اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  هل هناك حل جذري للنخالية الزهرية؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100255
 هل هناك حل جذري للنخالية الزهرية؟ Oooo14
 هل هناك حل جذري للنخالية الزهرية؟ User_o10

 هل هناك حل جذري للنخالية الزهرية؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل هناك حل جذري للنخالية الزهرية؟    هل هناك حل جذري للنخالية الزهرية؟ Emptyالخميس 28 فبراير 2013 - 21:40

السؤال
السلام عليكم

أنا فتاة عمري 19 سنة، أعاني من النخالية الوردية أو بالأصح البنية، لأني سمراء، بدأت معاناتي منذ أن كان عمري 10 سنوات، ولكن لم أعرها أي انتباه في ذلك الوقت، لكن انتشرت بكثرة على بطني وصدري وظهري ومنطقة الإبط، وعلى مفصل الذراعين عند الثنية، وحتى أرى بقعاً عند منطقة العانة!

جربت مرهم دفتارين، وحصلت على نتائج جيدة، ولكن عندما توقفت عن استعماله عادت وبكثرة، وزادت انتشاراً، والمشكلة أن عرسي بعد شهرين، ولا أدري ماذا أفعل!

هل هناك حل دائم لها مثل ليزر أو أي شيء آخر؟ أريد حلاً جذرياً لها، ولا تهمني التكاليف المادية.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ rema حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أختي الكريمة: من خلال وصفك لما تعانين منه هو بعيد بعض الشيء عن موضوع النخالة الوردية، وأقرب شيء لما تصيفنه هو التينيا الملونة أو المبرقشة.

بالنسبة للتينيا الملونة: Tinea versicolor / pityriasis versicolor) هي بقع بيضاء صغيرة مدورة تكون في الغالب بنية فاتحة في أصحاب البشرة السمراء، ومائلة للون الوردي لدى أصحاب البشرة البيضاء، وتتنشر في معظم الأحيان على الظهر والبطن والرقبة، وليس لها أعراض، وأحياناً عند تحسنها تترك لوناً فاتحاً في الجسم.

هذا النوع من الإصابة في الغالب يعاود الظهور مرة أخرى، لأن الفطر المسبب للمرض يكون موجوداً على الجلد باستمرار, ولكن في صورة كامنة, ويتحول إلى الطور النشط أو المرضي لأسباب غير معلومة في أوقات معينة.

المرض الآخر الذي يأتي قريباً مما وصفت هو (النخالة الوردية( وهي بقع فاتحة مائلة للون الوردي، وتنتشر في الظهر والبطن، وأحياناً الذراعين، وتصاحبها حكة بسيطة جداً.

لكن النخالة الوردية لا تستمر كل هذا الوقت، وتختفي تماماً بعد شهر أو شهرين على أكثر تقدير، ولا تترك أي أثر عند تحسنها، وفي معظم الحالات لا تتكرر مرة أخرى.

أما التشخيص الصحيح فلا بد أن يتم عند اختصاصي الأمراض الجلدية، تشجعي واذهبي للمعاينة فالموضوع يخص صحتك، وإذا أصبح تشخيص التينيا الملونة هو الصحيح فبالإمكان أخد العلاج الآتي:

إذا لم تعاني من مشكلة في الكبد لا سمح الله فتستطيعي أخذ كبسولات ال/ Diflucan cap. 150 mg
كبسولة واحدة كل أسبوع لمدة ثلاثة أسابيع، مع استعمال بخاخ peveryl لمسح المناطق المصابة مرتين يومياً لمدة أسبوعين، مع غسل الملابس الداخلية بالماء الحار.

أتمنى لك من الله الشفاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل هناك حل جذري للنخالية الزهرية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  كيف أتخلص من التجشؤ بعلاج جذري؟
»  مرض الصدفية منتشر في جميع جسمي فهل من حل جذري
» علاج جذري لمن يعانون من الربو بأذن الله تعالى ..
» هناك حيث يطفأ نور الإيمان
» ....هناك أشياء لا تحلم بها....

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: الأمـــراض الجلديـة-
انتقل الى: