اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

  العمل يدخل الجنة وليس الصلب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100250
 العمل يدخل الجنة وليس الصلب Oooo14
 العمل يدخل الجنة وليس الصلب User_o10

 العمل يدخل الجنة وليس الصلب Empty
مُساهمةموضوع: العمل يدخل الجنة وليس الصلب    العمل يدخل الجنة وليس الصلب Emptyالأربعاء 12 يونيو 2013 - 11:51

العمل يدخل الجنة وليس الصلب

مرقس3 عدد28: الحق اقول لكم ان جميع الخطايا تغفر لبني البشر والتجاديف التي يجدفونها. (29) ولكن من جدّف على الروح القدس فليس له مغفرة الى الابد بل هو مستوجب دينونة ابدية. (SVD)

حزقيال18 عدد28: رأى فرجع عن كل معاصيه التي عملها فحياة يحيا.لا يموت. (SVD)

حزقيال33 عدد11:قل لهم.حيّ انا يقول السيد الرب اني لا اسر بموت الشرير بل بان يرجع الشرير عن طريقه ويحيا

متى6 عدد14: فانه ان غفرتم للناس زلاتهم يغفر لكم ايضا ابوكم السماوي. (SVD)

فيلبي4 عدد6: لا تهتموا بشيء بل في كل شيء بالصلاة والدعاء مع الشكر لتعلم طلباتكم لدى الله. (SVD)

أعمال8 عدد22: فتب من شرك هذا واطلب الى الله عسى ان يغفر لك فكر قلبك. (SVD)

متى3 عدد2: قائلا توبوا لأنه قد اقترب ملكوت السموات. (SVD)

متى4 عدد17: من ذلك الزمان ابتدأ يسوع يكرز ويقول توبوا لأنه قد اقترب ملكوت السموات

متى16 عدد27: فان ابن الانسان سوف يأتي في مجد ابيه مع ملائكته وحينئذ يجازي كل واحد حسب عمله. (SVD)

أمثال15 عدد8: ذبيحة الاشرار مكرهة الرب وصلاة المستقيمين مرضاته. (SVD)

بولس اخترع الفداء والصلب

من اقامه من الموت؟

2تيموثاوس2 عدد8: اذكر يسوع المسيح المقام من الاموات من نسل داود بحسب انجيلي (SVD)

أعمال2 عدد32: فيسوع هذا اقامه الله ونحن جميعا شهود لذلك. (SVD)

أعمال3 عدد15: ورئيس الحياة قتلتموه الذي اقامه الله من الاموات ونحن شهود لذلك. (SVD)

أعمال2 عدد24: الذي اقامه الله ناقضا اوجاع الموت اذ لم يكن ممكنا ان يمسك منه. (SVD)

1بطرس1 عدد21: انتم الذين به تؤمنون بالله الذي اقامه من الاموات وأعطاه مجدا حتى ان ايمانكم ورجاءكم هما في الله. (SVD)

أعمال4 عدد10: فليكن معلوما عند جميعكم وجميع شعب اسرائيل انه باسم يسوع المسيح الناصري الذي صلبتموه انتم الذي اقامه الله من الاموات.بذاك وقف هذا امامكم صحيحا. (SVD)

أعمال13 عدد37: وأما الذي اقامه الله فلم ير فسادا. (SVD)

رومية10 عدد9: لأنك ان اعترفت بفمك بالرب يسوع وآمنت بقلبك ان الله اقامه من الاموات خلصت. (SVD)

غلاطية1 عدد1: بولس رسول لا من الناس ولا بإنسان بل بيسوع المسيح والله الآب الذي اقامه من الاموات (SVD)

افسس1 عدد20: الذي عمله في المسيح اذ اقامه من الاموات وأجلسه عن يمينه في السماويات (SVD)

كولوسي2 عدد12: مدفونين معه في المعمودية التي فيها اقمتم ايضا معه بإيمان عمل الله الذي اقامه من الاموات. (SVD)

ولكن من الصدمات التى يوجهها بولس الى الأمة الغافية التى تقول انها تتبع المسيح .. ووالله ما اتبعوه ولكن اتبعوا بولس ... الذى يعطى تناقضا عقديا ومذهبيا خطير للغاية .. ومن أبرز هذه الأمثلة الرسالة إلى أهل رومية 4 عدد 3 ، يقول بولس : ** إن الإنسان يتبرر فقط بالإيمان دون الأعمال **

بما يقابله في رسالة يعقوب 23عدد 2وما بعدها "ترون إذن أنه بالأعمال يتبرر الإنسان لا بالإيمان وحده" وهي نفس التعاليم التي يمكن أن ينشأ عنهما فكرة واحدة أو مبدأ مذهبي ذو معنى واحد

ويقول بولس فى رومية 4 عدد 5 : ** وأما الذي لا يعمل ولكن يؤمن بالذي يبرر الفاجر فإيمانه يحسب له براً **

ويرد عليه يعقوب فى 2 عدد 14 - 20 قائلاً : " ما المنفعة يا إخواني إن قال أحد أن له إيمان ولكن ليس له أعمال ، هل يقدر الإيمان أن يخلص . . . . ولكن هل تريد أن تعلم أيها الإنسان الباطل أن الإيمان بدون أعمال ميت . . "

فمن تصدقون يا قوم .... يعقوب أم بولس ... حسنا انه بولس ... ولكن ليس المسيح ... ولكن ليس المسيح . Truth_Gate

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العمل يدخل الجنة وليس الصلب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  شرح حديث: يدخل أهل الجنة الجنة على طول آدم ستون ذراعا
» من أول من يدخل الجنة
»  لا يدخل الجنة ديوث
» الديوث لا يدخل الجنة
» لا يدخل الجنة قتات

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ Known to the islam ۩✖ :: قسم الحــوار المسيحي-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: