اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  أنا حامل وأستخدم خلطة من الهندي شعيري، والصبرا، هل فيها ضرر؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100245
 أنا حامل وأستخدم خلطة من الهندي شعيري، والصبرا، هل فيها ضرر؟ Oooo14
 أنا حامل وأستخدم خلطة من الهندي شعيري، والصبرا، هل فيها ضرر؟ User_o10

 أنا حامل وأستخدم خلطة من الهندي شعيري، والصبرا، هل فيها ضرر؟ Empty
مُساهمةموضوع: أنا حامل وأستخدم خلطة من الهندي شعيري، والصبرا، هل فيها ضرر؟    أنا حامل وأستخدم خلطة من الهندي شعيري، والصبرا، هل فيها ضرر؟ Emptyالجمعة 15 فبراير 2013 - 9:19

السؤال
أرجو التفضل بالإجابة على سؤالي حيث أنني أعاني دوما من الإمساك مع العلم أني أنوع في طعامي، وأمارس المشي ساعة يوميا، وأشرب لترا من الماء، وذهبت للطبيب لأنني أعاني دائما من أعراض القولون العصبي، وأثناء الفحص قال الطبيب: إن كل شيء سليم، لكنني منذ فترة بدأت باستخدام خلطة من الهندي شعيري، والصبرا كلها مضافا إليها العسل أخذتها على شكل أقراص.

سؤالي: هل أخذها يوميا مضر بالصحة؟ وهل أخذها أثناء الحمل، أو الرضاعة مضر؟ وهل يسبب تشوه للجنين. وجزاكم الله خيرا.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ريم دياب حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

هناك أعشاب، وأطعمة ضارة للحامل، والجنين وللرضيع وهي كالتالي:

المرامية: لا ينصح باستخدام المرامية أثناء الحمل.

القهوة: فهي من المنبهات، وغنية بمادة (الكافيين)، والإكثار منها لا يناسب الحامل.

القرفة: لها أثر في زيادة الانقباضات الرحمية عند بداية الطلق قبل الولادة، فإن كانت الحامل في بداية الحمل، ولها تاريخ إسقاط متكرر بسبب الانقباضات الرحمية عليها ألا تكثر منها.

الكرفس: يقلل حليب المرضع، وقد يضر الرضيع.

الصبرا أو المُرّة: تضر الحامل، والجنين؛ لأنها منشطة للرحم، فقد تحدث الإجهاض.
الحلبة مضرة للحامل، لأنها منشطة للرحم، وقد يسبب النزف.

الشاي: كثرته تضر الجنين، وأيضا الرضيع، ومن الممكن أن يسبب لهم إدمان للكافيين، وكثرة الشاي تؤدي إلى تقليل الخصوبة للمرأة.

السنامكي: يضر الحامل والرضيع.

الزعفران: يفضل أن لا تكثر منه الحامل خاصة في الشهور الأولى.

الخروع: يضر الجنين في الشهور الاولى.

الجرجير: من الممكن أن يؤدي كثرة تناوله في الشهور الأولى للحامل إلى حدوث نزيف.

الزنجبيل: لا يعطى للحامل في الشهور الأولى، لأنه من الممكن أن يسبب لها نزف أو إسقاط فكما ترين فإن الصبرا من الأعشاب التي لا يجب تناولها في الحمل.

وكذلك فإنه لا ينصح بتناول الهندي شعيري في فترة الحمل، أما خارج وقت الحمل، فيمكن استخدامها بالطريقة التي وصفتها يوميا.

والله الموفق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنا حامل وأستخدم خلطة من الهندي شعيري، والصبرا، هل فيها ضرر؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حديث من تردَّى من جبل فقتل نفسه فهو فى نارجهنّم يتردَّى فيها خالدا مخلدا فيها أبدا
»  خلطة الأعشاب هذه هل هي مفيدة للقولون؟
» خلطة طبيعية لإزالة السواد تحت العينين
»  أصابتني حروق بعد استخدام خلطة محلية، فهل يزيلها مرهم كونترا توبكس؟
»  إظهار الحق .. المؤلف ابن خليل الرحمن الهندي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: الطـــــب البديــــــل-
انتقل الى: