام العالم سينسف كل البرتوكولات المتفق عليها مسبقاً.. من هنا يتضح جلياً عدائية إيران للعرب والسنّة.

إن ما يحلمون به في تركيع دول الجوار تحت مظلة الفارسية لهو من أحلامهم المريضة منذ بدء الرسالة المحمدية، وهذا يسمى في علم النفس والمنطق "الهَوَس الامبراطوري" أو أحلام العصافير أو الروح التي تحتضر من شدة ما أصابها من مرض، ولكن هيهات أن يحققوا أهدافهم أو ينجحوا في تحقيق نواياهم المريضة.

المصدر: السكينة للحوار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحقد الفارسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سلمان الفارسي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ Known to the islam ۩✖ :: قسم الحـــوار الشيعــــي :: دعــــــــوة الشيعــــــه-
انتقل الى: