اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  لقاء مع اح قسيسين كنيسة مارمينا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100240
 لقاء مع اح قسيسين  كنيسة مارمينا  Oooo14
 لقاء مع اح قسيسين  كنيسة مارمينا  User_o10

 لقاء مع اح قسيسين  كنيسة مارمينا  Empty
مُساهمةموضوع: لقاء مع اح قسيسين كنيسة مارمينا     لقاء مع اح قسيسين  كنيسة مارمينا  Emptyالأحد 8 مايو 2011 - 21:38


تمكنت "بوابة الوفد" من إجراء أول لقاء داخل كنيسة "مارمينا" رغم الحصار المشدد الذى فرضته قوات الأمن بعد تصاعد الأحداث، والتقت البوابة مع مسئولى الكنيسة من القساوسة الذين أكدوا أن الأحداث تصاعدت بشدة عقب تجمع بعض السلفيين أمام الكنيسة للمطالبة بالإفراج عن الفتاة "عبير" التى أشيع أنها احتجزت داخل مبنى تابع للكنيسة وذلك عندما تلقى زوجها مكالمة هاتفية تفيد باحتجازها.
وقال القس "ميثاق" راعي كنيسة مارمينا "إن الأحداث بدأت فى السادسة والنصف عقب صلاة المغرب حيث تجمهرت أعداد كبيرة من المسلمين من غير سكان إمبابة.

وأكد أن أهالى إمبابة من المسلمين تسود بينهم وبين المسحيين علاقة حب وود واحترام، ولكن المسلمين المتواجدين خارج الكنيسة هتفوا "إسلامية إسلامية"، فرد عليهم المسيحيون "بالروح بالدم نفديك يا صليب"، وبعد ذلك حدث إطلاق رصاص من خارج الكنيسة وقام البعض بحرق منازل المسيحيين المجاورة للكنيسة ومحلاتهم، بحسب روايته.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية انفراد: فيديو..الوفد يخترق كنيسة مارمينا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لقاء مع اح قسيسين كنيسة مارمينا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  لقاء مع شيعي
» فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل
» فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل
» الدعاء عند لقاء العدو
» لقاء مع فتاه بيطلع من عنيها نمل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: المواضيع العامـه-
انتقل الى: