اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  أعاني من ظهور آثار بنية على أنفي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100260
 أعاني من ظهور آثار بنية على أنفي Oooo14
 أعاني من ظهور آثار بنية على أنفي User_o10

 أعاني من ظهور آثار بنية على أنفي Empty
مُساهمةموضوع: أعاني من ظهور آثار بنية على أنفي    أعاني من ظهور آثار بنية على أنفي Emptyالجمعة 1 مارس 2013 - 15:25

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.‏

أنا أضع النقاب وقد ظهرت علامات آثاره بخطوط بنية على أنفي، فكيف يمكن تفادي ذلك؟ وكيف ‏يمكن إزالة هذه الآثار؟ ‏

وبارك الله فيكم‎.‎

الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ هدى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أولا: لا نستطيع أن نجزم أن ما عندك سببه النقاب، ولكن حتى ولو كان سببه النقاب فيكون بسبب نوعية النقاب وتركيبه، لا بسبب المبدأ من وضع النقاب، أي يمكن أن نغير المادة المصنوع منها النقاب إلى مادة أكثر تحملا وأقل إحداثا للحساسية أو التأثيرات الجانبية، بالإضافة لذلك، فإن الوجه المكشوف أكثر عرضة للإصابة بالتصبغات، والوجه المستور أقل عرضة للإصابة بالتصبغات.

ثانيا: إن وجود خطوط بنية على الوجه خاصة على الأنف، يدل على التماس الخارجي، سواء مع مادة النقاب كما تذكرين، أو الاحتكاك، أو التعرض لمادة كيمياوية موضعيا، مثل المواد العطرية.

ثالثا: مهما كان السبب، فالعلاج بعد زوال الأسباب هو فيما يلي:

a. استعمال نقاب قطني بعيد عن الصبغات التي قد تحدث التصبغات.

b. تجنب التعرض للشمس، ولو كان ذلك في المنزل، لأن التعرض للشمس قد يزيد من هذه الخطوط البنية.

c. استعمال فيتامين سي يوميا مرتين 500 مغ لفترة أشهر.

d. استعمال واق للشمس، مثل لويس ويدمر أوول دي أو صن كير كريم أو غيرها الكثير، ولكن يجب أن يكون على الأقل ذو معامل 15(SPF) فما فوق، ويستعمل صباحا وظهرا، خاصة قبل الخروج أو قبل التعرض للشمس، ولو في البيت بنصف ساعة على الأقل.

e. استعمال الكريمات المبيضة، مثل فيدينغ لوشن أو أتاشي أو الدوكين أو وايت أوبجيكتيف أو ديبيغمنتين أو مينيسول أكتيف.

f. قد يستطلب بعد ذلك التداخلات التجميلية، كالتقشير الكيمياوي باستعمال الـ(AHA )، ولكن بيد الطبيب أو على الأقل تحت إشرافه.

رابعا: إن لم يتم التحسن بعد ذلك، فالأولى مراجعة طبيب الأمراض الجلدية، لنفي أو إثبات أسباب أخرى لهذه الخطوط التي تشتكين منها.

والله الموفق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أعاني من ظهور آثار بنية على أنفي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: الأمـــراض الجلديـة-
انتقل الى: