اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  المستشرق هيو فيزجيرالد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 99975
 المستشرق هيو فيزجيرالد Oooo14
 المستشرق هيو فيزجيرالد User_o10

 المستشرق هيو فيزجيرالد Empty
مُساهمةموضوع: المستشرق هيو فيزجيرالد    المستشرق هيو فيزجيرالد Emptyالثلاثاء 14 مايو 2013 - 4:48

هيو فيزجيرالد
المستشرق الذي يطالب بسحق الوهابيين ومصادرة أموال السعوديين!


أتساءل: لماذا لم ينتبه له من قبل؟!
هذه الدراسة أول دراسة عربية تكتب عنه, تبين أفكاره, وتحيط
بشبهاته, وتقوم بدحضها, حتى لا تنطفئ الفاعلية في دحض الشبهات التي تتزايد,
وتتزايد حتى على الثوابت, وتكثر أكثر من ظباء خراش, وحتى لا تنطفئ فاعلية
الذين آمنوا في الغرب؛ أولئك الذين يحاولون تأصيل الوجود الإسلامي, ويسعون
في تشكيل أندلسيات عصرية.




من هيو فيزجيرالد؟
هو واحد من أشرس المستشرقين الجدد, وأكثرهم عداوة للإسلام
والمسلمين, وبوق من أكبر أبواق الصهيونية التي تجعل المسلمين في حالة عداء
ظاهر ودائم, هو عالم دراسات في الشرق الأوسط, وأكثر المستشرقين الجدد عمقًا
في علم الحديث دراية, ورواية, ويحيط بالسيرة النبوية إحاطة كبيرة, ومتعمق
في حاضر المسلمين, وينظر لاستشراف مستقبلهم.




هيو فيزجيرالد يعمل نائب رئيس الجهاد ووتش JihadWatch,
وهو نائب روبرت سبنسر, وأكثر المدافعين عنه, ينتقد كل من يتعرض لسبنسر
بنقد, يقوم بكتابة المقالات بمهارة انفرد بها, لو فعلها غيره لما غفرت له,
يصوغ أفكاره في مقولات رئيسية مستخدمًا نفس المادة في سياقات متنوعة بمهارة
تلمع أفكاره وتزيدها تجلية, بدأ بالمقالات الشهرية, ثم طورها إلى أسبوعية,
شهرته كبيرة في معرفة السيرة والحديث, وحاضر المسلمين, تزداد شعبيته
لالتصاقه بسبنسر وكثرة تحيزه له واندفاعه في نقد الإسلام بمناسبة, وغير
مناسبة.




تخصصه في كتابة مقالات تلوث
الإسلام وتشكك فيه عبر أجندة لا يحيد عنها, أسلوبه في كتابة المقالات
متميز, يسرد أفكاره في إيجاز يستحوذ على القارئ, يربط الواقع بالتاريخ,
ويمهد بما يريد من القارئ أن يستنتجه.




أجندة أفكاره:
نقد الإسلام.
نقد القرآن.
نقد محمد صلى الله عليه وسلم.
نقد الحديث النبوي الشريف.
سحق الوهابيين.
مصادرة أموال السعوديين.
نقد مصر.
الدفاع عن سبنسر ضد منتقديه.
مهاجمة المؤسسات الإسلامية.
نقد المستشرقين الذين يختلفون معهم.
نقد المستشرقين المنصفين.



من
خلال متابعاتي لمقالاته لمدة طويلة يمكن رصدُ توجهاته الفكرية في هذه
المجالات, نركز على مضامين أجندته بغير اعتبار لترتيب زمني, لأنه تبين بأنه
يعيد هذه المضامين ويزيد:


نقد الإسلام:
لا يمل هيو فيزجيرالد من تزييف حقائق
الإسلام, والعبث بها, وتأتي كتاباته في مقدمة هذا العبث, مقالات كثيرة صال
وجال فيها يشوه ويزيف, صعب أن نكتب كل ما قاله, نكتفي بالتدليل في مقاله
هذا هو الإسلام, لا يمكنك الخروج منه
[1] ThisisIslam. Youcan'tgetout. للأسفكل الدول الإسلامية عالم ثالث وضع غير مشرف, من هنا اتهم الإسلام بأنه يروج للاستسلام العقلي mentalsubmission وهو المسئول عن هذا الوضع "والإسلام منه بريء".



حاد في التعبير الفني artisticexpression, والكراهية hatred,
وشن الحروب على الكفار لجعلهم في حالة إذلال دائم, وهو نظام اعتقاد
استبدادي قاسٍ, يستشهد في السياق بقول المسلم ستيفن شوارتز: ألغت الخلافة
العثمانية أحكام الإعدام للمرتدين منذ قرنين من الزمان, ولا يزال المسلمون
يعتقدون عقوبة المرتد الموت, "وغاب عنه -أو يتجاهل- قاعدة لا اجتهاد مع
نص".




وبالرغم من إصلاحات تنظيمات 1839م, Tanzimat 1839 يطبق
ذلك في السعودية, والسودان, وإيران, ووصف المرتدين كابن الوراق, وعلي سينا
بالأبطال الحقيقيين, ثم وصف المعتنقين الغربيين للإسلام كإبراهيم هوبر
IbrahimHooper, إيفون ريدلي YvonneRidley, وآدم غادان AdamGadahn, وجون واكر JohnWalker بالرغم من أن هؤلاء عمالقة الفكر الغربي, يصفهم هيو فيزجيرالد بأنهم أصيبوا بنوع من الفوضى العقليةmentaldisarray, وبأن المرتدين هم الأعقل! فهو يقيس بمقاييس ظاهرها براق, وحقيقتها مختلفة ومتخلفة, وغير موضوعية.



يذكرنا هذا بنفس مقياس كفار قريش قال تعالى: {َهَؤُلآءِ مَنّ اللّهُ عَلَيْهِم مّن بَيْنِنَا}.



وتأتي الإجابة حازمة في نفس الآية قال تعالى: {... أَلَيْسَ اللّهُ بِأَعْلَمَ بِالشّاكِرِينَ}, قال تعالى: {وَكَذَلِكَ
فَتَنّا بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لّيَقُولوَاْ أَهَـَؤُلآءِ مَنّ اللّهُ
عَلَيْهِم مّن بَيْنِنَآ أَلَيْسَ اللّهُ بِأَعْلَمَ بِالشّاكِرِينَ
} [الأنعام: 53].




وفي نهاية المقال يقول بأن المعتنقين للإسلام يمثلون الرجعية, يستشهد بوصف تشرشل Churchill للإسلام في تاريخ الإنسانية بالقوة الرجعية الأقوى themostpowerfulretrogradeforce.



وفي مقاله[b][2]: عندما يتزوج غير المسلم مسلمة, بدأها بأن النساء السعوديات مهتمات بالمسلسل التركي Turkishsoapopera الذي جعل زيارة السعوديات لتركيا تتضاعف, ويزعم بأن المسلمات لن يفضلوا الزواج من المسلمين ويستشهد بأن هذا ذكر في الواشنطن بوست[3].[/b]



ويقول بأن المسلم عندما
يريد بأن يتزوج من غير المسلمة, فيجب عليه أن تعتنق الإسلام حتى يتمكن من
الزواج منها, ويتساءل: كيف يعتنق الإسلام من يريد أن يتزوج بنتا مسلمة؟
والإسلام استسلام عقلي يمنع الموسيقى, والنحت. تذكر ثقافة الأطفال التي
ستنتكس, كيف تعتنق الإسلام من أجل هيام مؤقت؟ هناك أمثلة كثيرة من أولئك
الذين سيعودون في وقت ما في حياتهم إلى الشيء الأصيل, يقصد يرتدون عن
الإسلام, ولم ينس أن يزكي المرتدين: وفاء سلطان, وأيان هيرسي علي, وابن
الوراق.




وفي مقاله: الإسلام يحترم المرأة[b][4]يقول
فيزجيرالد: منزلة المرأة في المجتمعات الإسلامية منحطة, شاهدوا شيرين
عبادي, وفاطمة ميرنسي, وليلى أحمد, وليلى أبو لغد, هناك أشياء سيئة تحدث,
لكنها ممارسات ثقافية
culturalpractices, دعنا كلنا نكرر جملتنا المعهودة: ليس لدينا أي شيء نقدمه للإسلام have n-o-t-h-i-n-g todowithIslam,
على النساء بأن يغطوا, وبأن يقطعوا, حتى يزال السرور من مراكزهم الحساسة
"يقصد الختان", وبهذا لا تقوم بإثارة الرجال, وتأمن على شرفها من الغبار,
هذا ما قالته فاطمة ميرنسي, وعلى النقيض منها ليلى أحمد, ليلى أبو لغد,
ديانا إيك
DianaEck إنه تشويه نسائي FemaleGenitalMutilation,
وسوء معاملة النساء, إن ما ذكر حول الإسلام ومساواة الجنسين مضحك. عقدت
ندوة في 1985, ذكر فيها كما أن هناك ختانًا للرجال, فإن هناك ختانًا
للنساء, وهذه هي المساواة, ونصح بقراءة كتاب رضا عفشاري
RezaAfshari: الإسلام وعدم توافقه مع حقوق الإنسان ofIslamanditsincompatibilitywithhumanrights.[/b]



اقطعوا قلب الإسلام لقتل بضعة كفار[b][5]:
كان عمر سبحاني OmarSubhani من مؤسسة مجلس العلاقات الأمريكيَّة الإسلاميةtheAmerican-IslamicRelations Council ،CAIR نقد روبرت سبنسر مبينًا بأن الجهاد جهاد النفس، يقول
فيزجيرالد: عندما يقول المسلمون الجهاد جهاد النفس, لا يقولون الحقيقة؛
لأن سلسلة إرساله ضعيفة, ولو قال لك واحد في الإسلام هذا فهو يخطئ، مثل هذا
الكلام يقوله السلفي
Salafi وقال:
إن هذا الحديث انتقده علماءُ الحديث عبر سلسلة الرواة الضعيفة, ويقول بأن
بعض العلماء قالوا بأن جهاد النفس شرط يسبق الجهاد العسكري, والحديث مريب
طبقًا لأكثر المحدثين
muhaddithin احترامًا كالبخاري Bukhari, ومسلم.[/b]



ولم ينس بأن يهاجم
الأحاديث في السياق, وليس هناك حديث على مستوى الأصالة, أي من الأحاديث
الصحيحة, ولا تزال النخب الكافرة غافلة عن حماقة ما ارتكب, بعد استطاع
ملايين المسلمين الاستقرار في الغرب, واستطاعت المدرسة السعودية بشكل جيد
التمويل خطوة خطوة للسيطرة على كثير من الأكاديميين كاسبوسيتو
espositos, وأرمسترونغ armstrongs,
وما ذكرهم فيزجيرالد هم مستشرقون معتدلون وهم قلة نادرة, واستشهد بدليل
عملي على أن المسلمين لا يلتزمون به, سواء في دار الحرب (في الهند أو
تايلند، في السودان أو نيجيريا، في فرنسا أو بريطانيا العظمى، في هولندا أو
السويد، في الدنمارك أو إيطاليا) أو في دار الإسلام (في باكستان أو
بانغلادش، في مصر أو في العراق، في الجزائر أو في المغرب، في اندونيسيا أو
في ماليزيا), "لاحظ أنه صنف السودان الشقيق على أنها دار حرب كمغزى لدعم
غربي وأجندة مستهدفة لدعم الجنوبيين".




وبعد أن حكم بخطأ عمر سبحاني, قال: لا أحد يستطيع أن يشكك في حكمي على الحديث؛ لأنه حكم أكثر المحدثين احترامًا, بشأن سلسلة الإسناد isnad, ووصى بكتاب يشرح علم الحديث, كتاب عزامي Azamisbook 120 صفحة يشرح علم الحديث, وتقسيم الحديث إلى: المقبول (maqbul), والمرفوض (mardud), والصحيح ينقسم لمقبول, وحسن, وهناك الصحيح لذاته (Sahihlidhatihi), والصحيح لغيره Sahihlighairhi).., وقال: لا أحد يستطيع قطع ما أزعمه بشأن هذا الحديث.



نقد القرآن:
مقالات كثيرة يكرر فيها نقده, على سبيل المثال في مقاله القرآن والنقد العالي[b][6]
استند على خلاف لغوي أثاره كرستوف لوكسمبورغ ChristophLuxenberg عالم لغة سرياني بأنه يوجد في القرآن 20% غير مفهوم لأنها نصوص أور ur-text, أو آرامية Aramaic, أو نوع من السريانية ratherinSyriac, وهناك دراسة الفونس منغانا AlphonseMingana, وآرثر جيفري ArthurJeffrey
للكلمات المستعارة التي تزعج الكثير, هذه الشبهة لا تزال تكرر, ولا يملون
من تكرارها, وسبقه سبنسر, وهو يكرر نفس كلام سبنسر, فرضية هذه النظرية إذا
وجد في القرآن ذكر لأحداث يهودية فهو يهودي, وإذا تعرض لذكر أو نقد لأفكار
مسيحية, ففيه آثار مسيحية, وإذا ذكر فرعون ففيه آثار فرعونية, فرية تريد
تحجيم القرآن في أحداث مكية ومدنية فقط، قال تعالى:
{نَزّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقّ مُصَدّقاً لّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التّوْرَاةَ وَالإِنْجِيلَ} [آل عمران: 3].[/b]



قال تعالى: {وَبِالْحَقِّ أَنْزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا*وَقُرْآَنًا فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنْزِيلًا *
قُلْ آَمِنُوا بِهِ أَوْ لَا تُؤْمِنُوا إِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا
الْعِلْمَ مِنْ قَبْلِهِ إِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ يَخِرُّونَ
لِلْأَذْقَانِ سُجَّدًا
*وَيَقُولُونَ سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنْ كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولًا *وَيَخِرُّونَ لِلْأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعًا
} [الإسراء: 105-109]، وهذا خطاب للناس جميعًا.




قال تعالى: {يَأَيّهَا
النّاسُ قَدْ جَآءَكُمُ الرّسُولُ بِالْحَقّ مِن رّبّكُمْ فَآمِنُواْ
خَيْراً لّكُمْ وَإِن تَكْفُرُواْ فَإِنّ للّهِ مَا فِي السّمَاوَاتِ
وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا
} [النساء: 170].




قال تعالى: {إِنّآ
أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنّـاسِ بِالْحَقّ فَـمَنِ اهْتَـدَىَ
فَلِنَفْسِهِ وَمَن ضَـلّ فَإنّمَا يَضِلّ عَلَيْهَا وَمَآ أَنتَ عَلَيْهِم
بِوَكِـيلٍ
} [الزمر: 41], قال تعالى: {تَلْكَ آيَاتُ اللّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقّ فَبِأَيّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ} [الجاثية: 6].




ينكر وجود مكة:
يقول فيزجيرالد بأن
القرآن خيال واسع جدًّا، لن يكون قادرًا على المقاومة اليهودية
والنصرانيَّة أمام الفحص وتحليل النقد التوراتي الأعلى، ونسي أو تناسى أن
المسلمين اخترعوا أعظم مقياس عالمي لو نقل به الإنجيل أو التوراة لصحا, إنه
علم الجرح والتعديل, اختبروا به الحديث فصح الصحيح, وبدد الضعيف, والقرآن
محفوظ في الصدور والألواح, واهتموا به أولا بأول, قال تعالى: {
إِنّا نَحْنُ نَزّلْنَا الذّكْرَ وَإِنّا لَهُ لَحَافِظُونَ} [الحجر: 9].




تدل الآية على أنه محفوظ محفوظ, أما غيره من الكتب, فقد وكل الحفظ إليهم, فنسوا, وتناسوا قال تعالى: {إِنّآ
أَنزَلْنَا التّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النّبِيّونَ
الّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلّذِينَ هَادُواْ وَالرّبّانِيّونَ وَالأحْبَارُ
بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَآءَ
فَلاَ تَخْشَوُاْ النّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَنًا
قَلِيلاً وَمَن لّمْ يَحْكُم بِمَآ أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـَئِكَ هُمُ
الْكَافِرُونَ
} [المائدة: 44].




واقترح فيزجيرالد
بأن أصول الإسلام غير حجازيَّة ؛ ليس هناك دليل لوجود "مكة المكرمة" في
الحجاز، أو حتَّى كقرية، في الفترة التي نسب إليها في الإسلام.




قال تعالى: {وَهُوَ
الّذِي كَفّ أَيْدِيَهُمْ عَنكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُم بِبَطْنِ مَكّةَ
مِن بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللّهُ بِمَا
تَعْمَلُونَ بَصِيرًا
} [الفتح: 24].




وذكرت مكة ببكة, قال تعالى: {إِنّ أَوّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنّاسِ لَلّذِي بِبَكّةَ مُبَارَكاً وَهُدًى لّلْعَالَمِينَ} [آل عمران: 96].



وذكرت بأم القرى, قال تعالى: {وَهَـَذَا كِتَابٌ
أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ مّصَدّقُ الّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَلِتُنذِرَ أُمّ
الْقُرَىَ وَمَنْ حَوْلَهَا وَالّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالآَخِرَةِ
يُؤْمِنُونَ بِهِ وَهُمْ عَلَىَ صَلاَتِهِمْ يُحَافِظُونَ
} [الأنعام: 92].




قال تعالى: {وَكَذَلِكَ
أَوْحَيْنَآ إِلَيْكَ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَىَ
وَمَنْ حَوْلَهَا وَتُنذِرَ يَوْمَ الْجَمْعِ لاَ رَيْبَ فِيهِ فَرِيقٌ فِي
الْجَنّةِ وَفَرِيقٌ فِي السّعِيرِ
} [الشورى: 7].




يقول فيزجيرالد: هناك في قاموس لكسمبورج Luxenberg للكلمات
الآرامية في القرآنِ، من حيث ظاهر النص , في الصوتيات التي يدعي بأنها
غامضة في آيات القرآنِ تصبح مفهومة عندما نقرأ هذه الكلمات كسريانية، وليس
كعربيَّة, يكرر ما يزعمه سبنسر بأنَّ القرآن غير عربي، ولا يفهم إلاَّ
بالقراءة السريانيَّة.




يؤكِّد الله -سبحانه وتعالى- بأنَّ القرآن عربي في آيات كثيرة منها:
قال تعالى: {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلّكُمْ تَعْقِلُونَ} [يوسف: 2].
[b]•
قال تعالى: {وَكَذَلِكَ
أَنزَلْنَاهُ حُكْمًا عَرَبِيًّا وَلَئِنِ اتّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ
مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيّ وَلاَ وَاقٍ
} [الرعد: 37].

قال تعالى: {وَكَذَلِكَ
أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا وَصَرَّفْنَا فِيهِ مِنَ الْوَعِيدِ
لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ أَوْ يُحْدِثُ لَهُمْ ذِكْرًا
} [طه: 113].

قال تعالى: {قُرْآنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ} [الزمر: 28].
قال تعالى: {كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ} [فصلت: 3].
قال تعالى: {وَكَذَلِكَ
أَوْحَيْنَآ إِلَيْكَ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَىَ
وَمَنْ حَوْلَهَا وَتُنذِرَ يَوْمَ الْجَمْعِ لاَ رَيْبَ فِيهِ فَرِيقٌ فِي
الْجَنّةِ وَفَرِيقٌ فِي السّعِيرِ
} [الشورى: 7].

قال تعالى: {وَمِن
قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَىَ إِمَامًا وَرَحْمَةً وَهَـَذَا كِتَابٌ مّصَدّقٌ
لّسَانًا عَرَبِيًّا لِّيُنذِرَ الَّذِينَ ظَلَمُواْ وَبُشْرَىَ
لِلْمُحْسِنِينَ
} [الأحقاف: 12].
[/b]



وقال فيزجيرالد
بأن القرآن كلمة الله, نزل بواسطة جبريل على محمد "صلى الله عليه وسلم"
الأمي، وهذا ادعاء وخيال واسع, "الإعجاز العلمي يدحض هذا الكلام"، وقال: إن
المسيحيين واليهود يقومون بنقد الإنجيل والتوراة بحرية, في الوقت الذي لا
يستطيع المسلمون فعل ذلك، "هم لا يفعلون ذلك لثقتهم في كتاب ربهم, وصدق
محمد صلى الله عليه وسلم".




ويستند لأورين كوريسIrwinCoreysالذي يزعم بأن القرآن ليس كلمة الله الحرفية, وقال: ينبغي بأن لا نهتم بدراسات إسبوسيتو Espositos, وأرمسترونغ Armstrongs, وإدوارد سعيد Saids,
ولكن بدراسات العلماء الحقيقيين, ويزعم أن هناك نصًّا قرآنيًّا سريانيا
متقدمًا في مكان ما, وإذا ثبت هذا فإنه يهز الاعتقاد الإسلامي "وهذا زعم
باطل بلا دليل".




نحن وقرآن كير[b][7]:
انطلق مجلس العلاقات الأمريكية الإسلاميةCAIR "مؤسسة
لا ربحية هدفها الدفاع ضد التميز" يوزع نسخًا من القرآن الكريم, أثار هذا
حفيظة فيزجيرالد فكتب مقالته: نحن وقرآن كير، وصفهم بفرقة موسيقية لن تمل
من العزف, لكن في حياة محمد "صلى الله عليه وسلم" قال: لن يستطيعوا أن
ينكروا قتل 600 -900 سجين من بني قريظة, وجرائم قتل عصماء بنت مروان, وأبو
عفك, والزواج من عائشة بعمر تسع سنوات, والهجوم على المزارعين غير المؤذين
في واحة خيبر, والخيانة "حرب الخداع" مع المكيين في الحديبية 628م, يعرفون
كيف يشقون طريقهم من خلال القرآن المشوش وغير المفهوم كما قال ريستوف
لوكسمبرغ, ومئات من العلماء الغربيين, كيف يقومون بتوزيع القرآن وفيه أن
الجهاد خطر حقيقي.
[/b]



أشار إلى قوله تعالى: {فَإِذَا
انسَلَخَ الأشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ
وَجَدتّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلّ
مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصّلاَةَ وَآتَوُاْ الزّكَاةَ
فَخَلّواْ سَبِيلَهُمْ إِنّ اللّهَ غَفُورٌ رّحِيمٌ
}
[التوبة: 5].




وقوله تعالى: {قَاتِلُواْ
الّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآَخِرِ وَلاَ
يُحَرّمُونَ مَا حَرّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقّ
مِنَ الّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتّىَ يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ
وَهُمْ صَاغِرُونَ
} [التوبة: 29].




وقوله تعالى: {لاَ
إِكْرَاهَ فِي الدّينِ قَد تّبَيّنَ الرّشْدُ مِنَ الْغَيّ فَمَنْ
يَكْفُرْ بِالطّاغُوتِ وَيْؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ
بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
} [البقرة: 256].




وقوله تعالى: {مِنْ
أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَىَ بَنِيَ إِسْرَائِيلَ أَنّهُ مَن قَتَلَ
نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأرْضِ فَكَأَنّمَا قَتَلَ
النّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنّمَا أَحْيَا النّاسَ جَمِيعًا
وَلَقَدْ جَآءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالّبَيّنَاتِ ثُمّ إِنّ كَثِيرًا
مّنْهُمْ بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأرْضِ لَمُسْرِفُونَ
} [المائدة: 32].




وفيه ضرب النساء, يقصد قوله تعالى: {الرّجَالُ
قَوّامُونَ عَلَى النّسَآءِ بِمَا فَضّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىَ بَعْضٍ
وَبِمَآ أَنْفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ
حَافِظَاتٌ لّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاّتِي تَخَافُونَ
نُشُوزَهُنّ فَعِظُوهُنّ وَاهْجُرُوهُنّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنّ
فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنّ سَبِيلاً إِنّ اللّهَ
كَانَ عَلِيًّا كَبِيرً
ا} [النساء: 34].




لاحظ أنه يتعمد تجاهل: فعظوهن, واهجروهن, ولا يتمسك إلا باضربوهن, تنفيرًا للأمريكيات!



ثم يقول في نهاية المقال: نحن لم نتطوع كجوني أبليسيت JohnnyAppleseeds للمعلومات حول الإسلام, سبحان الله ينطبق عليه قوله تعالى : {وَإِذَا
تُتْلَىَ عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيّنَاتٍ قَالَ الّذِينَ لاَ يَرْجُونَ
لِقَآءَنَا ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هَـَذَآ أَوْ بَدّلْهُ قُلْ مَا يَكُونُ
لِيَ أَنْ أُبَدّلَهُ مِن تِلْقَآءِ نَفْسِيَ إِنْ أَتّبِعُ إِلاّ مَا
يُوحَىَ إِلَيّ إِنّيَ أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ
} [يونس: 15]
.




جدير بأن نبين الحقيقة في ما زعم هيو فيزجيرالد من مغالطات بشأن بني قريظة, وعصماء بنت مروان, وأبو عفك, والزواج من عائشة بعمر تسع سنوات, والهجوم على خيبر, والحديبية.



بنو قريظة:
يتجاهل جريمة الخيانة العظمي ونقض العهد بينهم وبين محمد صلى الله
عليه وسلم وصحابته رضي الله عنهم, في أصعب أيام حصار الخندق, فاحت رائحة
الخيانة فأرسل
رسول الله صلى الله عليه وسلم وفدًا رفيعًا
بقيادة سعد بن معاذ رضي الله عنه, وفدًا أوسيًّا أي حلفاء بني قريظة, وضم
الوفد سعد بن عبادة، وعبد الله بن رواحة, وخَوَّات بن جبير ليستجلي موقف
بني قريظة, ‏ فلما دنوا منهم وجدوهم على أخبث ما يكون، جاهروهم بالسب
والعداوة، ونالوا من رسول الله صلى الله عليه وسلم‏, وقالوا: لا عهد بيننا
وبين محمد، ولا عقد, وعاد الوفد إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بحقيقة
الموقف المخزي‏.‏




بعد
الأحزاب تم حصار بني قريظة, ثم النزول على حكم رسول الله صلى الله عليه
وسلم, وقامت الأوس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم, فقالوا‏:‏ يا رسول
الله، قد فعلت في
بني قينقاع ما قد
علمت، وهم حلفاء إخواننا الخزرج، وهؤلاء موالينا، فأحسن فيهم، فقال‏: ‏ألا
ترضون أن يحكم فيهم رجل منكم‏؟ قالوا‏:‏ بلي‏.‏ قال‏: ‏فذاك
إلى سعد بن معاذ‏‏‏.‏ قالوا‏:‏ قد رضينا‏.‏




قال سعد بن معاذ‏:‏ لقد آن لسعد ألا تأخذه في الله لومة لائم... فإني أحكم فيهم أن يقتل الرجال، وتسبي الذرية، وتقسم الأموال.



فالذي حكم هو سعد بن معاذ
رضي الله عنه وكان بنو قريظة مواليه, ولما ذهب سعد على رأس وفد رفيع
المستوى لبني قريظة وقت الأحزاب بدلا من أن يخجلوا ويعودوا من خيانتهم,
جاهروه بالعداوة والخيانة, وما نفذه سعد فيهم, هو نفس ما ينفذ في القانون
الدولي, هم كانوا ما بين الستمائة إلى السبعمائة، ليس كما يزعم هذا, و
استثنى
محمد صلى الله عليه وسلم من الحكم عددًا ممن لم ينبت، كعطية القرظي، وممن
استوهب كالزبير بن باطا وأهله وماله, ورفاعة بن سموأل القرظي، ومنهم من
استحيا كثابت من ولد الزبير بن باطا, وأسلم منهم تلك الليلة نفر قبل
النزول، فحقنوا دماءهم وأموالهم
وذراريهم‏, وخرج تلك الليلة عمرو بن سعدي -وكان رجلاً لم يدخل مع بني قريظة في غدرهم برسول الله صلى الله عليه وسلم- فخلي سبيله‏, إذن ما دخل محمد صلى الله عليه وسلم في حكم سعد على بني قريظة؟! ‏‏




اتفاقية الحديبية 6هـ:
بعد صولات وجولات جاء سهيل بشروط مجحفة مستفزة:


1-‏ يرجع
رسول صلى الله عليه وسلم من عامه، فلا يدخل مكة، وإذا كان العام القابل
دخلها المسلمون فأقاموا بها ثلاثًا، ولا يتعرض لهم بأي نوع من أنواع
التعرض‏.‏


2‏-‏ وضع الحرب بين الطرفين عشر سنين‏.‏

3‏-‏ من أحب أن يدخل في عقد محمد دخل فيه، ومن أحب أن يدخل في عقد قريش دخل فيه، وتعد القبيلة التي تنضم إلى أي الفريقين جزءًا من ذلك الفريق، فأي عدوان تتعرض له أي من هذه القبائل يعد عدوانًا على ذلك الفريق‏.‏

4‏-‏ من أتي محمدًا من قريش هاربًا يرده عليهم، ومن جاء قريشًا ممن مع محمد هاربًا منه, لم يرد عليه‏.



استخدم رسول الله صلى الله
عليه وسلم في مباراة التفاوض المفاجأة, الرجل المفاجأ نصف مهزوم مثل صيني
يمتلئ بالحكمة, ويصدق في الدبلوماسية, لأن النقلات التفاوضية المتوقعة مهما
بدت قوية, وبديعة, تفقد الكثير من قيمتها وتأثيرها, إذا كانت مكشوفة
ومتوقعة؛ لأن الخصم ينتظرها ويعد العدة للرد عليها بنقلة تفاوضية تحد, أو
تبطل مفعولها, على العكس من ذلك النقلة التفاوضية المفاجئة غير المتوقعة
التي لم تخطر ببال
الخصم تزلزله[b][8]
.[/b]



لاحظ قبول رسول الله صلى الله عليه وسلم بالعودة هذا العام, مفاجأة قوية غير متوقعة, رد أبي جندل في أثناء التفاوض مفاجأة مزلزلة,
وبموجب اتفاقية الحديبية دخلت خزاعة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم،
ودخل بنو بكر في عهد قريش، وصارت كل من القبيلتين في أمن من الأخرى.




التزم رسول الله صلى الله
عليه وسلم بالاتفاقية, وكانت عمرة القضاء, ولم يتعرض مسلم أو يعترض على
قوافل قريش, ثم غدر بنو بكر بخزاعة في سنة 8 هـ، فأغاروا
على خزاعة ليلاً، وأعانت قريش بني بكر بالسلاح، وقاتل معهم رجال من قريش مستغلين ظلمة
الليل، كانت معركة طاحنة, فر عمرو بن سالم الخزاعي إلى المدينة المنورة،
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏نصرت يا عمرو بن سالم‏, ثم خرج وفد
آخر برئاسة بديل بن ورقاء الخزاعي، فأخبروا رسول الله صلى الله عليه وسلم
بما حدث بالتفصيل,
فهل وقف رسول الله صلى الله عليه وسلم مع خزاعة وحنث بالاتفاقية أم أقام عليها؟ فمن الذي خان اتفاقية الحديبية يا فيزجيرالد؟!




خيبر:
خيبر حزبت الأحزاب ضد المسلمين، وأثارت بني قريظة على الخيانة,
أرسلت كنانة بن أبي الحقيق وهَوْذَة بن قيس إلى غطفان التي كانت حليفة
خيبر، وشرطوا لها نصف ثمار خيبر إن هم غلبوا المسلمين‏, بعد فتح الشطر
الأول من خيبر حدثت المفاوضة, كان يمكن أن يستمر محمد صلى الله عليه وسلم
في فتحه, وهو يرى معنوياتهم تنهار أمام تقدم المسلمين الكاسح, لكنه استجاب
عندما أرسل ابن أبي الحُقَيْق إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم‏ لأنه آثر
الرحمة... يتجلى فيه قوله تعالى: {وَمَآ أَرْسَلْنَاكَ إِلاّ رَحْمَةً لّلْعَالَمِينَ} [الأنبياء: 107]، واستجاب لقوله تعالى: {وَإِن جَنَحُواْ لِلسّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكّلْ عَلَى اللّهِ إِنّهُ هُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ} [الأنفال: 61].




ولما طلبوا منه صلى الله عليه وسلم أن يكونوا في خيبر ويقوموا بإصلاحها وفلاحتها على الشطر من كل نوع, وافق صلى الله عليه وسلم, وظلوا في خيبر حتى خلافة عمر رضي الله عنه.



أبو عفك وعصماء:
وفقًا لرؤية متحيزة يثير فيزجيرالد الشفقة
على قتلهم, ويصور قتلهم نوعًا من الطغيان, ولا يذكر جرائمهم, نجم نفاق أبي
عفك من بني عامر بن عوف, وقال شعرًا هجا فيه محمد صلى الله عليه وسلم, هذا
الهجاء حوله من معاهد إلى محارب, لأن وخز اللسان أشد من وخز السنان، فخرج
له سالم بن عمير وقتله, تذكر أن إسرائيل قامت باختطاف أيخمان وحاكمته في
إسرائيل في سنة 1960.




بأسلوب طافح بالتحيز حول
فيزجيرالد هذه المجرمة إلى مسكينة, وحاول أن ينال من محمد صلى الله عليه
وسلم بصورة جائرة مكشوفة, عصماء بنت مروان يهودية من بني خطمة كثيرًا ما
كانت تعيب الإسلام, وتسب محمدًا صلى الله عليه وسلم, عمير بن عدي كان
كفيفًا من قومها, هاله هول هجوها فقتلها, لم يأمره محمد صلى الله عليه وسلم
بقتلها, وقتلها عقوبة جرمها.




أم المؤمنين عائشة بنت الصديق:
قضية الزواج من عائشة تثيرها مؤسسات غربية كثيرة, كرر فيزجيرالد نفس الكلام[b][9]بأسلوب آخر, أيام التوراة كانت البنت تتزوج وعمرها لم يتجاوز عشر سنوات[10], ثبت علميًّا بأن البنت يمكن أن تبلغ على ست سنوات, ويمكن أن تلد, أصغر أم في العالم هي لينا ميدينا LinaMedinaمن بيرو خمس سنوات ولدت طفلها في مستشفى ليما Lima'shospital في مايو 1939,
للظروف الجغرافية والقرب من خط الاستواء أثر في تعجيل سن البلوغ, وأم
المؤمنين عائشة كانت تسع سنوات, كانت بالغة, لهذا لم يعترض الكفار على هذا
الزواج, ولا تزال عادة الزواج مبكرًا سمة لا تقتصر على الشرق الأوسط, بل
وفي البلاد التي تقترب من خط الاستواء, لا يزال وثنيو جنوب السودان يمارسون
ذلك, يعترض الغربيون لأن سن البلوغ يتأخر كثيرا جدًّا عندهم لجغرافية
المكان, لا غبار على رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك,
يتجاهلون بأنه كان متزوجًا بأم سلمة, وقبلها تزوج صلى الله عليه وسلم بخديجة وكان عمرها 45 سنة, وعمره 25، ألا يدل ذلك على دحض ما يحاولون أن يرموه به؟![/b]



محمد صلى الله عليه وسلم:
هيو فيزجيرالد نقد محمدًا صلى الله عليه وسلم في مقالات لا تحصى ظلمًا وجورًا.



حديث الإبادة:
حديث الإبادة[b][11]
GenocidalHadith حديث رواه هيو فيزجيرالد عن روبرت ابن سبنسر, وأوهموا بوجوده وبأن هناك حديثا يسمى حديث الإبادة, تصدت جمعية طلاب المسلمين MSA بجامعة
كاليفورنيا وقامت بإنكار حديث الإبادة, وقالوا لا يوجد حديث يدعى حديث
الإبادة, أي إبادة اليهود, الأمر الذي أثار حفيظة وغضب روبرت سبنسر و
هيو فيزجيرالد
ومعظم يهود الولايات المتحدة, فقامت حملة إعلامية ضاغطة, أدت إلى سحب
الإنكار, وتمت إزالة الرابط من موقع الويب الخاص بالجمعية
theMuslimStudentsAssociation,
يذكرني هذا بقصة بافا الإفريقي, قصة فرنسية تحكي عن رجل لم يغادر قريته
إلى أكثر من الأسواق المجاورة, لكن لديه قدرة خيالية خارقة على سرد القصص
جعلت الناس يلتفون حوله, ويستمعون لقصصه الخرافية الخلابة عن رحلاته
المزعومة في قارة إفريقيا, حتى اشتهر باسم بافا الإفريقي, وبعد مدة جاء
رحالة جاب إفريقيا حاول أن يثبت كذب بافا, غضبوا من هذا الرحالة وانصرفوا
عنه إلى بافا يسمعون لقصصه, ولما أصر الرحالة على تكذيب بافا, اتهموه هو
بالكذب, وتألبوا عليه حتى طردوه من القرية!
[/b]



نفهم من هذا ما سبق أن
قلته في برنامج تلفزيوني: لابد من تهيئة الغرب لإعادة الثقة بالمسلمين, وفي
نفس الوقت نقوم بدحض الشبهات من قبل مسلمين محليين, إن ما حدث من سحب
إنكار هذا الحديث ليس بسبب قوة ابن سبنسر ولا حجة فيزجيرالد, وإنما المجتمع
الذي جعل منهم على حين غفلة منا بافا, وبافات كثيرة.




وقام فيزجيرالد بحملته المساندة لجهاد ووتش, وطبقًا للنظرية الإعلامية التي تقول: ما تكرر تقرر, كرر كلامه الذي لا يمله "قال
لن يستطيعوا أن ينكروا قتل 600-900 سجين من بني قريظة, وجرائم قتل عصماء
بنت مروان, وأبي عفك, والزواج من عائشة بعمر تسع سنوات, والهجوم على
المزارعين غير المؤذين في واحة خيبر, والخيانة "حرب الخداع" مع المكيين في
الحديبية 628م, والسورة رقم 9, وقال: لم يعد محمد صلى الله عليه وسلم
القدوة الحسنة و
الإنسان الكامل(uswahasana, al-insanal-kamil),
وقال: يجب بأن يوقف للتفتيش من قبل الكفار, وعلى المسلمين أن يتقبلوا ذلك,
ويرحبوا به, ويجب على جمعية طلاب المسلمين أن تزيل من عقولها ما أزالته
أيضًا.




نقد الحديث:
يتعرض لنقد أحاديث كثيرة, ويغير فيها الكلم عن مواضعه, على سبيل المثال في مقاله[b][12]من يتدبر المخزن؟ يتعرض فيزجيرالد لحديث عن أبي طلحة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏"‏لا تدخل الملائكة بيتًا فيه كلب ولا صورة‏"‏, متفق عليه‏,
زيف الحديث بقوله: محمد لا يدخل بيتًا فيه كلاب وتماثيل, ونفى أن يكون
هناك فن إسلامي, وأنهم حطموا كل الفنون, من أسف لم يستطع أن ينكر عليه أحد
هذا الحديث, لهول ما حدث من حملات ضاغطة ساندت حديث الإبادة؛ لأن المجتمع
متهيئ تمامًا كتهيؤ قرية بافا أو أشد!
[/b]



في مقال آخر بعنوان في انتظار الحديبية[b][13]:
قال هيو فيزجيرالد: كل شخص في العالم يقبل مبدأ PactaSuntServanda أي إن المعاهدات ستطاع, لكن المسلمون عندما يجدون الوقت في صالحهم, يفسخون المعاهدات, والمعاهدات عندهم مجرد هدنة hudnas , ويستندون في ذلك على نموذج الاتفاقية التي عملها محمد "صلى الله عليه وسلم" مع المكيين في الحديبية في 628م.[/b]



لاحظ أنه
يكرر أفكاره المزيفة حتى يصدقها القارئ, لأن ما تكرر تقرر, وسبق أن دحضنا
هذه الفرية في جزئية سابقة من هذا البحث, وصال وجال وقال بأن محمدًا كسر
معاهدة الحديبية خلال 18 شهرا, وهذا ما يحرص عليه المسلمون في معاهداتهم,
إنها مجرد هدنة, "كفار قريش جعلوها هدنة لعشر سنوات,
ما دخل محمد صلى الله عليه وسلم في ذلك؟!




وما ثرثره من كلام لا
يستند إلى دليل, وادعاء مكشوف, وبالرغم من كل ذلك لا يزال هذا يكرر أوهامه,
لاحظ بأنه يتهم المسلمين بخيانة العهود, وأنه لا عهد لهم, والعكس هو
الصحيح, قال تعالى: {كَيْفَ وَإِن يَظْهَرُوا
عَلَيْكُمْ لاَ يَرْقُبُواْ فِيكُمْ إِلاّ وَلاَ ذِمّةً يُرْضُونَكُم
بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَىَ قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ
} [التوبة: 8].




سحق الوهابيين, والاستيلاء على أموال السعوديين:
في مقاله التصوير الفوتوغرافي والمملكة العربية السعوديةالحقيقية[b][14]
, صال وجال وقال: تمثل المملكة دور الشرطي الديني "TheReligiousPoliceman", ابن
باز يعظ, والكتب الدراسية التي تصور الأذهان تنتشر, لم لا تأخذ الصورة
الحقيقية, منذ عهد بعيد هزمت القبيلة الضخمة لجبل شمر من قبل محاربي ابن
سعود الوهابيين, نساعدهم يعيدون أخذ نجد, ونعيد الشيعة حول حقول النفط,
وبهذا نسحق الوهابيين
crushtheWahhabis, ونحد من استخدام أموال النفط للدعم العالمي للمساجد, والمدارسmadrasas,
نسيت ذكر الاستيلاء على كل أصول أفراد العائلة المالكة السعودية, يجِب أَن
تستَولى عليها الحكومات الكافرة، وتترك لهم الحرمين المقدسين كجائزة تعزية
consolationprizetotheAl-Saud. ليتعيشوا على الدولارات السياحية.[/b]



وأكمل ذلك في مقاله استرضاء السعودية[b][15],
قال: ليس هناك سبب لاسترضاء السعودية لأجل النفط, فالنفط قابل للاستبدال,
نحن لا نستطيع إهانة السعوديين, لم لا نستولي على أصول من يمولون الجهاد
العنيف, إنهم يمولون الجهاد تعويضًا عن انحطاطهم الشخصي, التهديد
بالاستيلاء على أصول الأموال يجب أن ينفذ إذا لم يكفوا عن تمويل المساجد
والمدارس, وحملات الدعوة, واستئجار الغربيين بالمال العام والخاص, لا سعودي
مثالي[16] في هذا المقال اتهم الوهابيين بأنهم الأكثر تعصبًاfanaticalWahhabis وهاجم
السعوديين الذين سلموا التطوير الثقافي للوهابيين الأكثر تعصبًا, واتهم
الأمريكيين بالمرتزقة للسعوديين, وقال: شاهدوا فشل وزارة الخارجية لدعم
التنفيذ الصحيح لقوانيننا الخاصة عندما تعلق الأمر بشأن
الأكاديمية السعودية في فرجينياtheSaudiAcademyinVirginia, اقرءوا مذكرات العسكريين الأمريكيين الذين عانوا تكبر السعوديين الذين يبنون المساجد والمدارس, ويقومون بحملات الدعوة في كل مكان في الغرب.[/b]



نقد مصر:
في هذا المقال[b][17]

يقول بأن اتفاقية كامب ديفيد كانت ملموسة لمصر, بينما مصر مخادعة,
وإسرائيل كان يمكن أن تحقق السلام بدون تلك المعاهدة الكارثة, وأن السلام
بارد, مصر تمنع المصريين من زيارة إسرائيل, تمنع إسرائيل من المشاركة في
المهرجانات, تسمح للحملات الصحافية بأن تذم إسرائيل, هذا جعل مصر مركزًا
عالميًّا لمعاداة السامية, إسرائيل يجب ألا تردع إذا صعد المصريون, لا بد
أن تمنع تهريب الأسلحة لغزة, يجب أن تعيد أخذ غزة, أو دع الذي يكون يكون
واضحًا
لمصر![18].[/b]



انتشرت المساجد في كل مكان, والمآذن ترتفع كما قال أردوغانErdogan كالقذائف, يمول
السعوديون وأغنياء العرب عمليات شراء الأرض, والبناء والصيانة في جميع
الأنحاء هنا من بوسطن إلى كاليفورنيا المشمسة, ويظل السعوديون والشيوخ
الأصغر في المواخير يقامرون في لندن ومونتي كارلو, يرفهون بالفتيات, إنهم
يعملون كل شيء من أجل الإسلام وهيمنته.




[b]وهناك حكومات محلية تساعد, كرئيس بلدية مينينو Menino,[b]
شجع بناء مسجد بوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المستشرق هيو فيزجيرالد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  المستشرق مارشال فرانك
» المستشرق Regis Blachereوحديثه عن القرآن[1] (5)
» المستشرق "بلاشير" وحديثه عن القرآن (4)
» المستشرق " بلاشير " وحديثه عن القرآن (3)
» المستشرق "بلاشير" وحديثه عن القرآن (2)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ Known to the islam ۩✖ :: شبهـات حــول الاسـلام-
انتقل الى: