اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  الأقمار الصناعية تشهد بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100255
 الأقمار الصناعية تشهد بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم Oooo14
 الأقمار الصناعية تشهد بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم User_o10

 الأقمار الصناعية تشهد بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: الأقمار الصناعية تشهد بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم    الأقمار الصناعية تشهد بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم Emptyالأحد 14 أبريل 2013 - 19:37

بحث فضيلة الشيخ عبدالمجيد الزنداني ألقاه في المؤتمر الشيخ أمين على أمين


ملخص البحث


·
لايستطيع إنسان أن يرسم خطاً مستقيما على السطح الكروي للأرض بين مدينتين
متباعدتين،إلا إذا توفرت له الخرائط الدقيقة المأخوذة بالطائرات والأقمار
الصناعية، وآلات التصوير الدقيقة، وعلم بخطوط الطول والعرض للكرة الأرضية
وعرف ارتفاع المدن عن سطح البحر، ولم يتيسر كل هذا للإنسان إلا بعد أربعة
عشر قرنا من زمن الرسول ص لكن الرسول ص وقبل ألف وأربع مائة عام حدد خطاً
مستقيما بين مسجد صنعاء وجبل ضين، والكعبة، عندما حدد أوصاف المسجد الذي
أمر ببنائه في صنعاء
· فحدد الموضع والمكان بقوله: (فمر ببناء المسجد لهم في بستان
باذان من الصخرة التي في اصل غمدان) وفيما كتبه عليه الصلاة والسلام لوبر
بن يحنس بأن(يبني حائط باذان مسجدا ويجعله من الصخرة إلى موضع جدره)
· وحدد عليه الصلاة والسلام زاوية ميل مسجد صنعاء من جبل ضين، والكعبة بقوله ص (فأجعله عن يمين جبل يقال له ضين)
· وحدد الجهة الدقيقة للكعبة باستعمال معلم واضح لأهل صنعاء (القديمة)هو جبل ضين.
· وجاءت الطائرات، والصواريخ، والأقمار الصناعية تصور الأرض
بمدنها وجبالها وبحارها فقدمت لنا صورة حقيقية للأماكن الثلاثة التي بيّنها
رسول الله ص – مسجد صنعاء، جبل ضين، الكعبة-فإذا بها تقع على خط مستقيم،
رغم بعد المسافة، وكرويّة الأرض، وعدم توفّر الشروط والوسائل العلمية زمن
النبي ص .
· وكل ذلك تم بعبارة سهلة، وعلامة واضحة جليه وعمل متقن دقيق.
· وهو عليه الصلاة والسلام لم يزر اليمن، ولا رأى جبل
ضين،ولاشاهد بستان باذان ولا الصخرة الململمة،ولا يعلم الناس في زمنه
المسافة التي تفصل بين مكة وصنعاء .
· كل ما سبق يشهد أن ما قاله النبي ص ليس في مقدور بشر في عصره
وحتى بعد عصره بقرون طويلة، وإنما هو الوحي، والعلم الإلهي وصدق الله
القائل:
(وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى)
لتحميل الملف على جهازك ضع المؤشر على عبارة "البحث كاملا" ثم اضغط على الزر الأيمن للفأرة واختر Save target as
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأقمار الصناعية تشهد بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ما حكم كتابة ( صلى ) أو ( صلم) أو ( ص ) بعد ذكر محمد صلى الله عليه وسلم وهي اختصار للصلاة عليه ؟
» محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم اللغة: يابانية
» محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم اللغة: صينية
» محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم اللغة: كوري
»  محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم اللغة: أرميني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ Known to the islam ۩✖ :: القـران الكريم وعلـومه :: الإعجـاز فــي القـــرآن-
انتقل الى: