اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  أكذوبة أن أهل السنة يبغضون أهل البيت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100210
 أكذوبة أن أهل السنة يبغضون أهل البيت Oooo14
 أكذوبة أن أهل السنة يبغضون أهل البيت User_o10

 أكذوبة أن أهل السنة يبغضون أهل البيت Empty
مُساهمةموضوع: أكذوبة أن أهل السنة يبغضون أهل البيت    أكذوبة أن أهل السنة يبغضون أهل البيت Emptyالجمعة 8 نوفمبر 2013 - 15:04

أكذوبة أن أهل السنة يبغضون أهل البيت

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وبعد:

المعممين من مشايخ الرافضة كثيراً ما يتهمون أهل السنة بكره أهل البيت، وينشرون ذلك بين عامتهم، وعامتهم كالأنعام أمام كلام هؤلاء المعممين.

وإذا جئنا إلى الحقائق رأينا أن أهل السنة هم نقلة فضائل أهل البيت، وأن الرافضة لا يستطيعون

نقل فضيلة واحدة لأحدهم من طرقهم مسندة بسند صحيح، وأهل السنة يرون في كتبهم فضائل أهل البيت ومنهم الإمام علي رضي الله عنه.

فقد جاء في الصحيحين أن النبي قال: «لأعطين الراية غداً لرجل يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله»، هذا الحديث يرويه أهل السنة الذين يدعي الرافضة أنهم نواصب، ويرويه البخاري ومسلم في صحيحيهما الذي يدعي الروافض أنهم أعداء آهل البيت!

فبالله عليكم أي فضيلة أعظم من هذه الفضيلة؟ يبان أن الله ورسوله أحبا علياً؟ أي فضل أعظم من ذلك؟

لو كان أهل السنة يبغضونه لما رووا هذه الفضيلة له!

تعرفون لماذا؟ لأن هذه الصفة ملازمة بأن إيمان العبد الصحيح أنه لا بد أن يحب من أحبه الله ورسوله، ويبغض من أبغضه الله ورسوله، فإيمان أهل السنة بنشر هذه الفضيلة للإمام علي دليل على إيمانهم بالله، ومحبتهم لمن يحبه الله.

وكذا روي في الصحيحين قول النبي لعلي: «أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى، إلا انه لا نبي بعدي».

ونقل مسلم في صحيحة قول النبي لعلي: «والذي فلق الحبة، وبرأ النسمة؛ إنه لعهد النبي الأمي إلي ألا يحبني إلا مؤمن، ولا يبغضني إلا منافق»؛ بالله عليكم يذكره مسلم في صحيحه، ويثبت صحته، ويعلم يقيناً أن الرسول قاله، ويعلم أن المترتب على بغض علي النفاق، ثم يبغضه؟

وإذا كان يبغضه لم يذكر الحديث عنده، ولكنها دعاوى الكذابين المنافقين أبناء ابن سبأ اليهودي أحفاد المجوس الذين يريدون الدين وهدمه.

والآن أنا أطالب الرافضة بأكملهم أن يأتوا بحديث واحد صحيح فيه فضيلة لعلي رضي الله عنه مسنداً إلى النبي كما نقلت عن أهل السنة، ولكن بشروط الرافضة التي وضعوها على أنفسهم بالحديث الصحيح. وهذه طالبتهم بها في مقال سابق، وهو أي الحديث الصحيح ما اتصل سنده بنقل العدل الضابط الإمامي عن مثله إلى منتهاه من غير شذوذ ولا علة.

الآن أنا نقلت عن أهل السنة بعض فضائل علي فلينقل لي الرافضة فضيلة واحدة بسند صحيح؛ ليعلم العالم من الذي أحب أهل البيت، وذكر فضلهم، ومن الذي نصب لهم العداء، ولم يستطع أن يأتي بفضيلة واحدة لأكبر الأئمة الاثني عشر عندهم، وبهذا يتبين للناس أن الرافضة جمعوا الرفض والنصب .. الرفض للحق والنصب للمؤمنين.

المصدر: شبكة الدعاة إلى العلم النافع الإسلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكذوبة أن أهل السنة يبغضون أهل البيت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  أكذوبة "لعن الله من تخلف عن جيش أسامة"
»  حقوق آل البيت بين السنة والبدعة المؤلف شيخ الإسلام ابن تيمية
» فضل أهل البيت وعلو مكانتهم عند أهل السنة والجماعة المؤلف الشيخ عبدالمحسن العباد
»  قال لزوجته: "طلاق ثلاثة لو لم تأتِ معي، لن تدخلي البيت مرة أخرى" ولم تأتِ ودخلت البيت
» أكذوبة التداوي بالخمر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ Known to the islam ۩✖ :: قسم الحـــوار الشيعــــي :: شبهات الشيعه وردها-
انتقل الى: