اسلام ويب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

من فقه الدعاء يقول سيدنا عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "أنا لا أحمل همَّ الإجابة، وإنما أحمل همَّّ الدعاء، فإذا أُلهمت الدعاء كانت الإجابة معه". وهذا فهم عميق أصيل ، فليس كل دعاء مجابًا، فمن الناس من يدعو على الآخرين طالبًا إنزال الأذى بهم ؛ لأنهم ينافسونه في تجارة ، أو لأن رزقهم أوسع منه ، وكل دعاء من هذا القبيل ، مردود على صاحبه لأنه باطل وعدوان على الآخرين. والدعاء مخ العبادة ، وقمة الإيمان ، وسرّ المناجاة بين العبد وربه ، والدعاء سهم من سهام الله ، ودعاء السحر سهام القدر، فإذا انطلق من قلوب ناظرة إلى ربها ، راغبة فيما عنده ، لم يكن لها دون عرش الله مكان. جلس عمر بن الخطاب يومًا على كومة من الرمل ، بعد أن أجهده السعي والطواف على الرعية ، والنظر في مصالح المسلمين ، ثم اتجه إلى الله وقال: "اللهم قد كبرت سني ، ووهنت قوتي ، وفشت رعيتي ، فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفتون ، واكتب لي الشهادة في سبيلك ، والموت في بلد رسولك". انظر إلى هذا الدعاء ، أي طلب من الدنيا طلبه عمر، وأي شهوة من شهوات الدنيا في هذا الدعاء ، إنها الهمم العالية ، والنفوس الكبيرة ، لا تتعلق أبدًا بشيء من عرض هذه الحياة ، وصعد هذا الدعاء من قلب رجل يسوس الشرق والغرب ، ويخطب وده الجميع ، حتى قال فيه القائل: يا من رأى عمرًا تكسوه بردته ** والزيت أدم له والكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقًا ** من بأسه وملوك الروم تخشاه ماذا يرجو عمر من الله في دعائه ؟ إنه يشكو إليه ضعف قوته ، وثقل الواجبات والأعباء ، ويدعو ربه أن يحفظه من الفتن ، والتقصير في حق الأمة ، ثم يتطلع إلى منزلة الشهادة في سبيله ، والموت في بلد رسوله ، فما أجمل هذه الغاية ، وما أعظم هذه العاطفة التي تمتلئ حبًا وحنينًا إلى رسول الله - صل الله عليهلم -: (أن يكون مثواه بجواره). يقول معاذ بن جبل - رضي الله عنه -: "يا بن آدم أنت محتاج إلى نصيبك من الدنيا ، وأنت إلى نصيبك من الآخرة أحوج ، فإن بدأت بنصيبك من الآخرة ، مرّ بنصيبك من الدنيا فانتظمها انتظامًا ، وإن بدأت بنصيبك من الدنيا ، فائت نصيبك من الآخرة ، وأنت من الدنيا على خطر). وروى الترمذي بسنده عن النبي - صل الله عليهلم -: أنه قال: ((من أصبح والآخرة أكبر همه جمع الله له شمله ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ، ومن أصبح والدنيا أكبر همه فرَّق الله عليه ضيعته ، وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له)). وأخيرًا .. أرأيت كيف أُلهم عمر الدعاء وكانت الإجابة معه ، وصدق الله العظيم إذ يقول: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (186)" (البقرة:186).


 

  ما سبب تقدم الدورة وعدم الحمل رغم المعاشرة أيام التبويض؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


avatar


نقــاط : 100255
 ما سبب تقدم الدورة وعدم الحمل رغم المعاشرة أيام التبويض؟ Oooo14
 ما سبب تقدم الدورة وعدم الحمل رغم المعاشرة أيام التبويض؟ User_o10

 ما سبب تقدم الدورة وعدم الحمل رغم المعاشرة أيام التبويض؟ Empty
مُساهمةموضوع: ما سبب تقدم الدورة وعدم الحمل رغم المعاشرة أيام التبويض؟    ما سبب تقدم الدورة وعدم الحمل رغم المعاشرة أيام التبويض؟ Emptyالثلاثاء 12 فبراير 2013 - 9:16

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا أم لثلاثة أطفال، وأردت الحمل مجددا، وهذا الشهر عملت فحوصات كانت -ولله الحمد- جيدة، والظروف مواتية للحمل، ومارست الجنس مع زوجي في أيام التبويض، ولكن نزلت الدورة قبل الموعد بيومين، أنا محتارة في السبب!

أفيدوني يرحمكم الله.

الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ندى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فالفترة التي أعقبت الطفل الأخير غير معلومة لنا، وإذا كنت أخذت حبوب منع الحمل أو حقنا فإن ذلك يؤدي إلى خلل مؤقت في الهرمونات المسؤولة عن التبويض مثل FSH LH وكذلك هرمون الحليب PROLACTIN فزيادة هذا الهرمون تؤدي إلى تأخير الحمل بعض الشيء، وإذا كانت التحاليل جيدة لهذه الهرمونات فالتأخير بهذا الشكل وارد، وبعد مرور فترة بعد استخدام وسائل منع الحمل تنتظم الدورة وينتظم التبويض ويحدث الحمل إن شاء الله.

ولا داعي لأي تدخل طبي أو فحوصات مجددا، ونحاول بنفس الطريقة أن يكون الاتصال في منتصف الدورة الشهرية، ولا داعي للقلق.

والله الموفق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما سبب تقدم الدورة وعدم الحمل رغم المعاشرة أيام التبويض؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام ويب :: ۩✖ منتدي المواضيع العامة والصحه ۩✖ :: الصحه العــامــه :: مشـاكــــل الحمــــل-
انتقل الى: