اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  بلغت 19 عاما ولم أُنزلْ بعد فهل أنا عقيم؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100240
 بلغت 19 عاما ولم أُنزلْ بعد فهل أنا عقيم؟ Oooo14
 بلغت 19 عاما ولم أُنزلْ بعد فهل أنا عقيم؟ User_o10

 بلغت 19 عاما ولم أُنزلْ بعد فهل أنا عقيم؟ Empty
مُساهمةموضوع: بلغت 19 عاما ولم أُنزلْ بعد فهل أنا عقيم؟    بلغت 19 عاما ولم أُنزلْ بعد فهل أنا عقيم؟ Emptyالأربعاء 13 فبراير 2013 - 19:15

السؤال
عمري 19 سنة, ولم ينزل مني منيٌّ قط, وأنا أعاني من مرض الفتق منذ 4 أشهر, تحت البطن وفوق القضيب, وأريد أن أعرف إن كان عندي عقم أم لا؟

وجزاكم الله خيرا.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ إيهاب حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

الوصول لسن الـ 19 سنة دون خروج مني قط يعني أن هناك تأخرا في البلوغ, فيجب التدخل لعلاج ذلك الأمر, ولكن قبل توضيح العلاج عليك بعمل التالي:

-FSH, LH
-prolactin
- testosterone free & total

وهذه التحاليل وأنت صائم وفي الصباح الباكر, مع تأكيد هل لم يخرج منك مني قط, ولو حتى أثناء النوم, وكذلك بيان الصفات الثانوية للبلوغ, من ظهور شعر الإبط, أو العانة, ونمو القضيب, والخصيتين, وشعر الذقن, والشارب.

وبعد الاطلاع على تلك التفاصيل أوضح لك طريقة العلاج بإذن الله.

وعن الفتق فعليك بزياة طبيب جراحة عامة للفحص وتحديد المطلوب عمله.

والله الموفق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بلغت 19 عاما ولم أُنزلْ بعد فهل أنا عقيم؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رسالة إلى عقيم
» زوجي عقيم فهل أطلب الطلاق منه ؟
» يا من بلغت الستين والسبعين
» قيل له قم : فقام ثلاثة وعشرين عاما
» لو بلغت ذنوبك عنان السماء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: التناسلية والجنسية-
انتقل الى: