اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  استعملت الريتين للتقشير فسبب لي تهيجا في البشرة فما الحل؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100240
 استعملت الريتين للتقشير فسبب لي تهيجا في البشرة فما الحل؟  Oooo14
 استعملت الريتين للتقشير فسبب لي تهيجا في البشرة فما الحل؟  User_o10

 استعملت الريتين للتقشير فسبب لي تهيجا في البشرة فما الحل؟  Empty
مُساهمةموضوع: استعملت الريتين للتقشير فسبب لي تهيجا في البشرة فما الحل؟     استعملت الريتين للتقشير فسبب لي تهيجا في البشرة فما الحل؟  Emptyالجمعة 1 مارس 2013 - 15:17

السؤال
نصحتموني باستعمال (جل ريتن) - لأنه أخف- لتقشيرٍ خفيفٍ للوجه, أو لتفتيح المناطق الغامقة, وقمت باستعماله لأيام قليلة قرابة 3 أو 4 أيام, وكنت أضع كمية قليلة حول الأنف والفم -حيث كان اللون غامق- ليلاً عند النوم, ولكن حدث احمرار شديد لبشرتي, وتقشر, وحكة شديدة, وأصبحت بشرتي جافة, ومشدودة, بل أصبح سطحها قاسٍ نوعا ما, فتوقفت عن استعمال الجل, وقمت بمعالجه الاحمرار بالفازلين, فأصبحت المنطقة غامقة اللون, ما الحل؟ ماذا أفعل لعلاج تهيح بشرتي؟ وكيف يمكنني تفتيح اللون الغامق؟

النتيجة في الحقيقة- كانت عكسية, وأنا متعبة نفسيا بسبب ذلك, أرشدوني إلى كيفية علاج هذه المشكلة, وإلى كيفية تقشير بشرتي, وتوحيد لونها, وتفتيحها, فأنا محبطة جداً.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ريم حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإن حدوث الاحمرار موضع دهن (الريتين) يدل: إما على أنكم دهنتم كمية كبيرة مباشرة ودون تهيؤ أو أنكم دهنتموه نهارا أو تعرضتم للشمس بعد الدهن أو يدل على عدم التحمل -أي أن بشرتكم لا تتحمله-.

إن عدم التحمل بشكل عام هو أمر متوقع, ولكنه مؤقت؛ حيث إن التحمل يزيد مع الزمن، ولكن بالتدريج -أي يجب البدء بكمية قليلة تزداد تدريجيا مع التحمل- ويجب البدء بتطبيق الدواء لوقت قصير -أي أن يغسل بعد ساعة من دهنه- وبعد فترة تطول المدة إلى غسله بعد ساعتين، وتزداد المدة حسب التحمل إلى أن يترك طول الليل.

إن البطء في الاستعمال يؤخر النتائج, وإن الاستعجال في التقشير يؤلم, ولكنه يعجل النتائج، إن التقشير يعني التقشير, فكيف تريدون استعمال مقشر دون أن يحدث تقشير؟

إن الالتهاب إن كان شديدا يمكن أن يتلوه احمرار, والاحمرار الشديد قد يتلوه اسمرار عند أصحاب البشرة القابلة للتصبغ -خاصة إن تم التعرض للشمس أو تم نتف الجلد المتقشر أو كان المستعمل لهذا الدواء ذا بشرة حساسة، أي يشكو من الأكزيما أو غيره من البنية التحسسية-.

إن دأبنا أن نكرر في كل استشارة أن أي عملية تقشير يجب أن تتم تحت إشراف طبيب معالج معاين, وليس عن طريق (الريموت كونترول) أو عن طريق الاستشارة, فالاستشارات ليست بديلا عن العيادات.

إن الذي يعاني من الأكزيما البنيوية، والتي هي سبب التصبغ في وجهه لا يكون الحل عنده بالتقشير، بل بالعلاج للأكزيما فيذهب التصبغ.

إن التقشير غير مستحب دون سن الثلاثين- لأنه علاج للتجاعيد- والتجاعيد في الأحوال الطبيعية لا تظهر قبل سن الثلاثين.

نكرر ونؤكد على ما يلي:
عليكم بمراجعة طبيبة أمراض جلدية للفحص والمعاينة والمتابعة, ولتحديد أصل التشخيص قبل التقشير, وهل هناك داعٍ للتقشير أم لا؟ وهل عندكم أكزيما بنيوية أم لا؟ وهل ما عندكم هو نتيجة الريتين إي؟ وما درجة عدم التحمل؟ وما هو العلاج اللازم؟

والنصح بنوع المبيض المناسب لبشرتكم, وذلك حتى لا تتكرر مشكلة عكس الفعل التي تشتكون منها.

نسأل الله لك الشفاء العاجل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استعملت الريتين للتقشير فسبب لي تهيجا في البشرة فما الحل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: الأمـــراض الجلديـة-
انتقل الى: