اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  الخوف من الأمراض التناسليَّة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100200
 الخوف من الأمراض التناسليَّة Oooo14
 الخوف من الأمراض التناسليَّة User_o10

 الخوف من الأمراض التناسليَّة Empty
مُساهمةموضوع: الخوف من الأمراض التناسليَّة    الخوف من الأمراض التناسليَّة Emptyالثلاثاء 23 أبريل 2013 - 19:52

السؤال
أنا
شابٌّ عندي 17 سنة، أنا أمارِس الجنسَ مع صديقي، دون اختلاط الأعضاء
ببعضِها، لم أكُنْ أعرف أنَّ هذا حرام، وأحسستُ أني يَجِبُ عليَّ أن أتوب
إلى الله، ولكنِّي خائف أن يأتيَ لي أيُّ مرض من الأمراض التناسليَّة،
وخصوصًا بعدما سمعتُ أنَّ هناك أمراضًا تأتي مِن هذه الممارسة، أرجو
المساعدة؛ لأني لا أستطيع الاستمرارَ في حياتي، وأنَّ هذا الخوف يُلاحِقني،
وشكرًا.



الجواب
الحمدُ لله، والصلاةُ والسلامُ على رسولِ الله، وعلى آلِهِ وصحبِه ومَن والاه، أمَّا بعدُ:

فلا ريبَ أنَّ ما ذكرتَهُ
عَمَلٌ قبيحٌ محرَّمٌ، وفِعلُ ذلك، والرِّضا به، دالٌّ على خُبثٍ ودناءةِ
نفْسِ الفاعلِ والمفعولِ به، وهذا الفعلُ وإنْ لم يصل إلى اللواط، فإنَّه
وسيلةٌ إليه، وطلبٌ له - عياذًا بالله - مِن كلِّ ذلك.



واللواط مِن أكبرِ الكبائر،
وأقبحِ الفواحش، وصاحبُه منتكِسُ الفِطرة، غافل عن الله – تعالى - ولهذا
شدَّد الإسلامُ في عقوبة فاعله، والمفعول به؛ قال - صلَّى الله عليه وسلَّم
-: ((مَن وجدتموه يعملُ عملَ قوم لوط، فاقتلوا الفاعِلَ والمفعول به))؛
رواه أحمد، وأصحابُ السنن عن ابن عبَّاس - رضي الله عنهما.



وقد نهَى القرآن الكريم عن كلِّ
ما مِن شأنِهِ أن يؤدِّيَ إلى الوقوع في الزِّنا، واللواط نوعٌ مِن أقبحِ
أنواع الزِّنا؛ قال - تعالى -: ﴿ وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً ﴾ [الإسراء: 32].



وقال - تعالى -: ﴿ قُلْ
لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ
ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ
﴾ [النور: 30].



قال شيخُ الإسلام ابنُ تيميَّة:
"وكذلك مقدِّمات الفاحشة عندَ التلذُّذ بقُبلة الأمرد ولَمْسه، والنَّظر
إليه، هو حرامٌ باتِّفاق المسلمين".



وما ذَكَره السائل مِن أفحش
وأقبح مقدِّمات اللواط، بل هو مِن اللواط، لكنَّه لا يُوجِب الحد، وإنَّما
كان مِن اللواط فعل هذا؛ لأنَّ اللواط مراتب.



قال ابن الحاج المالكي في المدخَل: "اللوطية على ثلاث مراتِب:

طائفة تتمتَّع بالنظر وهو
محرَّم؛ لأنَّ النظرة إلى الأمرد بشهوةٍ حرام إجماعًا، بل صَحَّحَ بعضُ
العلماء أنَّه محرَّم، وإنْ كان بغير شهوة.



والطائفة الثانية: يَتمتَّعون
بالملاعَبة، والمباسطة، والمعانَقة، وغير ذلك، عدا فِعل الفاحشة الكبرى،
ولا يَظُنُّ ظانٌّ أن ما تقدَّم ذِكرُهُ من النظر والملاعبة والمباسطة
والمعانقة أقلُّ رتبةً مِن فعل الفاحشة، بل الدوام عليه يُلحِقه بها؛
لأنَّهم قالوا: لا صغيرةَ مع الإصرار، وإذا دَاومَ على الصغائر، وصلتْ
بدوامه عليها كبائر، والحُكم في ذلك معلومٌ عند أهل العلم.



والمرتبة الثالثة: فِعل الفاحشة الكبرى".



والواجِب عليك التوبةُ النَّصوحُ والندمُ والاستغفارُ، ومَن تابَ تاب الله عليه مهما كان ذَنبُه؛ قال - تعالى -: ﴿ قُلْ
يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا
مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ
هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ
﴾ [الزمر: 53].



أمَّا ما تُسبِّبُهُ هذه الفاحشةُ مِن مضارَّ صحيَّةٍ:

فيقول الدكتور محمود حجازي - في كتابه "الأمراض الجِنسيَّة والتناسلية" - وهو يشرح بعضَ المخاطر الصحية الناجِمة عن ارتكاب اللواط -:

"إنَّ الأمراض التي تنتقل عن طريق الشُّذوذ الجنسي "اللواط" هي:

1. مرَض الإيدز، وهو مرَض فَقْدِ المناعة المكتسَبة الذي يؤدِّي عادةً إلى الموت.



2. التِهاب الكبد الفَيروسي.



3. مرَض الزهري.



4. مرَض السيلان.



5. مرَض الهربس.



6. التهابات الشَّرج الجرثومية.



7. مرَض التيفوئيد.



8. مرَض الأميبيا.



9. الديدان المعوية.



10. ثواليل الشرج.



11. مرَض الجرب.



12. مرَض قمل العانة.



13. فيروس السايتوميجالك الذي قد يؤدِّي إلى سرطان الشرج.



14. المرَض الحبيبي اللمفاوي التناسُلي.



فاحمدِ الله أنَّك لم تقَعْ في
الممارسةِ الكاملة، وفِرَّ من تلك الفاحشة فِرَارَكَ من الأسد، واحذرْ مكرَ
اللهِ؛ فالباب مفتوحٌ أمامك للتوبة، والله - تعالى - يفْرَح بتوبة عبادِه،
وَتَأَمَّلْ قول الله - تعالى -: ﴿ وَالَّذِينَ
لاَ يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلاَ يَقْتُلُونَ النَّفْسَ
الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ وَلاَ يَزْنُونَ وَمَنْ
يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ
الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا * إِلاَّ مَنْ تَابَ وَآمَنَ
وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحًا فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ
حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا
﴾ [الفرقان: 68 - 70].



وعند التأمُّلِ في قوله - تعالى -: ﴿ فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ ﴾، يَتَبَيَّنُ لك فضلُ اللهِ العظيم.



فَاقْطَعْ علاقتَك - فورًا -
بهذا الشَّخْص، وابتعد عنه وعن كلِّ الأسباب التي تُيَسِّرُ لَكَ الوقوعَ
في هذه المعصية وتُذَكِّرُكَ بها، مثل:

1- إطلاق البصَر، أو الخلوة بأحدٍ مِن الرِّجال، أو النساء.



2- اشغلْ نفسك - دائمًا - بما ينفعُكَ في دِينك، أو دُنياك؛ كما قال الله تعالى: ﴿ فَإِذَا فَرَغْتَ فَانْصَبْ
﴾ [الشرح: 7]؛ فإذا فَرَغْتَ من عَمَلٍ في الدنيا، فاجتهدْ في عَمَلٍ من
عَمَلِ الآخرة، كذِكْر الله، وتلاوة القُرآن، وطلَب العِلم، وسماع الأشرطة
النافعة.



وإذا فرغتَ مِن طاعة، فابدأ
بأُخرى، وإذا فرغتَ مِن عمل مِن أعمال الدنيا، فابدأ في آخَر... وهكذا؛
لأنَّ النفس إن لم تَشْغَلْها بالحق، شَغَلَتْكَ بالباطل، فلا تَدَعْ
لنفسِكَ فرصة، أو وقتَ فَراغٍ تُفَكِّرُ فيه في هذه الفاحِشة.



3-
قَارِنْ بيْن ما تَجِدُه مِن لذةٍ أثناءَ هذه الفاحِشة، وما يَعْقُبُ ذلك
من نَدَمٍ وَقَلَقٍ وحَيْرَةٍ تدوم مَعَكَ طويلاً، ثم ما ينتَظِرُ فاعلَ
هذه الفاحشة مِن عذاب في الآخرة، فَهَلْ تَرَى أنَّ هذه اللذةَ التي تنقضي
بعد ساعة، يُقَدِّمُها عاقلٌ على ما يَعْقُبُها من نَدَمٍ وعَذابٍ؟!
والعاقل مَن ينظُرُ في مآلاتِ الفعل، وهذه الفاحشةُ تُفَوِّتُ عليك نعيمَ
الدنيا والآخرة، ومحبَّةَ الله لك، وتستحقُّ بها غَضَبَ الله وعذابَه
ومقْتَه، فَقارِنْ بين ما يفوتك مِن خير، وما يحصُل لك من شرٍّ بسبب هذه
الفاحِشة، والعاقل ينظر: أيُّ الأمرين أنفع؟ ويُقَدِّمُ الأنفعَ.



واللهَ أسألُ أن يلهمَك رُشدَك، ويُعيذَك من شرِّ نفسك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخوف من الأمراض التناسليَّة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ المكتبه الاسلاميه والفتاوي الشرعيه ۩✖ :: فتــــاوي واسئله :: احكـــــام الاســره-
انتقل الى: