اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

 نفسي احمل بتوائم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
?? ????
زائر
Anonymous



نفسي احمل بتوائم Empty
مُساهمةموضوع: نفسي احمل بتوائم   نفسي احمل بتوائم Emptyالجمعة 18 أكتوبر 2013 - 23:53

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا سيدة متززوجة ولي ابن
كنت عاملة لولب وشلته من 3 شهور ودورتي منتظمة الحمدلله
بحاول احمل من يوم ماشلت اللولب لكن للاسف والحمدلله على كل حال
هل ممكن اعرف الاسباب المحتملة لعدم نجاح الحمل؟!
انا لا اعاني من اي مشاكل صحية ولا زوجي ايضا
ايضا ابغى اسالكم. اخر دورة الان اتت قبل موعدها بيوم مع الام شديدة في المبيضين ممتدة الى الافخاذ و الساقين الى اصبعي الرجلين الكبار
وشكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


avatar


نقــاط : 100200
نفسي احمل بتوائم Oooo14
نفسي احمل بتوائم User_o10

نفسي احمل بتوائم Empty
مُساهمةموضوع: رد: نفسي احمل بتوائم   نفسي احمل بتوائم Emptyالسبت 19 أكتوبر 2013 - 14:37

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاخت الفاضله / ام محمد حفظها الله

طالما ان دورتك منتظمه والحمد لله فعليكي ان  تركزي  ان يكون الجماع في فترة التبويض
وفترة نزول البويضه بتكون في اليوم الرابع عشر من تاريخ اخر يوم من انتهاء الدوره الشهريه وتكون نشطه من اليوم الرابع عشر الي اليوم التاسع عشر اي خلال خمس ايام ويفضل ان يكون الجماع في هذه الفتره كل يوم ويوم

اسال الله العظيم ان يرزقكي الذريه الصالحه المباركه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نفسي احمل بتوائم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: الاستشارات الطبية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: