اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

 اقالة التوءم حسن من تدريب الزمالك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100210
اقالة التوءم حسن من تدريب الزمالك Oooo14
اقالة التوءم حسن من تدريب الزمالك User_o10

اقالة التوءم حسن من تدريب الزمالك Empty
مُساهمةموضوع: اقالة التوءم حسن من تدريب الزمالك   اقالة التوءم حسن من تدريب الزمالك Emptyالأحد 3 أبريل 2011 - 9:23

اقالة التوءم حسن من تدريب الزمالك 7areef-13017716140


حاصرت بعض جماهير الزمالك اعضاء مجلس ادارة النادى برئاسة المستشار جلال ابراهيم داخل المقصورة الرئيسة لإستاد القاهرة الدولى عقب الاحداث المؤسفة التى شهدتها مباراة الفريق امام الافريقى التونسى اليوم السبت فى اياب دور الـ32 بدورى ابطال افريقيا ، وطالبت بعض الجماهير البيضاء من اعضاء مجلس الادارة ورئيس النادى بضرورة الاستغناء عن حسام حسن المدير الفنى للزمالك وتوءمه ابراهيم مدير الكرة بالنادى واقالتهما حيث حملت الجماهير مسئولية هذه المهزلة واثارة الجماهير على هذه الفوضى على خلفية تهديد حسام لمدرب الافريقى قيس اليعقوبى وتوعده له فى مباراة الذهاب بالاضافة الى تحريض ابراهيم حسن لجماهير الزمالك على اقتحام ملعب المباراة اليوم اسوة بما حدث من قبل بعض جماهير الافريقى فى لقاء الذهاب بتونس .


ومن المنتظر ان يعقد مجلس ادارة الزمالك اجتماعا طارئا خلال الساعات القليلة القادمة من اجل دراسة القرار ما لم يطرأ جديد .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اقالة التوءم حسن من تدريب الزمالك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الكاف : منع الزمالك من بطولات إفريقيا
» هدف الزمالك الاول في الافريقي 2012
» هدف الزمالك الثاني في الافريقي 2012
» فضيحة الزمالك يوم 2/4/2012 فديو
» تدريب الراوى في شرح تقريب النواوي .. جلال الدين السيوطي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: المواضيع العامـه-
انتقل الى: